-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بلعيز وهامل يدعوان رجال الجهاز إلى بذل المزيد من الجهود للحفاظ على أمن واستقرار البلاد

7 مراقبين جدد وترقيات واسعة لأعوان وضباط الشرطة

الشروق أونلاين
  • 13774
  • 34
7 مراقبين جدد وترقيات واسعة لأعوان وضباط الشرطة
ح. م
المدير العام للأمن الوطني، الواء عبد الغني هامل

حظي، أمس، عدد كبير من أعوان وضباط شرطة من ترقيات استثنائية، بمناسبة عيد الشرطة العربية، بقرار من قيادة الأمن الوطني، حيث شملت هذه الترقيات مختلف الرتب، بينهم 7 عمداء أوائل للشرطة، تم ترقيتهم إلى رتبة مراقبين للشرطة، فيما دعا كل من وزير الداخلية والمدير العام للأمن الوطني إلى بذل المزيد من الجهود للحفاظ على أمن واستقرار البلاد.

الترقيات الاستثنائية التي أقرها المدير العام للأمن الوطني، اللواء عبد الغني هامل، عكفت على إعدادها لجنة خاصة، وتدخل في إطار تسوية الوضعية الإدارية لموظفي الشرطة، وتحسين وضعيتهم المالية، حيث عرفت هذه الترقيات قفزة نوعية خلال الأعوام الأخيرة، وتحديدا منذ تطبيق القانون الأساسي الجديد لموظفي الشرطة.

وبالمناسبة، فقد تم ترقية كل من رئيس أمن ولاية الجزائر بالنيابة، عميد أول للشرطة، نورالدين براشدي، ورئيس أمن ولاية عنابة إبراهيم عقون، ومدير مدرسة الشرطة بسيدي بلعباس بورابح عبد القادر، ومحافظ أمن ميناء مستغانم، والمفتش الجهوي لشرطة الجنوب بتمنراست، والمفتش الجهوي لشرطة الجنوب الشرقي لورقلة، ونائب الشرطة العلمية والتقنية بمديرية الشرطة القضائية، إلى رتبة مراقبي شرطة.

وأسندت مهمة الترقيات لإطارات سامية من المستويين المركزي والجهوي، استنادا إلى جملة من المعايير، والانتقائية لترتيب الموظفين المسجلين في قوائم التأهيل، حسب درجات استحقاقهم، والمتمثلة في الأقدمية في الرتبة، وفي صفوف الأمن الوطني وطريقة الأداء، التنقيط خلال الثلاث سنوات الأخيرة، حسن السلوك والمثابرة، التحصيل العلمي، مدة الخدمة النظامية بجنوب الوطن، وطبيعة منصب المسؤولية المشغول بالنسبة لفئة الإطارات.

وبمناسبة عيد الشرطة العربية، أكد وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز،أن هذا الاحتفال يأتي في ظل التحديات الأمنية الكبيرة، والتي يقتضي التصدي لها إلزامية مضاعفة الجهود، ومواكبة المستجدات، خصوصا وأن الدولة الجزائرية حريصة كل الحرص على توفير كافة الإمكانات الضرورة لتعزيز قدراتكم في مكافحة كل أشكال الإجرام، التقليدي منها والمستجد، سعيا لضمان الأمن والسكينة للمواطن، وأجواء الاستقرار اللازمة للتنمية الاقتصادية والاجتماعية في البلاد، وهذا في إطار إنفاذ القوانين والتنظيمات، ومبادئ حقوق الإنسان“.

وأضاف بلعيزولعل هذا اليوم مناسبة ومحطة تارخية لتأكيد أن الجزائر كانت ولا تزال وستبقى مؤمنة بأهمية تحقيق الأمن العربي، وكذلك ضرورة التعاون الدولي في مواجهة التحديات الجسام التي تواجهها بعض الدول العربية، مثل الإرهاب والجريمة المنظمة“.

ومن جهته، شدد اللواء هامل، في كلمة ألقاها بالنيابة عنه عميد أول للشرطة رئيس خلية الاتصال والصحافة بالمديرية العامة للأمن الوطني، عميد أول للشرطة جيلالي بودالية،  أنه بات من الضروري تبادل المعلومات بشأن الشبكات والعناصر الإرهابية والدولية، وأساليب ومصادر تمويل عملياتها، والعمل على تعزيز آليات مكافحة تمويل الإرهاب، سارية المفعول، سواء على المستوى الجهوي أو على المستوى الدولي، ودعمها بإجراءات جديدة للحد من تدفق الأموال على الجماعات الإرهابية، والمتأتية أساسا من عائدات تهريب المخدرات، وكذا من الابتزاز والاختطافات، والفدية التي تدفعها بعض الجهات لتحرير الرهائن، وهي سلوكات غير شرعية لابد من محاربتها وتجريمها“.

وأضاف المسؤول الأول عن جهاز الشرطةوكون المعالجة الأمنية لا تكفي لوحدها للحد من الإجرام، بات من الضروري العمل على الوقاية من العوامل التي تؤدي إلى العنف والإرهاب، من خلال إجراءات مكملة تشمل الجوانب الاجتماعية والاقتصادية والتربوية والثقافية والسياسية والقانونية“.

فيما ثمن علي كومان الأمين العام لمجلس وزراء الداخلية العرب بالمناسبة، المجهودات التي تقوم بها الشرطة الجزائرية، وقالفي السنوات الأخيرة، شهدت أجهزة الأمن الجزائرية تطورا مذهلا، فلا يكاد مؤتمر من المؤتمرات الأمنية العربية يخلو من تجربة جزائرية متميزة تبهر المشاركين، وتوفر الاستفادة للوفود العربية، خاصة في الجوانب العلمية، التي بلغت فيها الشرطة الجزائرية مصاف نظيراتها في الدول المتقدمة“.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
34
  • بدون اسم

    الحق يقال ان السيد اللواء اعطى الكثير للشرطة الجزائرية وطورها الى اعلى المراتب العالمية ونحن ننتظر منه ان ينظر الى حاملي شهادات الدراسات الجامعية التطبقية وما يعانونه من تهميش في الحق في ترقيتهم على اساس الشهادة الجامعية وكما يعمل به في جميع القطاعات التابعة للوظيف العمومي ونحن ننتظر بفارغ الصبر وسيكون ذلك عنصرا هاما في تحفيز الموظف على الرفع من المستوى حتى يحسن العمل

  • بدون اسم

    يا أخي إني أحوز على خبرة تعادل 18 سنة ومتحصل على شهادة ماستر في العلوم القانونية داخل صفوف الشرطة، وقدمت شهادة ليسانس إلى نيابة مديرية التوظيف والانتقاء من اجل ترقيتي على اساس الشهادة إلى رتبة ضابط شرطة ومتحصل على معدل 14/20، إلا أنه لم يتم استدعائي بحجة كل حسب ترتيبه وهذا دون احتساب الاقدمية أو كشف النقاط ، علما ان بعض زملائي تم استدعائهم لمباشرة التربص باقدمية 4 سنوات أو اقل وبنفس سنة التخرج،.....................!!!!!!!!!!! شكرا على وئد بصيص من الامل والله سئمت ا!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • amine

    شكرا جزيلا ,,, و الله لو تم توقيف عمل الشرطة لمدة 5 دقائق لدخلت البلاد في فوضة عارمة ,,, ألف تحية بل مليون مليار تحية تقدير إلى كل رجال الشرطة بمختلف رتبهم و بخاصو منهم الاعوان و الرتباء ,,, دون أن نقلل من عمل و تضحيات الضباط و الضباط السامين ,, انحني تقديرا للشرطة ,,, دمتم دخرا لنا ,,,

  • rabah

    لانريــــــــــد ترقيات نريد ادماج زملائنا المفصــــــولين من سلك الامن
    كما وعدتونا

  • بدون اسم

    كونوا وركززا سيادة اللواء المحترم على -التحمل اولا- قناعة الانخراط ثانيا - القوة البدنية ثالثا ...درجة الفكر الذهني - ثم الميداني ستكون هناك رجالا مثل الاولين الذين كان الاجدر الاحتفاظ ببعضهم بكل صراحة ..حافظوا على المؤ سسة العتيدة التي وقفت في اشد الصعاب الى جانب قوات الامن في دحر الارهاب والمفسدين والخونة ..فكروا في الاعوان الذين طال انتظارهم .ساعدوا ابناءكم في السكن وكباركم في الاستقرار المعيشي لا يترككم الله تيقنوا

  • بدون اسم

    لو يتم اتخاذ قرار بمنح ترقية للا عوزان الذين فاقوا 10 سنوا ستكون احسن هدية في مثل هذه المناسبات .بكل صدق بدل من بعض الامور الغاضمة..و كيف لعون جامعي يدخل جامعيا في اقل من 5 سنوات يصبح مباشرة ضابطات ..السؤال اين تعلم القيادة ...هذه امثلة حية

  • خالد لن انساكي

    انا شرطي اعاني من ازمة السكن اعمل في منطقة خطرة والدي يرقي وينال الرضي هو المسؤل وابن المسؤل واقارب المسؤل و......ولكن الحد الله ان الدنيا دار فناء وشكرا

  • ساسي

    متى تمنحون يا سيادة اللواء الحق للاعوان حاملي deua في الترقية على اساس الشهادة.

  • taztouza

    la securité en ALGERIE est égale à trois fois zero

  • bentaleb

    ربي خير انا 28 سنة 12 سنة تنقيط جيد من كرهت منهم خرجت تقاعد المسبق حافض شرطة والله منسمحلكم......

  • ake

    من هذا المنبر اتقدم ضدك ببلاغ للهيئات المختصة قانونا بدعوى اهانة هيئة نظامية و ادعو المديرية العامة للأمن الوطني من خلال السيد اللواء المدير العام للأمن الوطني أن تتأسس كضحية في قضية الحال رفقة كل من هم ممثلون قانونا في جمعيات معتمدة لضحايا الواجب الوطني و متقاعدي الامن الوطني و اتباع كل الاجراءات و السبل القانونية لمعرفة هويتك الكاملة و دوافعك للحط من شأن مؤسسة جمهورية نظامية .

  • هشام

    السلام عليكم
    السؤوال موجه إلى السادة/وزير الداخلية والجماعات المحلية ، المدير العام للأمن الوطني، المدير العام الوظيفة العمومية
    ما هو مصير أعوان الشرطة الحاملين لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية DEUA وأين حقهم في الترقية (مفتش شرطة) مثل زملائهم الذين يحملون نفس الشهادة وقد تم منحهم رتبة مفتش شرطة.
    شكرا.......................

  • ا فاهم والو

    أكثر من 16 لا توجد أي عقوبة مسلطة علي من طرف الادارة مزالني عون

  • العنابي

    يا محترم الامن الذي تحدثت عنه هو عدم اثارة البلبلة و الفتن حتى لا تنزلق البلاد الى مستنقع الفوضى و لست اتحدث عن حماية امن المواطن من طرف الشرطة لانها يوما لم تكن في خدمة المواطن او حماية امنه بل من اجل نهب جيبه بالغرامات فقط و انتم في التسعينات طلبتم الحماية من الجيش و الدرك فكيف تتدعي انك من حميت الشعب و انت تطلب الحماية ؟ فاقد الشيئ لا يعطيه و الفضل يعود لجهاز الدرك و الجيش الوطني و الحرس البلدي فقط اما الشرطة فهي خارج مجال التغطية الا في نهب جيوب المواطنين فقط لهذا اعزف على وتر اخر افضل.انشر

  • Ali

    السلام عليكم و الله غير الخرطي ،كاين لي عنده 12 سنة خدمة و مترقاش لماذا ،لا ادري راهم يرقو غير النساء،كاين الي فازو بميداليات في احدى الرياضات اعطاوهم ترقيات .لا أدري ماهي معايير الترقية.

  • HICHEM

    السلام عليكم
    سيدي اللواء الرجاء لاتنسى حملة شهادة DEUA وتمنحهم حقهم في الترقية مثل زملائهم الذين تم ترقيتهم مؤخرا
    سيدي لم اجد سوى جريدة الشروق لكي أسمع صوتي ومشكلي في الترقية كوني أحد حاملي الشهادة السالف ذكرا من زمن ولم التقي بحقي فهل سيأتي يوما قبل أن أرحل من هذه الدنيا أو أتقاعد و يأتي حقي ويقولي لي أنا حقك في الترقية وقد أرشدني إليك السيد اللواء المدير العام للامن الوطني؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟يبقى سؤالي مطرحا إلى غاية .....................!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • hichem

    السلام عليكم
    شكرا لقيادة الامن الامن الوطني على تعاملها مع الصحافة وكذا ترقيتها لضباطها و أعوانها ولا يخفى عليها أن البرد والجليد والميزيرية والملفات التاديبية والقوانين تصاحب الاعوان فقط هذا من جهة.
    من جهة أخرى اذكر السيد اللواء المديرالعام :هامل عبد الغاني بأن لا ينسى أعوانه من حملة DEUA الذين درسوا وهم يعملون بالنهار ويدرسون بالليل ويلتفت إليهم ويرقيهم حسب شهادتهم مثل زملائهم ولايفرق بينهم الا بالعمل والشهادة، مانتسوناش رانا نستناو فيكم قبل ان توافينا المنية ونلتقي عند الذي لايظلم عند احد.

  • .........

    السلام عليكم

    اولا قطاع الشرطة لم يشهد الا القليل من التغرييرات

    ففي المظاهرات الماضية طالبو بحقوق لم يعطوهم منها الا 4000 دج فقد لاسكاتهم اما الحقوق الاساسية تم السكون عنها

    ايضا هذه الترقيات لا تحتسب على اساس مدة العمل ابدا و انما بالمعريفة

    لي شخص في قطاع الشرطة ازيد من0 2 سنة لم يترقى الا مرة واحدة

    و لا يجب الحكم على قطاع الشرطة ككل من فئة فاسدة فعملهم هو الاصعب بالرغم انهم مهملون ومنسيون في حقوق عديدة مقارنة بالبقية

  • سامي

    اين هم حاملي شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية deuaمن الترقية على اساس الشهادة لماذا لا تطبقون المادة 107 من قانون الوظيف العمومي . بالرغم من تشجيعكم للدراسة و التكوين في صفوف الموظفين للرفع من المستوى التعليمي و الثقافي للاعوان .
    نرجوا من سيادة اللواء و مديرية الموارد البشرية النظر في وضعية حاملي الشهادة بترقيتهم الى الصنف أ تطبقا لما جاء في التعديل الاخير الاخير في تصنيف الشهادات الجامعية .

  • ali

    ils seron,t habillés en vert dans quelques temps

  • بدون اسم

    منذ بدا القدماء يغادرون ظهر خللا واضحا في مؤ سسة الشرطة ...وتعددت المشاكل و الصعاب

  • بدون اسم

    الهامل رجع....

  • Bessous

    راكم كثرتوا علينا العياط ربي اخلص اوحالنا خليونا خاوتي انربيو
    اولادنا رانا اكرهنا مالعياط حتى زوز دورواللي زادوهو و الله والله غير ابناقص منو و السلام عليكم

  • بدون اسم

    الى تعليق رقم 5 الشرطة فيها سبع عيوب وانت ماذا قدمت للبلاد لولا الامن لما استطعت الجلوس وراء الحاسوب والتهكم على اسيادك،تقول الشرطة لاتقدم شيء ولكن يوم احتجاج الشرطة كتبت في احد تعليقاتك وانت تلوم رجال الشرطة على الاحتجاج وخائف وتقول لا تعبثو بامن البلاد مدام ااشرطة لا شيء كيف اخافك احتجاجها وبقيت تسأل عن توفير الامن

  • محجوب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    يا سي الهامل
    ﻻ تنسى ترقية شهداء الواجب و جرى الواجب فهم خير من ترقيهم وكذا ﻻ تنسى المتقاعدين من صفوف الشرطة و ﻻ تهملوهم فقد قدمو الكثير في وقت هرب فيه الكثير و اليوم هم مدسوسون في صفوفك و يبجحون كأنهم ابطال
    و الفاهم يفهم سلام

  • محجوب

    بسم الله الرحمن الرحيم
    أما بعد بالنسبة للترقية أقول لك يا خويا الهامل أبدى بالرتبة الصغيرة أنا عندي صحابي شرطة رقيب عندوا 15 سنة مازل كيما هوا يا خويا و إذا مارقيتوهمش ديرولهم تربصات فنية و تقنية يطورو رواحهم بيه العصرنة فاتت سلك الشرطة شوف dsi تاع الدرك هاربين بزاف و خير من بعض البدان العالمية و نزيدك باش ترقي ضابط ﻻزم يعدي كونكور و مبعد يدير تاست و مبعد يدير باركي و مبعد يدير ليطاماجور هذه الترقية الحقيقية سﻻم

  • بدون اسم

    المواطن هو اساس الامن الشرطة ما هي الا الاداة،طالع الجريدة يوميا وسوف تعرف حصيلة رجال الشرطة في مكافحة الجريمة رغم ان الاشياء التى تكتب ما هي الا نقط في بحر،لانى لا اضنك تتصفح الجرائد الا اذا كتب على الشرطة

  • بدون اسم

    سؤال لطالما حيرني واريد له جواب من فضلكم الشرطي لما يكون بالزي المدني اي في راحة هل هومواطن ام شرطي؟اذا كان مواطن لماذا عندما يتشاجر مع مواطن مثله يحاسب ويعاقب على اساس شرطي وفي المحكمة يحاكم على اساس رجل شرطة واذا حدث العكس اي الشرطي بالزي المدني يعتدى عليه يعامل على اساس مواطن اي في المحكمة يقاضي الذي اعتدى عليه على اساس مواطن؟لماذااذا تدخل لفض شجار بين شخصين ووقع حادث يعاقب ويحاسب على اساس مواطن هادي في فترة الراحة واذا لم يتدخل لفك شجار بين شخصين ووقع حادث يحاسب على اساس شرطي ولم يتدخل؟

  • جمال

    ههههههههه والله كدب في الجلفة تم ترقية الضباط والمفتيش فقط والاعوان الى يخدموا للجليد والبرد برا وعندهم اكثر من 10 سنوات لم يرقوا واش من معايير راهم ارقوا بيها يرحم بباك واحد عندو 5 سنين خدمة رقاوه واحد عندو اكثر من 10 سنوات غير جليد ودمير معا انهم دو مستوى تعليمى لكن لاحياة لمن تنادي وراهم حاملي شهادت الدراسات التطبيقة من الترقية بلاك الهفط والخرطي

  • العنابي

    عجبت لما يحدث ببلدي فهي الوحيدة في العالم التي ترقي المسؤولين الفاشلين او المفسدين بدل عزلهم او سجنهم فكثيرا ما نسمع عن فساد بعض المسؤولين و نتوقع طردهم او سجنهم لكننا نصعق بخبر ترقيتم و مكافئتهم على فسادهم فهل يحدث هذا في دولة غير الجزائر ؟ ولو كان هؤلاء الضباط صالحين و صارمين في عملهم هل كنا سنشهد الاف العمليات الاجرامية يوميا ؟ نريد فقط ان يوضح لنا السيد الهامل ما هو معيار ترقيات اعوان و ضباط الشرطة و ارجو ان لا يقول لنا معيار التفاني و الانضباط لان هذه العناصر مفقودة في هذا الجهاز .انشر

  • berr

    هادي الترقيات تاع باطل عاياتنا ديرو امتحانات لكل من يتجاوز 5 او 7 سنوات خدمة باش يطلع شويا نيفو راهم يترقاو ناس حابسين بززززززززززاااااااااااااااااااف حاشا البعض

  • بدون اسم

    و الله و نجن في ليلة الجمعة المباركة ، و الله خرطي في خرطي ، و الترقية بالمعريفة و الكتاف حتى في جهاز الشرطة ، لي اخت ظابطة في الشرطة الاستعلامات لها شهادة ليسانس ، كعاد ما عندناش المعريفة ما خدمتش في البنوك او ما شابه كزميلاتها اصحاب الكتف ، و في الشرطة كعادت عاقلة ليسي الا هذه مدة 12 و هي نفس الرتبة ظابطة ، يرقيو في بنات صحاح الوجه ةو الحديث قياس ، و الله يا الجزائر غير تقعدي انت الاولى في ترتيب الدول من جهة المحسوبية و الرشوة

  • بدون اسم

    فاقد الشيء لا يعطيه الشرطي يطالب بالحماية فكيف له حماية المواطن بلاد العجائب

  • nasser

    النزهاء وشرفاء الضمير يطردون من عملهم ...والسراقين يبقون في المناصب........