-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
خطة لتحويل شقق "f1" إلى مساكن "f3".. ودواوين الترقية تبلغ الوزير أرقامها:

53 ألف مسكن تم توزيعها.. و162 ألف شقة ستوزع قريبا

53 ألف مسكن تم توزيعها.. و162 ألف شقة ستوزع قريبا
بشير زمري

أبلغت المديرية العامة لدواوين الترقية والتسيير العقاري، وزير السكن والعمران والمدينة، عبد المجيد تبون، أن عملية توزيع 230 ألف سكن عمومي إيجاري، حتى تاريخ 25 أوت الماضي، هي على النحو التالي: 53851 وحدة سكنية قد تم توزيعها، فيما توجد 14407 وحدة أخرى قد جرى تخصيصها، أما المتبقي والمقدر بـ162567 فسيتم توزيعها قريبا.

وأفادت مصادر مطلعة لـ”الشروق”، أن معالجة ملفات الشقق ذات الغرفة الواحدة والبالغ عددها حسب آخر إحصاء 18853 شقة ضمن الحظيرة السكنية بالجزائر، لن يخرج عن دائرة تحويلها إلى شقق من ثلاث غرف. 

وتحوز “الشروق” على إرسالية بعث بها أحد ولاة الجمهورية إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية، يشرح فيها طريقة تحويل الشقق ذات غرفة واحدة الى 3 غرف، على مستوى ولايته والبالغة 946 شقة، وذلك عبر طريقتين، الأولى تحويلها عن طريق تهيئتها من طرف ديوان الترقية والتسيير العقاري بإدماج بعضها البعض بحكم الجدران المشتركة -3 سكنات من F1   موجودة بنفس الطابق تحول إلى سكن من 3 غرف-.

أما الآلية الثانية التي تم اعتمادها، فهي عبر إمكانية ضمها إلى سكنات من غرفتين لتصبح من 3 غرف لحكم الجدران المشتركة، مثلما جاء في المراسلة التي تحوزها الشروق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!