-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

زعيم بوكو حرام: الفتيات المختطفات تزوجن

الشروق أونلاين
  • 4729
  • 2
زعيم بوكو حرام: الفتيات المختطفات تزوجن
ح.م
الفتيات المخطوفات تزوجن!

نفى مسلحو جماعة بوكو حرام النيجيرية توقيع أي اتفاق لوقف إطلاق النار مع الحكومة النيجيرية، مشيرين إلى أن الفتيات المختطفات تزوجن ولن يعودوا مجددا إلى ذويهم.

 

وقال زعيم جماعة بوكو حرام، أبو بكر شيكاو، في تسجيل مصور في وقت متأخر من يوم الجمعة: “لا يوجد وقف لإطلاق النار مع الحكومة (…) كل ذلك أكاذيب”. وأضاف: “كل من يتحدث عن خطط لإطلاق سراح الفتيات فهو يحلم أحلام يقظة، لقد تزوجن، واعتنقن جميعا الإسلام”. 
ولم يصدر تعليق فوري من جانب الحكومة النيجيرية على التسجيل الذي اطلع عليه مراسل وكالة الأناضول.ويشكك هذا التسجيل المصور في مصداقية الحكومة النيجيرية التي قالت مرارا خلال الأسابيع الماضية إنها توصلت إلى اتفاق لوقف إطلاق النار مع المسلحين، تضمنت أيضا الاتفاق على مبادلة الفتيات اللاتي اختطفن منذ أكثر من ستة أشهر من بلدة شيبوك في ولاية “بورنو” ببعض كبار قادة الجماعة الذين هم رهن الاعتقال.
كما ذكرت الحكومة في وقت سابق أنه يوجد محادثات أيضا مع المسلحين بوساطة الحكومة التشادية في نجامينا.ومنذ الإعلان عن هذا الاتفاق، شن مسلحون يعتقد أنهم ينتمون لبوكو حرام هجمات وصفت بالجريئة، أوقعت قتلى وأسفرت عن الاستيلاء على مدن.
وقتل وجرح آلاف النيجيريين منذ بدأت “بوكو حرام” حملتها العنيفة في عام 2009 بعد وفاة زعيمها محمد يوسف، أثناء احتجازه لدى الشرطة. ويلقى باللائمة على الجماعة في تدمير البنية التحتية ومرافق عامة وخاصة، إلى جانب تشريد 6 ملايين نيجيري على الأقل منذ ذلك التاريخ.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • حمورابي بوسعادة

    مبروك " ماهم في دقيقهم " ... داعش في الشمال وبوكو حرام في الجنوب ...المستقبل يشي بتطورات لا يعلمها الا الله ...اللهم احفظ عبادك من الفتن والتفتين وزين لهم العاقبة ...والعاقبة للمتقين .

  • لعصا

    هؤلاء تزوجن ودخلن الاسلام ولم يذبحهن احد وبالمقابل المسلمات في افريقيا الوسطى يذبحن من طرف المسيحيين تحت رعاية فرنسية وتأكل لحومهن وهي نية ... في فيديوهات وعلى المباشر.