-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مقتل مدنيين اثنين بعد سريان الهدنة في شرق أوكرانيا

الشروق أونلاين
  • 2103
  • 0
مقتل مدنيين اثنين بعد سريان الهدنة في شرق أوكرانيا
ح م
عضو في القوات الانفصالية يرفع علامة النصر لرفاقه في دونيتسك شرق أوكرانيا - السبت 14 فيفري 2015

أعلنت أوكرانيا، الأحد، إن مدنيين قتلا بعيد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بين قوات كييف والمتمردين الموالين لروسيا في شرق البلاد، لكن المعارك توقفت عملياً.

وقال الحاكم الموالي لكييف في منطقة لوغانسك غينادي موسكال: “بعيد منتصف الليل (موعد دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ)، أصابت قاذفات صواريخ متعددة الرؤوس وسط قرية بوباسما”، مما أدى إلى مقتل مدنيين اثنين.

وأوضحت السلطات الأوكرانية، إن المعارك توقفت على خط الجبهة بأكمله تقريباً بعد الساعة الثالثة (01:00 ت.غ) ولا تسجل سوى بعض المواجهات المحدودة.

وقال الناطق العسكري الأوكراني فلاديسلاف سيليزنيف، إنه لم يقتل أي جندي خلال الليل.

وتحدثت القوات الأوكرانية عن قصف مدفعي في منطقة لوغانسك وحول عقدة ديبالتسيفي لسكك الحديد، حيث جرت أعنف المعارك في الأيام الماضية، لكن سيليزنيف قال إن في منطقة الصراع تم الالتزام بالهدنة بشكل عام.. القصف (من جانب المتمردين) غير منتظم ويتمركز على مواقع محددة“.

وأكد ناطق أوكراني آخر اناتولي ستيلماخ، إن المتمردين “قلصوا نشاطاتهم إلى حد كبير” بعد منتصف الليل، لكنه تحدث عن هجمات قاموا بشنها بالقرب من قرية تشورنوغين التي تبعد نحو خمسة كيلومترات شرق ديبالتسيفي.

وتابع إن نهار السبت، “كان الأعنف في الأشهر الأخيرة”، مشيراً إلى مقتل 16 شخصاً هم ثمانية عسكريين وثمانية مدنيين في الساعات الـ24 الأخيرة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!