-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بوشوارب ينصب لجنة القيادة والمتابعة

مخطط إعادة هيكلة القطاع الصناعي يدخل حيز الخدمة

الشروق أونلاين
  • 1406
  • 0
مخطط إعادة هيكلة القطاع الصناعي يدخل حيز الخدمة
الأرشيف
وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب

نصب أمس وزير الصناعة والمناجم عبد السلام بوشوارب لجنة القيادة والمتابعة القطاعية لمخطط إعادة هيكلة القطاع الصناعي العمومي التي ستقوم برسم خارطة الطريق وتنفيذ الهيكلة الجديدة مع تحديد رزنامة الإنجاز.

وأوضح بيان لوزارة الصناعة أن لجنة القيادة والمتابعة القطاعية لمخطط إعادة هيكلة القطاع الصناعي العمومي التي تعمل تحت وصاية وزير الصناعة والمناجم ستضطلع بمهمة أساسية تتمثل في رسم خارطة الطريق في البداية ثم تحديد جدول زمني لمختلف المراحل المتعلقة بتكريس التنظيم الجديد تماشيا مع أهداف السياسة الصناعية التي اعتمدتها الحكومة وقرارات مجلس مساهمات الدولة المجتمع في أوت المنصرم.  

وستفصل خارطة الطريق -التي ستعدها اللجنة سالفة الذكر- في الإجراءات الواجب متابعتها كما ستضع جردا دقيقا للمهام والعمليات سواء تعلق الأمربمرحلة التحضير أو تنفيذ الهيكلة الجديدة مع تحديد رزنامة الإنجاز.

وستقوم اللجنة   تضيف الوزارة- أيضا بتحديد المعايير الموضوعية لانتقاء مكاتب التدقيق التي ستوكل لها مهمة المراجعة والتدقيق في وضعية شركات مساهمات الدولة والمؤسسات الاقتصادية العمومية الغير منضوية تحت أي شركة كما ستتكفل (اللجنة أيضا بوضع المواصفات لانتداب مكتب مرافقة ذو سمعة والذي سيرافق وزارة الصناعة والمناجم في إنشاء المجمعات الصناعية. 

كما ستتولى اللجنة مهمة متابعة وتقييم والتصديق على عمل المكتب المسؤول عن عملية تنفيذ المخطط الجديد لهيكلة القطاع الصناعي العمومي.. كما قام الوزير ببعث عمل لجنة  تقييم الترشيحات المكلفة بوضع وتقييم معايير اختيار مديري ومسيري المجمعات الصناعية الجديدة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!