-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأمم المتحدة تطلب مليار دولار لمكافحة وباء إيبولا

الشروق أونلاين
  • 1429
  • 1
الأمم المتحدة تطلب مليار دولار لمكافحة وباء إيبولا
ح.م

قالت الأمم المتحدة، الثلاثاء، إن هناك حاجة لأكثر من مليار دولار لمكافحة انتشار فيروس إيبولا الذي تضاعف عشر مرات الأسبوع الماضي، حسب ما صرح منسق الأمم المتحدة المكلف بمتابعة الإيبولا.

وأدلى ديفيد نابارو بالتصريح في حين وصفت منظمة الصحة العالمية الأزمة الصحية التي تسبب بها الفيروس بأنها “غير مسبوقة في التاريخ الحديث”.

وقد تسبب الفيروس بموت 2461 شخصا هذه السنة، وهو حوالي نصف عدد المصابين بعدوى الفيروس وعددهم 4985 ، حسب منظمة الصحة العالمية. 

وقد انتقدت منظمة الصحة بطء الجهود الدولية المبذولة لمواجهة الفيروس.

وقد ناشدت منظمة “أطباء بلا حدود” جيوش العالم المساعدة في مواجهة الوباء في غرب إفريقيا.

وقالت المنظمة التي كان متطوعوها من أوائل الذين تعاملوا مع انتشار المرض على الأرض إنها لم تعد قادرة على مواجهة الأعباء مع تضاعف معدل انتشاره عشر مرات، خاصة في ليبيريا، وتقول إن المرضى يطرقون ابواب المستشفيات لتجنب نقل العدوى إلى افراد عائلاتهم.

وأعلن الرئيس الأمريكي باراك أوباما نية الولايات المتحدة إرسال 3000 جندي إلى ليبيريا، وهي واحدة من الدول الأكثر تضررا من الفيروس، كما أعلنت كوبا أنها سترسل 160 عامل إغاثة صحية .

وتقوم بريطانيا ببناء مستشفى في سيراليون.

 

وتقول منظمة أطباء بلا حدود إن الجهود الدولية لمكافحة المرض غير كافية.    

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • mehdi mountather

    Ebola punition d'ALLAH aux africains de convertir immédiatement a l'islam surtout les pays toucher par Ebola pour éviter leurs extermination si la fin du monde pour éviter l'enfer ALLAH dit ( Quiconque recherche en dehors de l'islam une autre religion, celle-ci ne sera point acceptée de Lui , et dans l'autre monde, il sera du nombre des réprouvés.) 85 sourate Al-i'Imrane