-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الأمن يسترجع 919 سيارة مسروقة سنة 2013

الشروق أونلاين
  • 2180
  • 0
الأمن يسترجع 919 سيارة مسروقة سنة 2013
ح. م
سرقة السيارات ظاهرة لا تتوقف

تمكنت مصالح الأمن من استرجاع 919 سيارة مسروقة سنة 2013 حسبما أكده، الثلاثاء، بيان للمديرية العامة للأمن الوطني.

وأوضح البيان أن التحريات التي قامت بها مصالح الشرطة سمحت باسترجاع 919 سيارة مسروقة خلال الفترة الممتدة بين 1 يناير و31 ديسمبر 2013، وأظهرت دراسة الحالات المسجلة أن تلك السرقات تمت أثناء توقف السيارات في الحظيرة والقليل منها تم باستعمال العنف.

كما أشار المصدر إلى أن المناطق التي تأتي في مقدمة حالات السرقة هي ولايات الوسط متبوعة بالشرق تم الغرب.

وأظهرت التحريات -حسب المديرية العامة للأمن الوطني- أن “استهداف” السيارات مرده في اغلب الحالات غياب الأجهزة المضادة للسرقة وعدم فعالية نظام الإقلاع، الذي لا يتطلب أحيانا إلا استعمال أداة صلبة لتكسيره كليا.

وأضاف البيان أن “المديرية العامة للأمن الوطني قد قامت في مجال مكافحة سرقة السيارات بمضاعفة عمليات التكوين لفائدة المحققين المكلفين بمحاربة هذه الظاهرة، يضاف إلى ذلك أيضا تزويد المصالح العملياتية بأجهزة القراءة الآلية للوحات ترقيم السيارات الذي يسمح باكتشاف السيارات التي تم التبليغ عن سرقتها”.

وذكر المصدر ذاته أن أجهزة القراءة الآلية للوحات الترقيم يقوم بتصوير لوحات جميع السيارات التي تمر على مستواه، ويشرع بطريقة آلية في التحقق من البطاقية الخاصة بالسيارات المسروقة، وبمجرد الكشف عن لوحة ترقيم سيارة مسروقة تظهر معلومة على الشاشة متبوعة بإنذار للتحقق من سائق السيارة المشبوهة وبالتالي توقيفه.

للتذكير فإن مصالح الشرطة كانت قد تمكنت من استرجاع 977 سيارة مسروقة خلال سنة 2012.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!