-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرئيس الفنزويلي يزور الجزائر هذا الإثنين

الشروق أونلاين
  • 3412
  • 7
الرئيس الفنزويلي يزور الجزائر هذا الإثنين
ح.م
رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو موروس

يقوم رئيس جمهورية فنزويلا البوليفارية نيكولاس مادورو موروس يومي الإثنين والثلاثاء المقبلين بزيارة دولة إلى الجزائر بدعوة من رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة حسبما أفاد به الأحد بيان لرئاسة الجمهورية.

وأوضح البيان أن “هذه الزيارة ستكون فرصة لتعزيز علاقات الصداقة والتعاون الممتازة القائمة بين البلدين”. كما ستسمح المحادثات بين الرئيسين بوتفليقة ومادورو- حسب نفس المصدر- “بتبادل وجهات النظر حول القضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك”.

وأضاف بيان رئاسة الجمهورية أن “هذه المحادثات ستكون كذلك فرصة للتشاور بين الجزائر وفنزويلا بصفتهما عضوين فاعلين في منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبيب) بشأن أزمة أسعار النفط الحالية وسبل التوصل إلى تعديلها في إطار الجهود الموسعة للمنتجين غير الأعضاء في المنظمة”.

وقام الرئيس الفنزويلي بزيارة إلى السعودية كبرى الدول الأعضاء في منظمة البلدان المصدرة للنفط (اوبك) بعدما أجرى محادثات في طهران حول تدهور أسعار النفط.

ووصل مادورو إلى الرياض حيث استقبله الأمير مقرن بن عبد العزيز ولي العهد في السعودية.

وكان برفقة مادورو وفد كبير يضم “عدة وزراء”، كما ذكرت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، من دون توضيح برنامج زيارته. وفي طهران، دعا مادورو ونظيره الإيراني حسن روحاني إلى تعاون داخل منظمة الدول المصدرة للنفط (اوبك) لدعم أسعار النفط.

وتعاني إيران وفنزويلا، الدولتان العضوان في منظمة اوبك، من تدهور أسعار النفط الذي تراجع إلى ما دون عتبة الخمسين دولارا للبرميل الواحد. وينتقد البلدان سياسة السعودية التي رفضت خفض إنتاج منظمة أوبك لمنع انهيار الأسعار.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
7
  • بدون اسم

    اهلين وسهلين

  • عيسى لقشيري

    اهلا وسهلا صديقي نيكولاس bien venido hermano nikolas maduro en argelia es el segondo pais de usted como hijo del comandante chavez

  • فارس الفرسان

    ياشعوب العربية المظلومين أنهضوا وتحركوا حرروا أنفسكم وأوطانكم وشعوبكم من الخبثة الخائنون اللذين استولو على أرزاقكم ومصالح أوطانكم ودمروا فكركم الديني فدعشوا (داعش) الشباب بالسلاح لتقتل بعضهم العض والشعوب قسموها الشيوخ وأطفال أبرياء هجروها وجوعوها باعو أنفسهم ولأوطان وانغمسوا كالأوباش تضحك عليهم الأمام ويساعدونهم على التخلف العقلي لشعوبهم ليتركوها في القرون الوسطى ...

  • بدون اسم

    فنزولا بلد الرجال

  • بدون اسم

    فنزويلا و الجزائر بلد وحيد

  • بدون اسم

    تحيا فنزويلا مرحبا بكم في الجزائر

  • بدون اسم

    اهلا و مرحبا بنفزويلا انشاء الله يكون استقبال كببر و بطولي من الشعب