-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزير الدفاع الإسرائيلي يزور الولايات المتحدة

الشروق أونلاين
  • 1195
  • 3
وزير الدفاع الإسرائيلي يزور الولايات المتحدة
ح م
وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون

توجه وزير الدفاع الإسرائيلي موشيه يعالون، الأحد، إلى الولايات المتحدة في زيارة تستمر خمسة أيام بينما تشهد العلاقات بين الحليفين توتراً.

وقال يعالون في بيان نشر قبل مغادرته، إن “العلاقات بين الولايات المتحدة وإسرائيل قائمة على مصالح وقيم مشتركة ولا يمكن لأي شيء أن يعكرها”، في إشارة إلى الانتقادات الحادة التي وجهها مسؤولون إسرائيليون إلى وزير الخارجية الأمريكي جون كيري.

وتعرض كيري الجمعة، من جديد لهجمات شرسة من مسؤولين إسرائيليين، بسبب ربطه بين استمرار النزاع الإسرائيلي الفلسطيني والتطرف الإسلامي في المنطقة.

وأكد وزير الاتصالات جلعاد اردان، إن كيري قام “بتسجيل أرقام قياسية جديدة” في عدم فهمه للمنطقة.

وسيلتقي يعالون العضو في حزب الليكود اليميني الذي يتزعمه رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، في الولايات المتحدة مع نظيره الأمريكي تشاك هيغل ومسؤولين أمنيين أمريكيين آخرين بالإضافة إلى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون الذي عاد مؤخراً من جولة في المنطقة.

وسيتناول يعالون خلال اجتماعاته الملف النووي الإيراني وعملية السلام الفلسطينية الإسرائيلية والحرب الأخيرة على غزة وتقدم تنظيم داعش، بحسب وزارة الدفاع.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • AZIZ

    وانا معك فاولا كلمة اسرائيل تعني الاعتراف بهذا الكيان المافيوي الصهيوني ثانيا لعدم تشويه اسم اسرائيل بهذا الكيان المجرم شكرا لك على الملاحظة

  • مح

    ارجوا من الصحف الجزائرية ان تنشر الخبر مع احترام ثوابت الشعب الجزائري فهذا الشخص هو وزيز دفاع الكيان الصهيوني. لا توجد دوله اسمها اسرائيل

  • AZIZ

    فلنقل زيارة وزير الدفاع الصهيوني الى ولاية الكيان الصهيوني بقارة امريكا.فامريكا اصبحت تابعة للكيان الصهيوني والدول العربية خاصة الخليجية تابعة لامريكا فالدول العربية تابعة لتابع وليس لها الشرف ان تكون تابعة للكيان الصهيوني مباشرة ..فالسيد يتحرٌج من امر العبد مباشرة بل عن طريق وسيط حتى لا يتحمل وزر النتيجة