-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

البنتاغون تحقق مع قاتل بن لادن

الشروق أونلاين
  • 7185
  • 2
البنتاغون تحقق مع قاتل بن لادن
ح م
روبرت أونيل الجندي السابق في قوات النخبة في البحرية الأمريكية

أعلن متحدث باسم البحرية الأمريكية، الأربعاء، أن وزارة الدفاع فتحت تحقيقاً مع الجندي السابق في قوات النخبة في البحرية الأمريكية (نيفي سيلز)، الذي قال علناً أنه قتل أسامة بن لادن عام 2011.

وقال الكابتن ريان بيري إن “جهاز التحقيق الجنائي في البحرية تبلغ بالاتهامات بحق روبرت أونيل الذي قد يكون كشف معلومات سرية إلى أشخاص ليسوا مؤهلين الحصول على مثل هذه المعلومات”. وأضاف “نتيجة لذلك، فتح الجهاز تحقيقاً لتحديد حقيقة هذه الاتهامات“.

وكان روبرت أونيل (38 عاماً) قال مطلع نوفمبر لصحيفة واشنطن بوست، أنه قتل برصاصة بالرأس زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن في الثاني من ماي 2011، خلال عملية مجوقلة في مدينة أبوت أباد في باكستان.

وأضاف أونيل الذي يتحدر من ولاية مونتانا، في تصريحاته التي أثارت جدلاً حاداً في الولايات المتحدة أن اثنين آخرين على الأقل من قوة النخبة هذه أطلقا النار أيضاً.

وتابع إنه قرر أن يكشف هذه التفاصيل بعد اجتماع مع أقرباء عدد من ضحايا اعتداءات 11 سبتمبر 2001 في نيويورك. وصرح أن “العائلات قالت لي إن الأمر يساعد في جلب بعض الراحة لهم“.

وقال أنه قرر الكشف عن اسمه أيضاً، بعد تسريب متعمد لموقع للأعضاء السابقين في قوات النخبة على شبكة الإنترنت. وكان هذا التسريب بحد ذاته يهدف إلى قطع الطريق على قناة فوكس نيوز الذي بثت بعد أيام فيلماً وثائقياً كشف فيه هويته.

وبطبيعة الحال، عناصر قوات النخبة ملزمون المحافظة على سرية مهامهم.

وكان جندي آخر في قوات النخبة يدعى مات بيسونيت واجه متاعب أيضاً بعد نشره في ماي 2012 باسم مستعار مذكرات لم يعرضها مسبقاً على وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون).

وقد اتهمته الحكومة الأمريكية بمخالفة التزاماته القانونية.

وقال مسؤولون في وزارة الدفاع الأمريكية، إن محاميه يجري مشاورات مع محامي الحكومة لكنه ما زال يخضع للتحقيق.

وكان أونيل قد عمل 15 عاماً في قوات النخبة التابعة للبحرية الأمريكية، عندما شارك في العملية التي قتل فيها بن لادن.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • بدون اسم

    يكذب لعنة الله عليه، مقتل بن لادن من عدمه لم يتأكد لابالصورة ولابالصوت ولا بأي دليل آخر، وهذا الرع الكوبوي الحقير ينخرط في لعبة قذرة أعدتها السي اي اي لاقناع الامريكيين انهم قتلوا بن لادن بالفعل مثلما حاولوا إقناعهم بوقوف بن لادن وراء هجمات 11 سبتمبر، فشلوا في تقديم دليل واحد يثبت مقتله على ايدي هؤلاء الحمقى والبلداء من المارينز، فلجؤوا لحيل هوليوود للتستر على خيباتهم.

  • Reda

    Salut les copains he he he he

    tout ca pour couverez les doutes qui commencent a circuler confirmant le mensone qui regne a ce sujet.
    Pourquoi tuer la personne qui a enormement de renseignement lesquelles pourraient aider a aneantir ce reseau????
    Mais le plus accablant c'est l'eclatement de la verite: qui etait derriere le 9/11 mes chers compatriotes si on a donne a Benladen la liberte de parler il' y'aurait eu de grande surprises