-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تحصيل حاصل للتحذيرات الأمريكية الأخيرة

الجزائر ضمن قائمة لـ”أسوء” الدول سمعة في العالم

الشروق أونلاين
  • 44980
  • 166
الجزائر ضمن قائمة لـ”أسوء” الدول سمعة في العالم
ح.م

جاءت الجزائر ضمن السبعة الدول الأخيرة السيئة السمعة في العالم، بحسب استطلاع أجرته مؤسسة “ريبيوتيشن أنستيتيوت” الأمريكية بالتعاون مع مجلة “فوربس”، حول سمعة 50 بلداً في العالم.

وحلت الجزائر في المراتب السبعة الأخيرة في التصنيف إلى جانب كل من كازاخستان، الصين، روسيا، نيجيريا، باكستان وإيران، هذه الأخيرة هي الأضعف سمعة في العالم.

ولم تسلم باقي الدول العربية من هذا الاستطلاع الذي أدرج 5 دول عربية وصفها بأنها ذات سمعة ضعيفة وهي قطر، الإمارات، مصر، الكويت والسعودية.

وأظهرت نتائج الاستطلاع أن أفضل البلدان سمعة في العالم هي سويسرا التي احتلت المرتبة الأولى، وجاءت كندا في المركز الثاني، تلتهما السويد في المركز الثالث، ثم فنلندا في المرتبة الرابعة، وأستراليا في المركز الخامس، النرويج في المركز السادس، الدانمارك سابعا، نيوزيلندا ثامنا، ثم هولندا تاسعا، وأخيراً في المرتبة العاشرة ألمانيا.

واعتمد الاستطلاع على معايير ثلاثة لدى تصنيف البلدان وهي: أولا “جودة الحياة في الدولة، ويقصد بها البيئة الجذابة، ويندرج تحتها الشعب الودود، والبلد الجميل، والبلد الممتع، وطراز الحياة الجذاب”، ثانيا “جودة مؤسساتها، ويقصد بها الحكومة الفعالة، وتندرج تحتها البيئة الآمنة، والبلد الأخلاقي، والمساهمة المسؤولة في المجتمع الدولي، والسياسات الاقتصادية والاجتماعية المتطورة، وكفاءة الحكومة، والتشغيل بكفاءة، والبيئة المشجّعة للتجارة”، أما المعيار الثالث فيتعلق بـ”مستوى التطور، ويقصد به الاقتصاد المتقدم، وتندرج تحته الجودة العالية للمنتجات والخدمات، والمساهمة في الثقافة العالمية، وثقافة الشعب ومصداقيته، والعلامات التجارية المعروفة، وتعليم القيم، والتقدم التكنولوجي”.

ويتم تصنيف الدول ذات السمعة القوية – بحسب المصدر- بناء على حصولها على نقاط إيجابية في هذه المعايير الثلاثة، بينما يتراوح تصنيف سمعة الدول من قوية إلى سيئة، مرورا بالضعيفة.

والغريب في الاستطلاع أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن ضمن الدول العشرة الأولى في تصنيف الدول الأفضل سمعة رغم أن مؤسسة “ريبيوتيشن أنستيتيوت” أمريكية.

وكانت الولايات المتحدة الأمريكية قد وجهت في العديد من المرات تحذيرات إلى مواطنيها نصحتهم فيها بتجنب السفر إلى بعض البلدان من بينها الجزائر بحجة وجود تهديدات إرهابية وعدم استقرار الأوضاع الأمنية في هذه الدول.

وردت الجزائر على التحذيرات الأمريكية المدرجة في الوثيقة المعروفة باسم “التحذير من السفر” التي نشرها مكتب الشؤون القنصلية لكتابة الدولة الأمريكية بتاريخ 13 أوت 2014، بمثابة “لا حدث” وقال إنها “غير مؤسسة وبعيدة عن الحقائق”.

وقبلها أصدرت الخارجية الأمريكية يوم 4 جويلية الفارط تحذيرا زعمت فيه أن هناك اعتداء إرهابيا وشيكا بمناسبة العيدين الوطنيين الأمريكي والجزائري (4 جويلية للولايات المتحدة و5 جويلية عيد الاستقلال في الجزائر)، يستهدفان فندقين يحملان العلامة الأمريكية، لكن لا شيء من ذلك حدث.

وتساءل وقتها الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية، عبد العزيز بن علي الشريف، عن “عادة اللجوء إلى صيغ نمطية لا زالت تطبق على الجزائر حتى وإن كانت الجزائر من وجهة النظر الإستراتيجية قد تغلبت على الإرهاب وأصبحت منذ وقت طويل من الفاعلين الأساسيين في التعاون لمكافحة الإرهاب في العالم”، وهو انتقاد لاستمرار واشنطن في إصدار مثل هذه التحذيرات المجانية التي تساهم بشكل أو بآخر في المساس بصورة الجزائر.

وقد أثارت هذه التحذيرات حفيظة خبراء أمن جزائريين ومتابعين للشأن الأمني، وذكروا أنها تحذيرات “غير مبررة” واعتبروها “تحذيرات مبالغا فيها وتستهدف سمعة الجزائر”، لأن فيها “احتقار للجزائر، خاصة وأن الجزائر تربطها اتفاقات تعاون أمني كثيرة مع الشريك الأمريكي وفي العلاقات الدولية القائمة على الاحترام”.

وقال الخبراء – وقتها – إن هناك إزدواجية في الخطاب الأمريكي إزاء الملف الأمني ومكافحة الإرهاب في منطقة شمال إفريقيا والجزائر على وجه الخصوص، حيث تتعامل السلطات الأمريكية “تتعامل بمكيالين مع الجزائر، فهي تتحدث خلال زيارة مسؤوليها للجزائر عن أن هذا البلد حليف هام لها في مكافحة الإرهاب، وتشيد بتجربتها في هذا المجال، وبالمقابل هي تعمل على تشويه صورتها وسمعتها من خلال الإيحاء بأنها بلد غير مستقر ويعاني من الإرهاب، والهدف من ذلك هو تخويف المستثمرين من القدوم للجزائر”. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
166
  • هشام

    و الله العظيم أنا لم أنتظر أن تقام دراسة لمعرفة هذا التصنيف للجزائر... أنا جزائري و أعرف كل خبايا الدولة و الشعب و الحكومة.... أقول باختصار خسارة علينا كلمة "دولة" ... على الشعب أن يعترف بأننا مظلومون.. كفو عن الإدعاء من فضلكم أيها الشعب المحقور.

  • yassine

    عندهم الحق و ما خفي اعظم ،لقد نسو اختطاف الصبيان و قتلهم باشع الصر بعد اغتصابهم ،و نسو معارك السيوف و الخناجر في المؤسسات التربوية و ملاعب العنف ،اما مستشفياتنا فهي مقابر متقدمة ،اما اقتصادنا فهو سوق شعبي و حاسبين ارواحهم مستثمريين صناعيين مبدعين و كل اموالهم من البنوك و صاحبتها التشيبة ،اما اكبر معيار تناسوه هو التقرعيج التقرعيج و الجلوس في الطرقات و الشوارع و على الجدران و ما يصاحبها من شرور.... والله المرتبة رحيمة بنا ،كان الاجدر ان لا ترتب ابدا الجزائر

  • yassine

    Malgré tous ces problèmes, l'Algérie des plus grands pays développés et ne doit pas se moquer de lui parce que ce est l'unité de base de la vie et ont divers environnements en Algérie restera le premier (1) Toujours

  • yassine

    Malgré tous ces problèmes, l'Algérie des plus grands pays développés et ne doit pas se moquer de lui parce que ce est l'unité de base de la vie et ont divers environnements en Algérie restera le premier (1) Toujours

  • yassine

    Malgré tous ces problèmes, l'Algérie des plus grands pays développés et ne doit pas se moquer de lui parce que ce est l'unité de base de la vie et ont divers environnements en Algérie restera le premier (1) Toujours

  • ramdani

    الجزائري يعشق تغطية الشمس با لغربال والا فما هو الغريب في هذا الترتيب انهم احسن منا في كل شيئ الى يوم القيامة ولو كان العكس لما بيعت تاشيرات visa فرنسا بعشرات الملايين ولما عبر الاف الجزائريين البحر على قوارب الموت ولما اختار الجزئريون التسول عندهم خير من العودة الى ديارهم ببلادهم ... فهل يعقل ان تصنف عاصمتنا مثلا امام اخر عاصمة اروبية الا في انتشار القمامات والحفر....

  • momo

    la meme geographie et meme les meme visages mais ils sont mieux classés et les gens qui sont partis la bas peuvent le certifié ils meritent leurs classement .
    la vrai question c POURQUOI ON EST DIFFERENTS

  • momo

    donc notre peuple est nul------c pas faux
    notre gouvernement est incapable et corrmpue ------- c vrai
    notre civisme est absent -------- c vrai

    pour les gens qui critiquent cette evaluation en se cachant deriere la religion et la revolution "sacré" sachez que c'est des personnes qui ont fait plus de guerre que nous qu'il sont plus tolerant que nous en matiere de religion.
    il faut regarder a droite et a gauche les tunisiens et les marocains ont la meme culture que nous la meme religion la meme

  • KHADRA MNT HAMMI

    ذبح واستهلاك 5900 رأس بقر مصاب بالحمى القلاعية

  • KHADRA MNT HAMMI

    ذبح واستهلاك 5900 رأس بقر مصاب بالحمى القلاعية

  • Lei

    الجمال في عيني الناظر إليه
    رغم الواقع ورغم كل ما يقال لن أختار إلا بلدي الجزائر
    بلادنا احنا سبابها الجزائر قطعة أرض ربي وهبها مناظر هدرو عليها أكبر الفلاسفة وأعظم الرسامين وإذا راهي علي هذا الحال (بما كسبت أيدينا)
    شوفها جنة وعمرها، زمان كانو كل واحد ينقي عند باب دارو كانت كامل الحومة نقية ودركا؟؟؟؟؟؟ العيب فينا

  • محمد

    ah se que conserne la vitrine vous etes trés doués!!!!!les stades les airoports t es ou dans tout ça???t as oublier l education la santé l habitat les transports et et alors le maroc est classé dans quel position?tu sais que le rapport du unesco dit que au maroc 1/2 ne sait ni lire ni ecrire???avec une economie catastrophique ou le FKIH benkirane n arrive meme pas a bouclé son budjet de l année 2015

  • جزااااااااااائررررية

    الله يهديك

  • riad

    salem alikoum
    la dignité est a coté de l islam,la belle vie ainsi que le bonheur,le reste (civilisation usa) c'est que du monsonge est de l arrogance.
    vive l islam vive la charria

  • riez

    biiiiip biiiiiip

    wellah c bon pour le moral d'avoir un peuple comme les marocains à coté de nous, ils nous font rire et ça c'est très bon pour l'équilibre, c'est ce qu'il faut salué en premier.

    en plus c'est gratuit lolllllll

  • جزااااااااااائررررية

    يمكن

  • بدون اسم

    والبلد الأخلاقي لكون أغلب سكانها (أمريكا) منحلون 'حشا المسلمين'

  • بدون اسم

    ونتا صحيح

  • ناصر بلهواري

    ان هدا ليس غريب فهده الحقيقة اظن ان الدولة الجزائرية فاشلة في كل سياستها في تطوير الامن في البلد

  • نصرو الجزائري

    عندك الحق يا كريم الصحافة الجزائرية ساهمت بشكل كبير في تدهور معنويات الجزائريين فهي لاترى الاالسلبيات وتجعل من الحبة قبة

  • taztouza

    le pire est à venir, DAACH est à nos portes

  • بدون اسم

    رقم 9

  • salim

    Franchement en quoi concerne de mettre le Maroc dans votre theme si le Maroc est mieux que l'Algérie dans ce classement c il est ou le probleme et d'ailleurs on peut comparer les deux pays dans tous les domaines d'abord geographiquement il est silué sur deux mers la stabilité la gentillesse de ce peuple la richesse agricoles les infrastructures comme les stades en Algérie aucun stade a la hauteur alors sur le plan des aeroport et les avios et pilotes je pense on ne peut même pas se comparer

  • جمال

    المشكل ليس في ترتيب الدول بل في المعايير بحد داتها فمن وضع هذه المعايير وضعها عن قصد لكي تكون له اريحية في اختيار الدول السيئة السمعة وهي طبعا الدول التي لا تتماشى سياستها مع العم سام فهل مثلا الدول المجرمة التي تشن الحروب على العالم الاسلامي وتقتل مئاة الآلاف من الناس وعلى رأشها امريكا واسرائيل وفرنسا تعتبر بلدان حسنة السمعة ؟

  • djamel

    ليس غريب فهاذه هي الحقيقه

  • محمد رمضان

    أشكر جريدة الشروق على هذا المقال فهو عين الحق والواقع، كثيرا من الناس لم يفقهوا هذا الترتيب ووصفوه بالمؤامرة والمزامرة والخرشف الخ، ولكنه حقيقي وواقعي بني على مواصفات معروفة. العامل المشترك بين هذه الدول الظلم، فمتى لم يكن هناك عدل في أمة الا وحطمها الله ولو كانت مسلمة واينما كان العدل نصر الله تلك البلاد وأرغد عيشها ولو كانت كافرة كما ذكر ذلك شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله

  • larbi

    متى كان لهولاء ان يصنفوا بالحقيقة الجزائر الثورة لم ترق قط لهم،وما دام احد عناصر القيار أن يكون الشعب ودودا فماذا سيفعل النظام المتهم في كل شي حتى في توفير السكن للجميع؟ هذه المسألة وحدها صفة من صفاة المسلم فهل الأميريكين ودودون؟إذا كان السبب هو النظام كما يكتب بعض الإخوان فكان من الضروري أن يضعوا امريكا وابريطانيا في المقدمة إذ يتدخلون تفتيلا في العالم المستضعف.

  • بدون اسم

    آه يا مسكين المذبوحة تضحك على المسلوخة و الله العظيم يا مغاربة أنكم حقاً شعب مزطول لا حول و لا قوة لكم نحن على الأقل كما ترون on critique notre gouvernement انتم السيد يشابه للملك سجن لثلاثة سنوات ( وجوهكم قصدير )

  • كريم

    ومن قال لك أن الجزائر ليست بها قواعد عسكرية أمريكية
    مسكين/ يبدو أنك ما تزال في عهد بومدين،عهد الشعارات الفارغة

  • الحراشي

    سيئ السمعة في نضر الامريكان و الغرب هو ان هذا البلد ليس فيه ترفيه لا ويسكي ولا cabarets و لا شواطئ ولا discotheques و مسابح يعني نحن مثل ايران و باكستان و الهند و طاجاكستان .

  • المقياس الدهبي

    ...........ارادة/صدق /وفاء/نزاهة/التزام/كفاءة وتخصص/...هي مقاييس التأطير.
    على كل موقع الكتروني - لوزارة او بلدية - أن
    1- يفعل موقعه الالكتروني ليشمل كافة نشاطاته
    2- يعتني بسياسة الاحصاء في كل الجوانب - لان دراسة اي نقص تكون فاشلة ادا لم تعتمد على معطيات الاحصاء - كمن يضرب في الريح بالهراوة .
    .....امريكا تطورت لانها تعتمد الاحصاء وتخصص الاطار في التسيير....ادا ننقل المفيد ونستبعد العاطفة والحماس .

  • اسماعيل

    لماذا ننزعج من تحذيرات السفر للجزائر و نحن نعلن ان اللاعب الكميروني قتل في الملعب المحروس من الشرطة من الداخل و الخارج... فما بالك في مواطن ذو ملامح غربية يحمل حقيبة ضهر و الة تصوير يتجول في احد الشوارع الشعبية...الجزائري نفسه يخاف التجول في بعض الاحياء الشعبية، فما بالك بالاجانب.

  • الحراشي

    ماراك فاهم والو يا صاحبي هذه مشي miss monde !!!!

  • كؤيم

    نسبة الظلم ضد العمالة الوافدة الاجنبية في قطر والإمارات هي الأعلى في العالم، ويشمل ذلك: العنصرية، الاحتقار، الإذلال، عدم إعطائهم الراتب المستحق، الاستغلال...
    يعني الجريمة هناك منظمة وفق القوانين، لهذا تعتقدها أنت (صفر)

  • morocco

    بعض المدسوسين من مرتزقة بوليزباليو مصرين على ادخال المغرب في كل شئ جزائري حتى وان كان الامر لا يخصنا انها سياسة زرع الكراهية من الخبثتاء ينتحلون اسماء مغربية وجزائرية في كل المواقع ، مالنا ومال التقرير يتحدث عن الدزاير لماذا تقحمون المغرب وشعبه في كل صغيرة وكبيرة؟ يا اخي نحن بلد كل مصائب في الكون خطيونا عليكم نموت بالجوع ولا نريد منكم شئ اتركونا بسلام، الله يشفيكم

  • الحراشي

    يا لي مزوق من برا ....واش احوالك من الداخل !!!!!

  • مغربي

    صاحبك اي صاحب المقال لم يصنف المغرب لانه خائف فما عليك الى ان تجتهد لترى تصنيف الرباط وافران وغيرها من المدن المغربية

  • Ouanech

    كل من لا ترضى عليه أمريكا الوصية على العالم فهو مقبوح أو رذيل فهو تصنيف عدائي و كل دولة في العالم لها ثروات و لا تتعامل مع أمريكا فهي قبيحة لا أكثر و لاأقل وحدة الجزائر تجعل الجزائر شريفة و نظيفة استقرار الجزائر هو الذي لاتحبه هذه الدول ***و قل الجزائر وصغى إذا ذوكر اسمها تجد الجبابرة سجدين و ركعى***

  • فيلسوف

    إلى حد الساعة هناك 95 شخص رفع أصبعه, هل من مزيد قبل إغلاق التصويت ؟

    sur 18203 il y a 95 qui ont levé le doigt ce qui nous donne un taux de 0.01% !!!!!

    لم يكتمل النصاب بعد

  • أبو فاضل

    من الطبيعي أن تصنف الجزائر في هذه المرتبة رغم خلفيات التصنيف غير الموضوعية لكن لنكن صراحاء مع أنفسنا هل الحياة جميلة بالنسبة لنا أم هي مجرد معيشة ضنكا: غلاء الأسعار وتضخم العملة وأزمة السكن وتدهور المستوى التربو ي وغياب مؤسسات قوية للدولة وهشاشة اللسلطة وإختلال النسيج الإجتاعي وتدني المستوى
    الأخلاقي وعدم مصاقية الإ نتخابات و و و و أم أن هذا لشئ يراد؟

  • abdou

    يعتيك الصحة يالفاهم......و هل سمعت عن دولة عربية مسلمة تتدخل في الشؤون الخارجية للدول ...من اعلن الحرب عن العراق ؟ اليس التحالف الغربي استراليا..اليابان...السويد...الدانمارك..الخ...أليست هده الدول سبب الحروب في العالم...انت لم تقرأ المقال...التصنيف له عدة معايير و أهمها الأمن ...و هذه الدول أكثرها اعلانا للحروب و تدعيمها ضد الدول العربية تحت غطاء " بن لادن..داعش...داعس...الإرهاب...انصحك بمشاهدة سبايستون.....

  • رسيم

    لا يتعلق الامر فقط بالساسة فالمسؤولية ايضا تقع على عاتقك
    لايمكن فقط نقد الاخر . لانه بالكلام نشيد قصورا

  • الياس

    هل زرت أمريكا حتى تقول هذا الكلام والله تكلم امرأة أمريكية في شارع بألفاظ القبيحة التي تلفيضونها امام البنات في الجزاير اقسم لك بالله العظيم تدخل السجن

  • محمود

    عجيب !!!! المهم هو مخالفة الرأي وكفا ، ..كيف لا توجد قنوات اباحية؟... هل قامت الدولة بحجب القنوات الإباحية الأجنبية الموجودة في أسترا او هوتبيرد ؟ .. مازالت موجودة ولكنها مشفرة ... أما إذا كنت تقصد أنه لا توجد قنوات جزائرية اباحية ، فهنا أوافقك الرأي...

  • كامرون

    مبروك عليكم

  • بدون اسم

    هناك تحامل كبير على روسيا من طرف الغرب فهل روسيا ليست اجمل بلد في العالم اليست موسكو مدينة الكرملين لا مثيل لها في العالم و كانك في مدينة للألعاب و سان بترسبرغ المعروفة ببندقية الشمال اليست جميلة زيد خصوبة التربة و الجبال و البراري الشاسعة و الله عجيب الترتيب تاعهم كما ان الشعب الروسي هو شعب مرح و هاذا بشهادة كل العرب لي عايشين في روسيا انا اعترض على روسيا و كازخستان و الصين اما الجزائر من المفروض يصنفوها في ملحق خارج الصنف اراضي جرداء قاحلة صحاري كبرى حرارة لا تطاق شعب بدون تعليق

  • حكيم

    مستنقع الفاسد والحكم المستبد والبيئة الهمجية فما بالكم امام الحكم عليكم بصفر عريض

  • موسى

    نعم وكيف نتوقع أن تكون نظرة الغرب إلينا ......الجزائر بلد الرجال و الشرفاء .....بلد محافظ وشعبه من أكثر الشعوب العربية شهامة و التزاما بتعاليم الدين ...نحن لا نبيع نساءنا وبناتنا تحت غطاء السياحة ولانقبل الدل في بلد ضحى من أجله مليون ونصف مليون شهيد ...رجال شرفاء عاهدو الله أن تعيش الجزائر و شعبها بعزة و كرامة......

    الغرب يحبون تلك البلدان التي تفتح لهم كل أبواب الفسق والفجور....عاهرات وخمر و سهر و مجون ، نحن نعرف أن بلدنا من أجمل البلدان في العالم لا نحتاج لشهادة الغرب نعلم من نحن

  • بدون اسم

    دخل ذا التقرير دخل الى باطن الناس واكتشف فيهم الحقد والغيرة ..ربي يهديك

  • بدون اسم

    والمغرب في المركز قبل الاول

    او فاقو

  • مسلمة ~جزاآئرية

    السلام عليكم هههه
    أسوء سمعة ؟؟؟
    من المساعدات الإنسانية ربما
    من تاريخنا العريق ؟؟
    من مواقفنا الدويلية السجاعة على ما أظن ؟؟
    من محاربتنا للمخدرات
    هدفهم واضح
    و أظن أنهم من يستحقون هذا اللقب
    هم من قتلوا الأطفال في غزة
    أو الأأمريكان الذين قتلوا الكثير من أطفاال العراق
    على سبيل المثال
    تحيا الجزائر بلد المليون و نصف مليون شهيد رحمهم الله تعالى
    في أمان الله عز و جل

  • Houssem

    هذه هي حالنا أنا متفاجىء أننا لم نحتل المرتبة الأخيرة
    لو أعطوني خيار التصنيف لوضعت الجزائر ضمن أسوأ بلد في العالم(الحكومة طبعا و ليس الأرض التي نحبها)

  • بدون اسم

    اسرائيل لا يعترف بها كدولة الا لتركيع العرب وسلب اموالهم

  • داري تستر عاري

    لو قامت هذه المنظمة المزعومة بتقصي حقائق هذه الدول ذات السمعة القوية ستجد أن سكانها أصلا هم من نهبوا خيرات بلدانهم واستوطنوا بها، و هذا هو المعيار الأهم.

  • علي

    يا سي كريم من المروك رقم 33 : ان كانت الجزاير دولة ستالينيه فهذا مؤشر يدعو للافتخار وهو نظام اقيم في القرن العشرين فما بالكم بمملكة يرتكز نظامها على الاقطاعية وعبادة الانسان للانسان وانتاج المخدرات وتسويقه وهذامن سمات مجتمات القرون الوسطى ، وكما قال الفنان المغربي" الله لا يزيد اكثر"

  • algerie francais

    اسؤال الاجباري..تقول امريكا.. الجزائر من البلدان السيئة السمعة.حلل وناقش.

  • لمهرج الحزين

    قلو خطوط الجوية الجزائرية وبركو ماتمعنو

  • بدون اسم

    لا توجد قطر و الامارات هنا ،اسمحولي ،هذا تصنيف كذب و حقودي و لا يريد للعرب و المسلمين خيرا ،ان جاءكم فاسق بنبا فتبينوا،هم يذهبون اليها جماعات جماعات و يتمتعوا و الان يقلي تصنيف و ما شابه من زور و بهتان ،هذا هو الغرب جاحد ناكر لنا حتى و ان قهرنا العالم كما فعله اسلافنا في كال مجالات الحياة و الحضارة من فن الاكل الى الطب و الفيزياء وووووو لم يقر بذلك لنا لحد اليوم ،هكذا اخبرنا الله عنهم هؤلاء القوم المتكبرون

  • mabrouk

    وقال السهى للشمس انت كسيفة وقال الدجى للبدر لونك حائل .......دعهم يقولون بلدهم المخرب مدان ب 78 مليار$ وكل شئ سوف يباع للاجانب عن قريب

  • mabrouk

    تقرا جريدة الشروق بالعربية وتكتببالفرنسية PUIC QUE هكذا يخي مروكي يخي

  • بدون اسم

    عندهم الحق و ما خفي اعظم ،لقد نسو اختطاف الصبيان و قتلهم باشع الصر بعد اغتصابهم ،و نسو معارك السيوف و الخناجر في المؤسسات التربوية و ملاعب العنف ،اما مستشفياتنا فهي مقابر متقدمة ،اما اقتصادنا فهو سوق شعبي و حاسبين ارواحهم مستثمريين صناعيين مبدعين و كل اموالهم من البنوك و صاحبتها التشيبة ،اما اكبر معيار تناسوه هو التقرعيج التقرعيج و الجلوس في الطرقات و الشوارع و على الجدران و ما يصاحبها من شرور.... والله المرتبة رحيمة بنا ،كان الاجدر ان لا ترتب ابدا الجزائر

  • الفيلسوف

    من ياتي فأهلا و سهلا من يظن نفسه أحسن منا فاليذهب للجحيم بلادنا و تعجبنا كما هي و سنحسنها درجة درجة حتى تجي الفرجة و يصنفوانا وين حبوا.
    الصين، روسيا، نيجيريا، باكستان وإيران كلها بلدان لا تسير عكس ما تشتهيه أمريكا و الجزائر تقف في وجهها و تأبى تسهيل الأمور لها على الحصول عل قاعدة جوية بصحرائنا فاليصنفوننا حيث شاؤوا فالنباح لا يجعل من الكلب أسد.

  • عبد الواحد بن علي

    تعالى الى الخليج لتحكم بنفسك, أبشع أنواع الاستغلال و العبودية. و قانون الكفيل خير دليل على ذلك. ما عليك إلا أن ترضى و أن تقر بالتقرير. و لا داعي للبحث عن تبريرات واهية.

  • امال

    يبدوا نا الاخ لا يعلم ما يجرى فى الجزائر الحقيقية من اختلاسات ورمى الاوساخ فى كل مكان والسرقة والدعارة واختطاف الاطفال مع اصدار العدالة حكم ب3اشهر فقط حبس على االمتورطة ، الاهمال للمؤسسات العمومية ، القنصليات التى لادور لها الى درجة ان عائلة تستلم جثة اكرانى بدل ابنها المدرسة المتدهورة ، الخ ..الخ يا اخ سكان الجنوب لا يبخلون بالحب للوطن انا معك ولكن اى وطن تركوه لنا ؟؟؟

  • بدون اسم

    هههههه المصيبة انك قرأت المقال ومفهمتوش
    كيف تكون لديك السمعة جيدة في وسط مملوء بالرشاوي
    و المعاملات السيئة من معارف وبن عميست
    و مادخل المخدرات في كل شيئ
    هل اسويرا لايوجد بها مخدرات
    وازيدك من البيت شعرا في هولندا تباع بعض الاصناف من المخدرات
    في الاكشاك وتشرب في بعض الاماكن ولايدخل شرطي و لاامن

  • جمجم

    لا اخلاق لاثقافة همجية .لا اقتصاد تبيعون البترول لشراء ما تاءكلون-البيئة ملوثة من البحر الي الارض الازبال والبراريك المتناثرة .الحكومة غائبة في كل القطاعات .التنقيط سليم والمركز اخر الطوابير مستحق فلاداعي للبلبة والثرثرة فهؤلاء الشرفاء يعرفون خباياكم المتعاضمة زادكم الله.

  • mamoud l'bjawi

    بصح علاش الكدب نساو ما قلوش بلي الجزائر الاولى عالميا في الهف

  • Redha

    إنما الأمم أخلاق ، إن ذهبت أخلاقهم ذهبوا... هذا هو حالنا في الجزائر

  • حسين العربي

    لأن الولايات المتحدة الأمريكية يعتبرها التقرير بلد عدائي، يعتمد على خلق الحروب و تجارة السلاح.

  • djazairi

    هذا امر دبر بليل . بالرغم من النقائص والسلبيات الكثير ة الا ان هذا التصنيف مسيس 100% و هم يريدون للوصول الى شيئ ما من وارءه ,اين هي سمعة كولومبيا وجنوب افريقيا والمكسيك والمروك وامريكا . حتى سويسرا التي صنفوها في المرتبة لاولى هي بنك للاموال الفاسدة في العالم

  • n b

    انت مريض

  • بغدود

    الله اعلم الجزائر احسن من زحل و المشتري و عطارد مجتمعين بصح فيها بزاف التشاش بلاك من اكل اللوبيا و الحمص تشوا يا الخاوي راكم احرار تحيا الجزائر.

  • سالم

    لو كانت حقيقة السويد كما تدعي لما يهاجروا منها ابنائها بالآلاف سنويا . 8 أشهر ظلام و حتى صيف ممطر يا اخي خليكم من الكذب 80 بالمية أمراض عقلية psyk sjukdom وانتحرات بالجملة

  • azza

    حقيقة نعرفها جميعنا . لا خدمات كالدول ولا نظام بيئي ولا دراسة حسنة ولا علاج ولا ولا ........يكفي ان تأخد ملعب كرة قدم وتقارنه فقط ببلدان الجوار..اقتصاد قائم على سلع صينية مغشوشة واستثمار قائم على مصنع ياجور ومحطة بنزين. كنا في السبعينات كتركيا واليوم نحسب مع جيبوتي وافريقيا الوسطى. لا حول ولا قوة الا بالله.

  • ابو محمد

    مهما قيل عن الجزائر.فانا افتخر بها.و التقرير غير صحيح لأن الإمارات احسن من سويسرا إلا في المناخ.غير ذلك لا بلد احسن منها ليس لاني أحب الإمارات أو أعيش عليها.بل لأنه الواقع و الا لماذا كل هذه الهجرة العاملة من اروبا و كل العالم للعيش و العمل في الامارات. أعلم كلامي لن يعجبكم و لكنها الحقيقة

  • هشام

    بعني عميتم عن كل شئ و حصرتم التقدم سوى في الجنس و الاباحية و المثليين و لعلمكم يا سي ان اكثر البلدان تصفحا للاباحية هي عربية و مسلمة على راسها باكستان و مصر حسب احصاءات غوغل و اكثرها في عدد حالات الاغتصاب هي افغنستان اما المثليين فهم في كل انحاء العالم يما فيها الدول العربية اما بعيدا عن الجنس قارن بين مرحاض عمومي في الجزائر و اخر في اوربا و قل لي ماذا تستنتج و قارن بين بنايات الباروداج و الجار لا يامن جاره و البنايات الاوربة و الامريكية ما ربحتوهم لا دنيا و لا اخرة فيكم غير الكلام

  • عمر

    رغم ان الجزائر من اسوأ بلدان العالم و هده حقيقة ﻻ تخفى على احد فإن امريكا لست جنة كما يتصورها البعض. انتشار حروب العصابات المسلحة التى تترك ورائها ضحايا كل يوم. إستهلاك و ادمان المخدرات المنتشر بصورة مرعبة فى كل طبقات المجتمع من الراقى الى البسيط و انتشار السلاح و الجريمة حيث هناك احياء لو دخلتها لن تخرج منها سالما. لقد عشت هناك لسنين طوال.

  • هشام

    اولا كيف تجزم بان قطر و الامارات افضل من سويسرا ؟ في ماذا في الديمقراطية و حقوق الانسان و العدالة ام في الصناعة و التكنولوجية ام في العلوم و الابحاث ام في جودة المؤسسات الحكومية او في التاثير في السياسو الدولية باثارة القلاقل و الحروب في الدول الاخري؟اما بخصوص قولك انه في امريكا تغتصب النساء في الشوارع و لا احد يتكلم انت تكذب هل زرت امريكا و رأيت هذا الشئ فعلا لا لانه رغم كثرة الجرائم في الاحياؤ الفقيرة الى ان دوريات الشرطة لا تتوقف يكفي الاتصال ب 911 فتجدهم عندك في اقل من 3 دقائق على اقصى حد

  • anis

    et pourquoi ya que 55 pays dans ce classement ?

  • anis

    et pourquoi ya que 55 pays dans ce classement ?

  • الخوف من تنافس على

    إني بين أيديكم فرط وأن شهيد عليكم وإن موعدكم الحوض وإني لأنظر إليه من مقامي هذا ألا وإني لست أخشى عليكم أن تشركوا ولكن أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوها "كتاب رياض الصالحين

    وعلى ضوء هذا الحديث نقول ان بلادنا من يوم زاد فيه سعر البترول و كثرت الأموال دون تحصيلها من الطبقة الكادحة و نحن في تنافس على الدنيا فكرهنا بعضنا بل أنفسنا بل الأرحام تصارعت فيما بينها وعليه أمنوا معي

    اللهم أمحق هذا البترول وكل مغتني منه و ألبس ثوب الكفاف و العفاف على هذا البلد أنك ربي تعلم ولايعلمون و لا نرجوك الآ بما علمتنا

  • حليم

    هذه النتائج طبيعية و السبب ليس ان الجزائر سيئة و انما هي لم تاتي على هواهم فهم يريدون الجزائر مزرعة لهم مثل تايلندا و العياذ بالله . و لانننا شعب مسلم و غيور على دينه و يحب ارضه فلم ناتي على هواهم نعم لدينا عيوب و لكننا لا ننسى "شعب الجزائر مسلم و الى العروبة ينتسب" و من يبغى ودنا فعلى الكرامة والرحب و من يبغى ذلنا فله المهانة و الرحب" رحمك الله الشيخ عبدالحميد بن باديس

  • جزائري و قول واش

    لو امتلكت القوة النووية لكنتم أكثر اجراما منهم ,,, الحمد لله الذي لم يعطي للحمار قرنين لكي لا ينطح بهما

  • âlgerien

    حسب الدراسات الجزائرية ان امريكا هيا الاضعف صمعة مقارنة بالمانيا و امها انجلترا

  • حميد

    انا ساختار تندوف.

  • مهدينو

    السلطات الأمريكية "تتعامل بمكيالين مع الجزائر، فهي تتحدث خلال زيارة مسؤوليها للجزائر عن أن هذا البلد حليف هام لها في مكافحة الإرهاب، وتشيد بتجربتها في هذا المجال، وبالمقابل هي تعمل على تشويه صورتها وسمعتها من خلال الإيحاء بأنها بلد غير مستقر ويعاني من الإرهاب، والهدف من ذلك هو تخويف المستثمرين من القدوم للجزائر".

  • مهدينو

    السلطات الأمريكية "تتعامل بمكيالين مع الجزائر، فهي تتحدث خلال زيارة مسؤوليها للجزائر عن أن هذا البلد حليف هام لها في مكافحة الإرهاب، وتشيد بتجربتها في هذا المجال، وبالمقابل هي تعمل على تشويه صورتها وسمعتها من خلال الإيحاء بأنها بلد غير مستقر ويعاني من الإرهاب، والهدف من ذلك هو تخويف المستثمرين من القدوم للجزائر".

  • بدون اسم

    راهم كذبو عليك اللي حكاولك هذه الحكايات هوما الحاجة اللي تصرا يحطوها في الجريدة على بيها يبانولك بزاف
    واللي قالك تقدر تمس بنت في الشارع راه غير يخرط

  • لاجرام

    ويكثر فيه الاجرام والافات

  • ammar

    لماذا تنافقون اليس هاذا صحيح وان كانت شهادة من عدو

  • برهدون

    سأختار أحد الأرقام الآتية : 5 - 6 - 7 - 8 - 10 .

  • abou sara

    عوض ان تطالبو بتحسين الوضع بالديمقراطية وحقوف الانسان في التعليم والصحة والشغل والتنمية البشرية لشعبكم وتبرهنو للعالم انكم الاحسن ليس التعاليق دون المستوى للمغرب او غيره هي من يحسن وضعيتكم المغرب ليس جنة ولكن تحسن ومازال امامه عمل شاق لكن احسن بكتير مما كان عليه كما نلاحض اي نقاش يهمكم تحشرون المغرب وهدا من يشجعه على الاشتغال

  • مهاجر

    الجزائر دولة اقليمية كبرى.

  • بدون اسم

    c est la guerre contre l algerie preparer vous y aura d3ach dans les prochaines jours

  • Rafik

    مي نوووووووو يا خاوتي غارووووو منى أيادي خافية ( الرفاع رأسك يا باااااااااااا) الله يرحم الشهادة

  • djamel

    نحن شعب لا نحب الحضارة حتى لو أتتنا حبوا ولو أردناها لطلبناها. الشعب الياباني سرق الحضارة من الغرب رغم عزلته الجغرافية بينما نحن لا يفصلنا عن أروبا بضعة كيلومترات لم نستطع أن نصل ماوصلوا اليه حتى على المستوى الأخلاقي الدي نتشدق به أمام العالم.

  • Amin

    والله اصبح الجزائر يخاف ان يتنقل الى عاصمته ما بالك بالاوربي

    انعدام الامن من المحطة الى وسط العاصمة و المناطق الاخرى

    المحطة صغيرة جدا بالنسبة الى عاصمة و ععد المسافرين اليها و الله تعب كبير الازدحام . مضايقات . لا يوجد حتى مكان يرتاح فيه المسافر من كثرة المسافرين و تعسف الحراس المعنيين

    يجب

    نقل تحويل عاصمة سياسية الى بوغزول و اقتصادية الى وهران

    بناء طابق ثاني او محكة اخرى للمسافرين

    تشكيل فريق من الخبراء الاجانب و الجزائريين دات التجربة الخارجية الرائدة في ادارة المدن

  • AZIZ

    هو عمر الجزائري بل انت من تكون؟الجزائر بخير ومن يقول غير ذلك فهو جاحد او عميل .ومن اراد خيرا لبلده في هذا الظرف فليقل خيرا او ليصمت

  • ZLATAN

    الحمد لله الجزائر من أروع الأماكن في العالم من كل النواحي الأقتصادية الأجتماعية والأمنية والأيادي الأجنبية و أوكد ألأيادي الأجنبية تريد التربص بنا كما حدت للخطوط الجوية الجزائرية وهي من أكبر المنافسيين العالميين كما قالها الأمين العام للعمال الجزائريين و مأكده غول أن أيادي فضائية عفوا اجنبية تريد المساس بالسمعة الجيدة للجزائر في الكون.........ALIANE VS Algeria

  • KARIM

    ما غلطوش ..... روحي يا دزاير روحي بسلامة

  • بدون اسم

    خبر عادي و للاسف هو الواقع بالاضافة لمادا نحاول انتقاد انتقادات او صراحة الطرف الاخر يكفي الحكومة ان تسعى في تطبيق دينها و العمل لارضاء شعبها اما الغرب فلا يهمنا ان كنا باخير .

  • بدون اسم

    هل لمّا ترى إبنك الذي تحبه يغرق تقول له يا محلاها عومة؟

  • BILAL

    عدم ادراج الولايات المتحدة الأمريكية في المراتب الأولى يزيد هذا التصنيف مصداقية وواقعية .
    السلطة الفاشلة هي سبب ما نعانيه من انحطاط في شتى المجالات .
    هذ التصنيف سبقته تصنيفات كثيرة منذ سنوات ولكن السلطة لا تأخذها بمحمل الجد وليس لها نية في الاصلاح وتحسين مرتبتها في التصنيف يعني لا حياة لمن تنادي . السلطة تطبق مقولة القافلة تسير والكلاب تنبح .

  • الجواب في المقال

    واعتمد الاستطلاع على معايير ثلاثة لدى تصنيف البلدان وهي: أولا "جودة الحياة في الدولة، ويقصد بها البيئة الجذابة، ويندرج تحتها الشعب الودود، والبلد الجميل، والبلد الممتع، وطراز الحياة الجذاب"، ثانيا "جودة مؤسساتها، ويقصد بها الحكومة الفعالة، وتندرج تحتها البيئة الآمنة، والبلد الأخلاقي، والمساهمة المسؤولة في المجتمع الدولي، والسياسات الاقتصادية والاجتماعية المتطورة، وكفاءة الحكومة، والتشغيل بكفاءة، والبيئة المشجّعة للتجارة"، أما المعيار الثالث فيتعلق بـ"مستوى التطور، ويقصد به الاقتصاد المتقدم ...

  • mig

    تصنيف سياسي ومن الغباء مقارنة روسيا بالصومال او جيبوتي

  • z@oui

    يا سي محمود اتق الله لا توجد قنوات اباحية فى الجزائر الا اذا كان طبسي نتاعك موجه الى خيامها

  • كريم

    لو كان هذا التصنيف يأخذ بعين الاعتبار طبيعة النظام السياسي الحاكم لصنفت الجزائر كأسوإ دولة بعد كوريا الشمالية, لأنهما البلدان الوحيدان الخاضعان لنظام عسكري ستاليني بائد...هاهاهاهااهها

  • بدون اسم

    تحيا الجزائر ومحروقة أمريكا على أم العالم بأسره

  • بدون اسم

    الجزائر كما هي اليوم و نقدسها عندما تصبح الجزائر عالم أول ربما سنغير دمائنا بتربها

  • بدون اسم

    c'est la verité alger c'est aussi hamiz baraki ...ect c'est vraiment une honte la qualité de service le transport taxi intouvable bus pourri avec des receveurs "voyeux" pas de feux rouge pas de parking ?INSECURETE partout lieux ou!!ma place publique il ya pas ou le peu squaté par les vendeurs loisir lieux pour les familles meme a ll'aeroport pas desserte ou taxi comme il faut inexistant la gare central son etat.......j'ai plus envie de poursuivre

  • بدون اسم

    عندك حق يا أخينا لمراكة فارغين شغل ويهتمون بمشاكل الجزائر أكثر من مشاكلهم أكاد أجزم أن أغلبهم فرح بهذا الخبر بالرغم من أنه خبر لا يضرهم و لا ينفعهم هههه صدقني مرة قرأت مقال في جريدة عربية عن ترتيب مستوى التعليم في العالم وكانت مرتبة الجزائر في الثمنينات أو التسعينات ومرتبتهم في أواخر السبعينات كترتيب أفضل دول العالم من حيث مستوى التعليم إلا أن تعليقاتهم 90% منها كان على الجزائر و على مرتبتها بالرغم من أن بلدهم إحتل مرتبة متدني لكنهم كانو فرحين بها ؟؟؟ شعب يضحك على نفسه بساذجة هههههه

  • بدون اسم

    و انما الامم اخلاق خاصتنا غير الاخلاق هي كل شيئ انها باب التطور الروحي و الفكري و ايضا المادي انها الحضااااااااااااارة .

  • AZIZ

    بوركت وبوركت اناملك فانت الجزائري حقا وليس المطبلين لما تقوله عنا دوائر الاعداء والتابعين لها من المرتزقة العملاء

  • محمود

    وعلاش شكون قالك باللي القنوات الإباحية ممنوعة في الجزائر؟

  • بدون اسم

    هههههههه ياو أنت الذي من يتوجب عليه أن يعرف كيف يقرأ و السيد عندو حق 100% يعني يوجد فرق بين مستوى المعيشة و السمعة و إن أردت أن تفهم معنى الحالتين فقارن ولاية من الساحل بولاية من الصحراء لتفهم عن ماذا يتكلم هههههههه يا خي حالة

  • argelino

    علينا أن نقر بنقائصنا من أجل تحسينها وهي:
    جيل اليوم أصبح عدوانيا لم يسلم منه حتى المواطن الجزائري
    لا تستطيع أن تخرج مع عائلتك وتستقل الحافلة إن سلمت من العنف الجسدي فلن تسلم من العنف اللفظي فهو غير مضياف ولا ودود.
    المنشآت الحكومية شبه معطلة فحيثما حللت لا تقضي صلاح
    الاقتصاد عندانا اقتصاد الحاويات والذي لا تستفد منه الدولة لا في ضريبة ولا شيء
    ونحن كلنا سواء حكومة وشعب Tel père, tel fils
    كي لالة كي سيدي
    كما تكونوا يولى عليكم
    تحيا الجزائر وتحيا الطيبة تاع شعبها القديم

  • بدون اسم

    تصنيف مضحك بمعنى أتم الكلمة هل تعلم أن نسبة الجريمة في قطر و الامارة هي ربما صفر في العام ومع ذلك صنفوا كسمعة ضعيفة ههههههه حتى قطر و الامارات أفضل من سويسرا من حيث المعايير المذكورة و بكل صراحة أمريكا أعلى دولة في العالم تسجل فيها حالات العنف و المخدرات و الاغتصابات و الشذوذ الجنسي في بعض الاحيان يتم إغتصاب فتاة أمام المارة و لا أحد يحرك ساكنا تحدث أشياءلا يتصورها العقل في أمريكا ومع ذلك تسمح لنفسها بإصدار مثل هذه الاحصائيات

  • Samir

    Puice-que d'apres vous ce n'est pas vrais oiche rak edire fi la Belgique

  • بدون اسم

    بالعكس سويسرا هي التي تستحق لقب اسوء سمعة لانها تحمي اموال كل لصوص العالم اللذين نهبوا شعوبهم.

  • محمود

    سؤال موجه إلى الذين يقولون بأن التصنيف ضالم والمراد به تشويه صورة الدول الغير موالية لأمريكا:
    لو عرض عليكم تمضية عطلة صيفية مدفوعة التكاليف في إحدى الدول التالية ، فأي دولة تختارون ، جاوبوا بموضوعية وواقعية:
    1- أفغانستان
    2- باكستان
    3- إيران
    4- نيجيريا
    5- كندا
    6- السويد
    7- أستراليا
    8- هاواي بأمريكا
    9- إمارة دبي
    10- إيرلندا
    11- ولاية داخلية بالجزائر

  • احمد الجزائري

    من وكل هؤلاء بالتصنيفات. و من هم. و باي معيار يصنفون الاحسن و الاسؤ . يفترض ان نطلع على كل تلك المقاييس لا ليقنعوننا اننا الاسؤ صومعة لكن لنرد عليهم ان الجزائر اكبر من زبالتهم بتاريخها و بماضيها و حاضرها و مستقبلها ... ربما هي الاسؤ صومعة في نظرهم لانهم عجزوا عن جرها الي مستنقعات الخريف العربي او ربما لانها لم تكسر انفها لارادة امريكا و حلفائها او ربما لانها رفضت اساليب الاستعمار الاقتصادي الجديد . الجزائر عالية لا يراها مطاطئوا الرؤوس و مستقيمة لن يعدلها منحنيو الرقاب .

  • mok

    اين اسرائيل الدوله المسالمه الهادئه المحايدة ==ام هي خارج الترتيب في كل شيء===

  • عبد الله

    مسكين انت!!!
    94 زروال
    99 بوتفليقة
    لو تحسبها بالعقل هنك 15 سنة مضت و تكلمنا عن التسعينات كفاك دجل.لا أسرد لك اْسماء من استنزف خيرات البلاد اضنك اعلم منى.
    قل نحن شعب لايعمل الا القليل الكل عندما تنصحه يقول لك مال البيلك(الدولة) مال بباك وش دخلك.عيب ياخى ادا لم تكن لنا الشجاعة القيام بالنقد الدتى و نحول ان نصحح أخطاءنا فكبر 3 تكبيرات و قل ان لله و انا اليه راجعون
    و أبحث عن شيئ أخر تعلق عليه كسلك

  • abdennasser

    ربما أحسنت بوركت

  • وائل

    الجزائر ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه

  • بدون اسم

    هي مجلة فوريس..وتعلمون جيدا من يسيطر على الاعلام في الويلايات المتحدة هم الصهاينة....كل الدول العربية والاسلامية+روسيا بوتين الذي منعهم من البترول+الصين التي سوف تصبح القوة الاولى اقتصاديا بعد 10 سنوات في مؤخرة الترتيب

  • z@oui

    لوكانت الجزائر فى آخر ترتيب دول العالم انا شخصيا احبها وادافع عنها ولا تهمني دول الجار فيها لا يعرف جاره والبنت تدخل على أهلها مع خليلها والمثليون لهم نقابة والقنوات الاباحية مرخصة هذا هو الغرب الذي يشتهي ان نكون مثله والذي تتباكون عليه

  • بدون اسم

    و هل السعودية و الإمارات و مصر معادية للصهيونية ؟ و هل أمريكا معادية لنفسها؟

  • قاسم

    رغم ذلك فان الجزائر البلد الوحيد في العالم الذي:
    - المقاهي فيه مملوءة مدة 24 ساعة
    - شبابه البطال يضرب غير الماركة
    - الناس يشتكون من غلاء المعيشة بصح كي تروح تشري اللحم تلقاهم دايرين لاشان عليه
    - بعد السابعة مساءا النقل كله يتوقف الترونسبور ماكاش
    - يشتكون من قلة النظافة لكنهم هم اول من يلقي بها
    - في العمل السكيفاج داير حالة وكي يديرولهم روطار في لاباي نهار يتقلقوا
    - النهب والفساد من 62 داير 10 وقبطان بصح هكذاك وما زال كاين بلاد اسمها الجزائر
    اللهم لطفك بنا يا رب

  • wood

    انا أتعجب من هذا التصنيف الذي وضع الجزائر في مؤخرة الدول العالمية لأن بلادنا تتمتع بكل شيئ يجعلها أن تكون في الصفوف الأولى في جميع الميادن لكن للأسف مسؤولها لا يريدون ذلك بداية من رئيس البلديةالى أعلى مسؤول في لبلاد تصوروا معي بلدية أين أسكن فيها أكثر من 200 عامل بلدية تدفع الخزينة العمومية أجرتهم شهريا لكنهم لا يستطيعون حتى على تنظيف طريق أو نزع الأعشاب على حافت الطروقات أو تصليح حتى حفرة التي تتسبب يوميا في حوادث عدة.

  • سمير

    لا تذهبوا بعيدا. إسألوا أي جزائري بسيط (ليس ممتهني السياسة طبعا) و سوف تجدون نفس الجواب.

  • مواطن

    قالك خبراء, ياناس هذا التصنيف صهيوني يرد تشويه سمعمة الدول ذات المواقف المعادية للصهيونة و لا دعي لشرح اكثر. وانتم تسوقون كل شيئ , اين الضمير المهني و حب الوطن. عيب كبير.......

  • بدون اسم

    أنت شكون ؟
    شكون تكلم عليك انت؟ انت حشيشة طالبة معيشة المشكل راه الفوق .

  • محمد

    بدون الاستناد لاي تقرير نحن كجزائريين نعرف ان بلدنا و للاسف شديد اصبح غير جذاب حتى لمواطنيه فما بالك للاجانب و نوعية الحياة فيه رديئة جدا و البنية التحتية لمدننا متدهورة و مددنا اصبحت غير جميلة و الخدمات السياحية و لاستقبال و الادارة رديئة جدا رغم ملايير الدولارات التي انفقت على التنمية و البنى التحتية و الادهى و الامر من ذلك ان المسيرين و الحكومة من اسوا و افشل الحكومات و المسيرين في العالم برمته هذا هو تقريري الصغير عن حالة بلدنا للاسف الشديد.

  • فاتن

    بارك الله فيك يا محمود وفي المعلقين أمثالك لقد كفيت.

  • أختك الوفية

    نعم أخي كريم الجيجلي تحليلك صحيح مائة بالماءة العشرية السوداء ارجعتنا أكثر من خمسين سنة للخلف و هذا ما لا يريد البعض ان يفهمه على كل حال الجزاءر تسير في الاتجاه الصحيح و في تقدم مستمر و الحمد لله المهم ان يرفعوا الخونة ايديهم عنها حتى السعودية و الإمارات.العربية تعتبر من الدول الضعيفة اللهم احفظ بلادي من الفتن ما ظهر منها و ما بطن و أهدي شبابنا إلى الطريق المستقيم لنا و للأمة العربية جميعا اللهم أمين اللهم أمين اللهم أمين و السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته و تصبحون على خير

  • كريم

    قريت المقال وفهمتو وعنوانه خاطئ لما تقول لانسان انت سيئ السمعة فانت تقصد اخلاقه وتربيته ولما تقول لبلد سيئ السمعة فانت تقصد انه عميل ومتواطئ ويكثر فيه الاجرام والافات اما ان كنت تقصد الرفاهية ونمط العيش فما دخل السمعة في الموضوع وانا تعليقي صحيح ان كنتم تقصدون سمعتنا فنحن لسنا الاحسن لكن لسنا الاسوء هناك دول عميلة فيها قواعد للغرب تكثر فيها الافات مثل تصدير المخدرات والسياحة الجنسية والطلاق والاجرام والفساد والحمد لله لسنا مثلهم اما الرفاهية مداخيلنا مثل قطر موجهة ل40مليون وبلد قارة عكس قطر

  • بدون اسم

    ضمن المراتب السبعة الأخيرة ضمن 50 بلد مصنف. يعني تحتل الجزائر المرتبة من 44 إلى 50. بغض النظر عن الموضوعية و النوايا، لا يأتي أحد ليظهر لي ذلك. لما أرى حالة المستشفيات،حالة النظافة و الوديان العكرة ذات الروائح الكريهة، نوعية التعليم، نوعية الحكم، العدالة، أمن المواطن حيال السرقة و الجريمة و الرشوة، المواصلات،...أعرف جيدا كيف أصنفها ضمن 200 بلد.

  • بدون اسم

    رغم كل شيء تحيا الجزائر ونحن شعبها الحر الابي

  • مصطفى

    أستطلاع مبني على المصالح الأمريكية

  • بدون اسم

    ابقى في القرن العاشر واستعمل الريشة للكتابة .امريكا لم تكتشف 1492.

  • mabrouk

    شكرا لك يا اخي هذا ما كنت اريد ان اقوله.. نعم نمط عيشنا يختلف عن نمط معيشة الغرب... ومستوانا المعيشي..يختلف عن الغرب لكوننا من بلد العالم الثالث. لكن لدينا من الضروريات اكثر بكثير من دول الجنوب كالكهرباء والغاز التي وصلت الى كل القرى في الجبال كيف نكون من 10 بلدان الاواخر لحسن المعيشة في العالم

  • بدون اسم

    الجزائر ضمن قائمة لـ"أسوء" الدول سمعة في العالم

    لان اللذين يحكمومن ليسو في المستوى بكل اختصار.الناس الاكفاء الاذكياء هجرو و همشو و اللذين بقو جننو ,اما اصحاب المعريفة البن عميس و اصحاب الشكارة فاستولة على البلاد و هدموها و هاهي النتيجة.

  • farid

    عنوان المقال فيه مغالطة ، لأن التقرير لا يتكلم عن سوء السمعة الذي نفهمه نحن العرب،.. ، التقرير يخص سوء المعيشة والضروف الإقتصادية والبيئة الجدابة ، والدولة الجميلة التي تقنع الفرد بالإقامة فيهانظرا لتمتعها بالامن ، والإستقرار السياسي....لذلك نجد أن أمريكا بالرغم من التطور الإقتصادي إلا أنها غير مصنفة ضمن أحسن الدول ، لانها دولة غير أمنة وتكثر بها عصابات الإجرام المنتشرة خاصة في نيويورك المشهورة بجرام القتل والمخدارت..

  • محمود

    عن إي إقتصاد تتكلم ..؟ أتحداك أن تقسم بأن جهاز حسوبك أو الفأرة التي تمسكها جزائرية الصنع، كلامك هذا يصلح في حالة دولة مثل الصين التي صنفت ضمن أسوء الدول ، أما نحن فمن يسمعك تتلكم يعتقد أن المنتوجات الجزائرية تغزو العالم، واننا نصنع الطائرات والباخرات ، والسماء ملأناها أقمارا صناعية، و أننا نصنع للعالم اجود انواع الهواتف النقالة و اجهزة الكومبيوتر، ولا نستورد شيئا، والحقيقة هي أن اقتصادنا خارج إيطار النفط يساوي صفر يا عزيزي، ولو الجنس الأصفر ، كوريا، الصين، تايوان اليابان..لما وصلتك التكنولوجيا.

  • أعمر

    أنا موافق لصاحب التعليق 9 :فعلا اذا كنتم تقصدون ان الجزائر سيئة السمعة فلا اظن ذلك فنحن لا نصدر مخدرات ولا نستقبل سياحة جنسية ولا نعتدي على جيراننا ولا نقصف غيرنا بالقنابل النووية ولا ندمر بلدان على رؤوس اهلها ولسنا عملاء للدول الغربية التي تاتي وتدمر الدول العربية ونحن متواطؤون اما التعليم والصحة فلسنا الاحسن لكن لسنا الاسوء كدلك فمادا تقصدون بسمعة الجزائر سيئة اظن انكم تقصدون نمط ومستوى المعيشي فنحن عندنا اغنياء ومتوسطوا الدخل وفقراء واحنا خارجين من حرب اهلية فمادا عن سمعةالدول العرب الاخرى

  • كريم

    يا نصرو المشكل ماشي في الغرب اللي يحط هده التقارير لانها لا تهمنا اصلا كل واحد يعرف قيمته وقدره انا اللي يزعجني هو صحافتنا التي صاغت العنوان ان الجزائر من اسوء الدول سمعة في حين المقال يتحدث عن الاوضاع المعيشية حتى الاماوات والسعودية وقطر التي تعرف بمستواها المعيشي العالي نجدها في ديل القائمة لكن صياغة عناوين المقالات بهده الكيفية من شانها ان تحبط بعض الجزائريين وتجعلهم يفقدون الثقة في بلدهم صحيح ماناش ملاح لكن ازمة التسعينات دمرتنا كنا في السبعينات والثمانينات اروع شعب ثقافيا وماديا وحضاريا

  • said

    هدا هو الواقع لا نستطيع الهروب منه

  • abdoule@outlook.de

    محسوب لزناش و المستثمرين لاتيين غير بالدقلة انتاعك هههه

  • حسن

    تقصد أن الجزائر العاصمة أحسن من سيدني الأسترالية ؟ وهران أحسن من مونتريال المدينة الجميلة والهادئة ، ؟ عنابة أجمل من كوبنهاكن؟....مادام الحياة أحسن في الجزائر فلماذا يسافر الجزائريون بالألاف للعيش في مقاطعة الكيبيك بكندا ؟ لماذا يسافر الجزائريون إلى أوروبا بدون رجعة ؟..جاوب بعقلك وليس بعواطفك..

  • بدون اسم

    يا أخي من فضلك إقرأ المقال قبل أن تعلق ، انا لا تعرف حتى ما المقصود بسوء السمعة ودخلت مباشرة لتعلق وتوجه اتهاماتك لدول اخرى .. والله عيب..

  • المنقذ

    يجب ان تعرف فساد الأخلاق أقل جرما من الأمراض الباطنية كالحقد والحسد والبغض والغل والنميمة والخبث والنفاق والبهتان والزور لأن الأمراض الظاهرة بإمكانك معالجتها أما الباطنية فالأشعة لا تكتشفها عد إلى كتاب الشيخ الغزالي (هموم داعية) وستعرف التفريق بين معاصي الجوارح ومعاصي القلوب وايهما اخطر على المجتمعات

  • بدون اسم

    يبدو أنك لم تقرأ المقال أصلا ، لأن أمريكا في حد داته ليست في تصنيف الدول الاحسن سمعة...إقرا قبل أن تعلق.

  • نصرو الجزائري

    ازدواجية في الخطاب الامريكي تجاه الجزائر لضرب الاقتصاد الوطني ومعنويات الانسان الجزائري حتى يتعقد من نفسه ووطنه واهداف امريكوصهيونية كثيرة وهو ليس بالجديد طالما الخارجية الجزائرية لاترد على هاته الاساءات المتكررة باسم استطلاع الراي

  • الوفية

    اين محل المغرب من الاعراب يقولون عن بلدهم أي المغاربة le paradis sur terre حتى ظننت انه سيحتل ( المغرب ) المراتب الأولى أقول هذا ليس شماتة بأشقائنا المغاربة لا العفو لكن افيقوا يا عرب مازلنا بعاد عن الحضارة حتى قطر التي حسبناها ا متقدمة جداً بالنسبة لنا كعرب انها في المراتب الأخيرة لا حول ولا قوة إلا بالله العظيم تقدمنا في شيء واحد و هو شتم وسب بعضنا البعض للأسف الشديد

  • لطفي

    "والغريب في الاستطلاع أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تكن ضمن الدول العشرة الأولى في تصنيف الدول الأفضل سمعة رغم أن مؤسسة "ريبيوتيشن أنستيتيوت" أمريكية."
    لانهم اكثر موضوعية منانحن.

  • فيلسوف

    على الدولة الجزائرية أن تتبع خطوات الدول التي تحبها أمريكا كي تصبح مثالية و تصنف على أنها من أجمل البلدان.

    1. فتح قواعد عسكرية لأمريكا على ترابها
    2. فتح الفضاء الإقتصادي و إلغاء أي شكل من أشكال الشراكة
    3. التأمر على الدول التي تستهدفها أمريكا

    من يريد أن تكون الجزائر "صورة" تعلق على الجدران الأمريكية فليرفع أصبعه.

  • كريم

    هناك فرق بين السمعة وبين نمط العيش ادا كنتم تقصدون ان الجزائر سيئة السمعة فلا اظن دلك فنحن لا نصدر مخدرات ولا نستقبل سياحة جنسية ولا نعتدي على جيراننا ولا نقصف غيرنا بالقنابل النووية ولا ندمر بلدان على رؤوس اهلها ولسنا عملاء للدول الغربية التي تاتي وتدمر الدول العربية ونحن متواطؤون اما التعليم والصحة فلسنا الاحسن لكن لسنا الاسوء كدلك فمادا تقصدون بسمعة الجزائر سيئة اظن انكم تقصدون نمط ومستوى المعيشي فنحن عندنا اغنياء ومتوسطوا الدخل وفقراء واحنا خارجين من حرب اهلية فمادا عن سمعةالدول العرب الاخرى

  • مستثمر أجنبي

    والهدف من ذلك هو تخويف المستثمرين من القدوم للجزائر لاستثمار اموالهم في منتوج دقلة نور والحلفاء رفيعي الجودة والطراز....

  • yahya

    الله يبارك ويزيد

  • محمود

    أحسن دول العالم هي كندا - سويسرا- استراليا- السويد- فنلنده - النرويج - ............. دول متقدمة ومستقرة سياسيا ،والحياة فيها هادئة بمعنى الكلمة ... بالله عليكم هل سمعتم بوجود مشاكل سياسية أو حروب أهلية في كندا أو في أستراليا ...

  • عازم الجزائري

    الجزائر ضمن قائمة لـ"أسوء" الدول سمعة في العالم
    و سلال يعطي الضوء الأخضر لتغيير نمط تسيير مدينة الجزائر العاصمة بتوفير المعايير التالية:
    "جودة الحياة في الدولة، ويقصد بها البيئة الجذابة، ويندرج تحتها الشعب الودود،
    "جودة مؤسساتها، ويقصد بها الحكومة الفعالة،
    أما المعيار الثالث فيتعلق بـ"مستوى التطور، ويقصد به الاقتصاد المتقدم،
    فهل أدرك ساستنا أنه عندما نبلعط الشعب ونستخف بعقولهم ونرفع شعار tout va bien فهناك من يضع الجزائر تحت المجهر ولا تفلت منه شاردة ولا واردة فهل سيفلح سلال في مهمته

  • mabrouk

    البلدان التي يتظاهر فيها المثليون بالملايين مثل ضفادع فرنسا هؤلاء اشهر البلدان على حسب اراء اليهود.في مجلاتهم. بالله عليكم لا تكرروا عنا هذه التفاهات..التي تصدر غريبة وبعيدة عنا كل البعد ..وكانهم اساتذة العالم وينقطون على حسب اهوائهم مثل تنقيط المخزن على تعاليق قراء جريدة الشروق

  • جمال

    القائمة شملت الدول التى لا تقاسم امريكا سياستها .

  • رضا

    هذا امر لا يسر لكنه واقعنا , بغض النضر عن من يقف وراء هذه الدراسات

  • ali_candan

    أرى أن التصنيف رحم الجزائر لأنها ربما الأخيرة في الترتيب رغم حبنا لوطننا