-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

خمسة بريطانيين ينضمون لداعش أسبوعياً

الشروق أونلاين
  • 1964
  • 5
خمسة بريطانيين ينضمون لداعش أسبوعياً
ح م
مقاتل من داعش على الحدود بين سوريا والعراق

أكد رئيس الشرطة البريطانية برنار هوغان – هوي، الثلاثاء، إن خمسة بريطانيين على الأقل يتوجهون كل أسبوع إلى العراق أو سوريا للانضمام إلى تنظيم داعش.

وقال رئيس الشرطة، إن “التقدم الذي تحرزه داعش في العراق وسوريا والذي يجري بسرعة متزايدة، والآن باتجاه تركيا، ليس مجرد فظائع ترتكب على أراض بعيدة”.

وأضاف “نعرف أن أكثر من 500 بريطاني سافروا للمشاركة في القتال. كثير منهم دخلوا وكثير غيرهم سيرغبون بذلك في الأشهر المقبلة وربما السنوات”.

وقال “لدينا دائما في المعدل خمسة أشخاص ينضمون إليهم كل أسبوع. خمسة كل أسبوع قد يبدو قليلاً. ولكن عندما تفكرون أن في السنة خمسين أسبوعاً، أي 250 مجنداً جديداً، فهذا أكثر بخمسين بالمائة من عدد الذين نعتقد أنهم موجودون أصلاً هناك”.

وقال إن “هذه الأرقام تمثل الحد الأدنى. قد يكون هناك غيرهم كثيرون سافروا إلى بلد آخر قبل التوجه إلى سوريا والعراق بطريقة لا يمكن دائماً تحديدها عندما تكون هناك دول ضعيفة وحدود مفتوحة”.

واعتبر برنارد هوغان – هوي، إن عودة “أشخاص لديهم خبرة عسكرية إلى بريطانيا، خطر على مجتمعنا”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • مساس

    اصلا ليسوا بريطانين بل من اصول عربية افريقية و مسلمي اسيا, كما يقول المثل الي ربطها بيديه يفكها بسنيه فبريطانيا هي من كانت وراء فبركة الاصولية الاسلامية باموال الخليج لتموين بشريا حرب افغنستان ضد الروس.

  • بلقيس

    الوهابية وصبيانها على مستوى تضليل المسلمين من جانب وخدمة الاستراتجية الصهيونية غربية من جانب آخر وذلك غير الترويج لمواقف ال سعود المعادية للمقاومة والجهاد لتحرير فلسطين والقدس الشريف

  • حر ما يحبش الضلم

    ان الله ينصر دينه بى العجم لان الكفار لما يعتنقون الاسلام يطبقونه

    ليس كما العرب ولدو مسلمين و لا يعرفون الاسلام

    اللهم انصر الدولة الاسلامية

    باقية وتمتد بإذن الله

  • عمر

    كلهم يهود ااحسنوات والرجال الذين ينضمون إلى داعش كلهم يهود لأشعال الفتنة ...يغطون وجوههم ويقتلون المسلمين وينسبون ذلك للمسلمين

  • سهام

    اللهم اشغل الظالمين بالظالمين واخرجنا من بينهم سالمين مسلمين