-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
مقتل 70 من مسلحيها في أربعة أيام

قوات نخبة “داعش” تستعدّ لهجوم “كاسح” على كوباني

الشروق أونلاين
  • 1040
  • 0
قوات نخبة “داعش” تستعدّ لهجوم “كاسح” على كوباني
ح.م

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان أمس، الأحد، بأن جثث ما لا يقل عن 70 مقاتلاً من “الدولة الإسلامية” المعروفة بـ”داعش” وصلت تباعاً إلى المستشفى الوطني في مدينة تل أبيض بريف الرقة الشرقي خلال الأيام الأربعة الماضية.

ونقل المرصد عن مصادر طبية وأهلية من مدينة تل أبيض قولهم، إن القتلى لقوا حتفهم خلال اشتباكات مع وحدات حماية الشعب الكردي في مدينة عين العرب “كوباني” وأطرافها. 

وحسب المرصد، شهدت مدينة عين العرب “كوباني” أمس معارك محدودة بين الطرفين، كذلك ارتفع إلى 16 على الأقل، عدد القذائف التي أطلقها تنظيم “الدولة الإسلامية” على مناطق في مدينة عين العرب “كوباني” وأطرافها وبالقرب من منطقة المعبر الحدودي الواصل بين المدينة والأراضي التركية، وسط تحليق لطائرات التحالف العربي “الدولي في سماء المدينة وأطرافها على علو منخفض”. 

وكان تنظيم “داعش” قد شنّ، هجومين انتحاريين بسيارتين مفخختين على بلدة “عين العرب “كوباني”، مساء السبت أحدهما استهدف مقرا لإحدى البلديات، والآخر استهدف مقرا ثقافيا بالمدينة السورية. 

واندلعت اشتباكات ضارية عقب الهجوم بين “داعش” والفصائل الكردية المختلفة التي تتولى الدفاع عن “كوباني”.

وأعلنت الشبكة السورية لحقوق الإنسان، أن تنظيم “داعش” استهدف المعبر الحدودي المذكور، بنحو 41 قذيفة هاون، قصفها على مدار اليوم.

بالمقابل قالت مصادر لموقع “رأي اليوم” داخل مدينة الرقة إن التنظيم يعدّ العدة للبدء بهجوم مضاد وصفه بـ”الكاسح” وان كتيبة مقاتلين يعتبرهم التنظيم من “قوات النخبة” قد غادروا مدينة الرقة الليلة قبل الماضية باتجاه القرى المحيطة بمدينة عين العرب.

وقال المصدر إن أسلحة حديثة وصلت للتنظيم من جهة مجهولة قام بتخزينها في أماكن خارج مدينة الرقة وأن بعضها شوهدت في شوارع الرقة ظهر أمس سرعان ما اختفت.

وفي العراق، أفادت مصادر أمنية أمس الأحد، بأن 20 من عناصر “داعش” قتلوا في غارة لطيران التحالف الدولي استهدفت رتلا للعربات المدرعة كان قادما من الموصل باتجاه مناطق شمالي تكريت.

وقالت المصادر إن طيران التحالف الدولي شن في ساعة متأخرة من الليلة قبل الماضية غارة جوية استهدفت رتلا يضم عربات مدرعة لعناصر “داعش” قادمة من محافظة الموصل باتجاه محافظة صلاح الدين للمشاركة في المعارك الدائرة حاليا في عدد من قرى المحافظة لتطهيرها من المسلحين ما تسبب بمقتل 20 مسلحا وتدمير عدد كبير من العربات المسلحة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!