-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
المعني يستلم شهادة عند انتهاء العملية

تمديد إحصاء الخدمة الوطنية إلى 9 أشهر

الشروق أونلاين
  • 8539
  • 1
تمديد إحصاء الخدمة الوطنية إلى 9 أشهر
الأرشيف

حددت الحكومة كيفيات تنظيم عملية إحصاء المواطنين الجزائريين بعنوان الخدمة الوطنية، والتي قسمت بين وزارات الداخلية بالنسبة للمولودين في الجزائر، والخارجية بالنسبة للمولودين في الخارج، ووزارة الدفاع بالنسبة لاستلام بيانات المواطنين المحصيين واستغلالها.

وبحسب آخر منشور للجريدة الرسمية فإن الهياكل المعنية لوزارة الدفاع الوطني ملزمة بالتعاون مع المصالح المعنية لوزارة الداخلية والشؤون الخارجية وأي دائرة وزارية أخرى، لإخطار المواطنين بواسطة الوسائل الإعلامية الملائمة ببداية عملية الإحصاء وتكوين الملف المتعين تقديمه، وفي حال الغياب يجب أن يطلب التسجيل في قوائم الإحصاء من طرف الولي الشرعي.

وخلال فترة الإحصاء التي تمتد من 2 جانفي إلى 30  سبتمبر من كل سنة (فترة 9 أشهر)، يلزم المواطن الجزائري المقيم على التراب الوطني والمعني بالإحصاء، بتسجيل نفسه لدى بلدية مكان ولادته أو بلدية مكان إقامته وإيداع الملف، وفي حال الغياب يجب أن يطلب التسجيل في القائمة من طرف الولي الشرعي.

 

وفي ختام التسجيل في قوائم الإحصاء للبلدية أو الممثلية الدبلوماسية أو القنصلية بالخارج، يسلم المواطن الجزائري المعني أو وليه الشرعي شهادة إحصاء يحدد نموذجها عن طريق التنظيم.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • بدون اسم

    هل سيتم احتساب مدة الخدمة الوطنية كخبرة مهنية