-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الرابطة المحترفة الثانية: جولة في صالح أندية المقدمة

الشروق أونلاين
  • 3073
  • 0
الرابطة المحترفة الثانية: جولة في صالح أندية المقدمة
الأرشيف

تعود عجلة الرابطة المحترفة الثانية إلى الدوران عشية الجمعة، حيث تحمل في طياتها مباريات في متناول معظم أندية المقدمة فيما ستكون المهمة صعبة للغاية لجميع أندية مؤخرة الترتيب التي ستكون أمام مواجهات معقدة.

ويواجه المتصدر اتحاد بلعباس اختبارا سهلا على الورق فوق ميدانه أمام مولودية باتنة، وسيحاول أشبال بيرة تدارك الهزيمة الأخيرة في داربي الغرب أمام وداد تلمسان.

 أما الملاحق اتحاد البليدة فسيكون في مهمة تبدو في متناوله أيضا عندما يستضيف أمل مروانة من دون حضور أنصاره. أما جمعية وهران فلن تجد أي عناء في تحقيق الفوز على ترجي مستغانم الذي يقبع في المؤخرة. ونفس الأمر مع اتحاد الشاوية الذي يبدو أمام طريق مفتوح لتحقيق الفوز فوق ميدانه على اتحاد حجوط الذي سيخوض المباراة بنية واحدة وهي العودة بنتيجة جيدة من شأنها أن تدعم حظوظه في البقاء. أما اتحاد عنابة فسيكون أمام مهمة صعبة للغاية عندما يتنقل إلى ملعب 20 أوت لمواجهة النصرية الباحثة عن 3 نقاط للبقاء في سباق الصعود وهو نفس ما يبحث عنه أولمبي المدية عندما يستضيف أمل بوسعادة. أما شباب باتنة فسيكون أمام الفرصة الأخيرة لتحقيق البقاء إذ يستقبل وداد تلمسان وعينه على النقاط الثلاث لأن أي هزيمة أخرى داخل القواعد ستقذف به مباشرة إلى بطولة الهواة.

الرائد يراهن على الفوز للحفاظ على الصدارة

سيكون الرائد اتحاد بلعباس مجبرا على حصد نقاط مباراته المرتقبة أمسية الجمعة، أمام ضيفه مولودية باتنة كاملة، إن أراد الحفاظ على كرسي الريادة بعدما تقلص فارق النقاط بينه وبين أول ملاحقيه اتحاد البليدة إلى نقطتين فقط. وكانت الهزيمة الأخيرة التي مني بها الفريق أمام مستضيفه وداد تلمسان، قد أثارت العديد من ردود الأفعال، لا سيما من جانب الأنصار الذين أبدوا تخوفهم من تضييع ورقة الصعود قبل ثماني جولات من انقضاء عمر البطولة، وهي النتيجة التي كادت أن تعصف بمستقبل الفريق، بعدما وقف الجميع عند تراجع مستوى التشكيلة منذ مباراة أولمبي المدية، وهو ما سيعمل زملاء قاريش على تداركه خلال لقاء الجمعة، بتحقيق الفوز بالأداء والنتيجة، أمام فريق يطمح هو الآخر إلى العودة بنتيجة إيجابية من شأنها أن تبعده عن منطقة الخطر، في الوقت الذي سيعرف فيه التعداد عودة كل من المدافع يحيى جيلالي بعد تعافيه من الإصابة والظهير الأيسر بلقورين الذي استنفد العقوبة، بينما سيغيب عن الموعد كل من اللاعبين: بلقرفي، كشوط، وشبان بداعي الإصابة.

وعن اللقاء الذي يعد فرصة للتصالح مع الأنصار واسترجاع مكانة الفريق، قال الهداف أوزناجي: “اللقاء جاء في ظرف أصبحنا مجبرين فيه على تحقيق الفوز لا غير، مهما كانت هوية خصمنا والأهداف التي يلعب لأجلها، لقد تجاوزنا مرحلة ما بعد لقاء تلمسان واستخلصنا الدروس، وأصبح علينا التفاوض جيدا لبلوغ هدف الصعود الذي كافحنا لأجله منذ بداية الموسم، لتحقيق الحلم الذي نتقاسمه مع  أنصارنا الذين أصبح وقوفهم إلى جانبنا ضروريا جدا في الوقت الحالي.

مولودية باتنة تريد الصمود في بلعباس

ومن جهتها ستكون مولودية باتنة أمام مهمة صعبة للغاية  في مواجهتها لرائد الترتيب اتحاد بلعباس بالنظر إلى طموحات المحليين في مواصلة لعب ورقة الصعود، في الوقت الذي يعول أبناء الأوراس على العودة بنتيجة إيجابية تبقي على حظوظهم في ضمان البقاء، وسيكون المدرب تبيب أمام أول امتحان من نوعه على رأس التشكيلة ب إثر الاستقالة غير المنتظرة للمدرب مصطفى هدان الذي فضل المغادرة دون سابق إنذار.

ومن المنتظر أن تلعب مولودية باتنة مواجهة الجمعة، بتعداد شبه مكتمل مع تسجيل غياب اضطراري وحيد يتمثل في اللاعب بن منصور الذي يشكو من تمزق عضلي إضافة إلى عدم استدعاء كبابي وقاسمي بسبب الغياب غير المبرر عن الحصص التدريبية الأخيرة.

شباب باتنة أمام آخر فرصة للتدارك أمام وداد تلمسان

يعلق أنصار شباب باتنة آمالا كبيرة على مواجهة الجمعة، أمام وداد تلمسان التي سيحتضنها ملعب 1 نوفمبر بباتنة، حيث يطمح رفقاء مرازقة إلى فرض منطقهم هذه المرة بغية وضع حد لنزيف النقاط الذي عانوا منه على مدار الجولات المنصرمة، ما حرمهم من تذوق حلاوة الفوز منذ الجولة العاشرة من مرحلة الذهاب، وهو ما يجعل مواجهة الجمعة، آخر فرصة للتدارك والتصالح مع الأنصار خاصة بعد التعادل الذي فرضوه في اللقاء المحلي المنصرم أمام الجار مولودية باتنة.

وينتظر أن تلعب تشكيلة الشباب اللقاء بتشكيلة شبه مكتملة خاصة في ظل جاهزية أغلب الأسماء المعول عليها بما فيها التي تعاني من إصابات خفيفة، وهو ما جعل المدرب لطرش يطمح إلى الاستثمار في مختلف الأوراق التي تضمن له الفوز بهذا اللقاء رغم الاعتراف المسبق بصعوبة المهمة أمام وداد تلمسان الذي سيتنقل إلى عاصمة الأوراس من أجل الدفاع عن حظوظه في مواصلة لعب الأدوار الأولى هذا الموسم.

نغيز يشدّد على الإطاحة بأمل بوسعادة لضمان البقاء مبكرّا

شدّد الطاقم الفني لأولمبي المدية بقيادة الثنائي نغيز وبلّطرش اللّهجة تجاه اللاعبين مطالبين إياهم بالتركيز جيّدا في لقاء الجمعة، ضدّ أمل بوسعادة وحسمه لصالحهم مبكرّا لتجنب الضغط الذي يتزايد بمرور الوقت لا سيما من أنصار الفريق. وهو الأمر الذي فهمه جيّدا زملاء القائد بن شرقي، حيث بدوا عازمين على الإطاحة بأمل بوسعادة للتصالح مع الأنصار عقب تعادلهم في آخر لقاء داخل الديار ضدّ اتحاد الشاوية.

  هذا وسيتواصل غياب المهاجم جبالي الذي لم يتماثل للشفاء بعد، كما سيغيب عن المباراة ولنفس السبب كل من بوعبد الله وناصري الذي شعر بآلام قد تجعله في مقعد البدلاء الجمعة، على أكثر تقدير. وبالمقابل سيعود المهاجم دريفل والمدافع الأيمن عمورة وحباش إلى التشكيلة بعد تماثلهم للشفاء. يشار إلى أنّ الإصابات الأخيرة للاّعبين مرّدها سوء أرضية ملعب إمام إلياس التي باتت بالإضافة إلى تشكيلها خطرا على اللاعبين، تؤثر بشكل كبير على آدائهم، عكس أدائهم الراقي خارج الديار لا سيما في الملاعب المعشوشبة اصطناعيا على غرار لقاء حجوط الأخير. وهو الأمر الذي أبدى بشأنه المدرب نغيز تخوّفا كبيرا، خاصة وأن الفريق لم يضمن البقاء بعد.

حجار يطالب لاعبيه بالفوز لتفادي الحسابات

يواجه، عشية الجمعة ، فريق مولودية سعيدة، على أرضية ميدانه وأمام جمهوره، فريق جمعية الخروب، وتعد مباراة الجمعة، ذات أهمية كبيرة بالنسبة إلى المولودية بالنظر إلى ما  يمليه جدول ترتيب البطولة، حيث إن أي تعثر سيدخل أبناء المدرب شريف حجار في دوامة حسابات السقوط إلى بطولة الهواة، وطالب المدرب خلال التدريبات من عناصره أخذ مواجهة الخروب بجدية وعدم التهاون، كما وجه رسالة خاصة إلى لاعبي الخط الأمامي مطالبا لاعبيه بالتركيز أمام مرمى الخصم، وقال حجار عن المباراة: “منافسنا صعب المنال خاصة وأنه يلعب بطريقة ذكية عندما يكون خارج قواعده وهنا تكمن صعوبة مواجهته ولهذا فإن الحذر مطلوب”.

مزليني: وضعيتنا الصعبة تحتم علينا الانتفاض أمام النصرية

لا يملك اتحاد عنابة أي خيار سوى التألق ،الجمعة، في ملعب 20 أوت أمام مضيفه نصر حسين داي للإبقاء على أمل تحقيق البقاء، خاصة وأنه يحتل المركز الرابع عشر المؤدي إلى القسم الأدنى. وعن مباراة الجمعة، قال المدرب مزليني: “مهمتنا أمام فريق عريق كنصر حسين داي بالتأكيد لن تكون سهلة لكن تواجدنا في وضعية صعبة يحتم علينا أن نضاعف جهودنا وأن نلعب بروح قتالية عالية للعودة بنتيجة إيجابية”.

 وأضاف ذات المتحدث: “أعلمت اللاعبين بصعوبة مأموريتهم أمام صاحب الصف الرابع في الترتيب لكن لو نؤمن بحظوظنا سنحقق على الأقل ما قامت به أندية اتحاد الشاوية، أمل بوسعادة، أمل مروانة ومولودية باتنة فكل هذه الأندية عادت بالتعادل من معقل النصرية ما يعنى أن المهمة ليست مستحيلة”. وعن التحضيرات لمباراة الجمعة، أكد مزليني أنها جرت في أجواء عادية وأن المدافع الأيسر بوطابية سيكون الغائب الوحيد بداعي الإصابة وسيعوضه كنون، وسيلعب الاتحاد مباراة الجمعة، بالتشكيلة التالية: رحماني، تيبوتين، كانوني، عماري، بوزيدي، زموشي، كريتاس، عثماني، كنون، بختي ودغماني، وينتظر أن يسجل الجمهور العنابي حضورا مميزا في المباراة ولن يكونوا لوحدهم في المدرجات بل سيحظون بمساندة من أنصار اتحاد الحراش لتأكيد عمق العلاقة بين أنصار الفريقين.

اتحاد الشاوية يريد استعادة أجواء الانتصارات من بوابة لقاء حجوط

يعول فريق اتحاد الشاوية كثيرا على مواجهة الجمعة، أمام اتحاد حجوط لاستعادة أجواء الانتصارات، وبالمرة المراهنة مجددا على مزاحمة ثلاثي المقدمة، حيث يصر زملاء خياط على عدم التفريط في النقاط الثلاث للقاء الجمعة، خاصة في ظل استفادتهم من عاملي الملعب والجمهور وهو ما يتطلب في نظرهم طي صفحة التعثرات التي وقعوا فيها مؤخرا ما حرمهم من 4 نقاط ثمينة فوق ميدانهم في ظرف أسبوعين.

وركز المدرب حاج منصور على الجانب النفسي لضمان جاهزية لاعبيه وحذرهم في الوقت نفسه من مغبة تكرار الأخطاء التي حدثت في المواجهة المنصرمة أمام مولودية سعيدة والسعي إلى تفعيل الخط الهجومي لتحقيق فوز مقنع، خاصة في ظل توفر الخيارات المناسبة لكسب الرهان في هذا اللقاء الذي يعلق عليه محيط وأنصار اتحاد الشاوية آمالا كبيرة خاصة بعد استعادة الفريق هدوءه عقب جلسة المصالحة التي تمت بين رئيس النادي عبد المجيد ياحي ورئيس الاتحادية محمد روراوة.

أمل مروانة دون مدرب في البليدة

تنقل فريق أمل مروانة دون مدرب إلى مدينة البليدة بمناسبة اللقاء المرتقب مساء الجمعة، أمام الاتحاد المحلي، ويعود السبب إلى انسحاب المدرب المغربي قصايب عبد العالي منذ أسبوع وتبعه المدرب المساعد وزاني الذي رفض مواصلة المهمة بسبب عدم تسوية مستحقاته لمدة 7 أشهر من قبل رئيس النادي رمضان ميدون، وهو ما اضطر هذا الأخير إلى الاستعانة باللاعبين المخضرمين فريوة وبوتمجت لقيادة التشكيلة مؤقتا بمناسبة هذا اللقاء.

ورغم الصعوبات التي تمر بها تشكيلة أمل مروانة إلا أن إمكانية إحداث المفاجأة تظل واردة خاصة في ظل برمجة اللقاء دون جمهور بعد العقوبة المسلطة على ملعب براكني إضافة إلى جاهزية أغلب الركائز للعب هذا اللقاء، ما يجعل زملاء خناب في موقع جيد لإحداث المفاجأة رغم صعوبة المهمة بالنظر إلى طموحات أبناء الورود في افتكاك النقاط الثلاث والحفاظ على ما تبقى من حظوظ اللعب على الصعود.

البرنامج

اتحاد بلعباس ـ مولودية باتنة

جمعية وهران ـ ترجي مستغانم

مولودية سعيدة ـ جمعية الخروب

اتحاد الشاوية ـ اتحاد حجوط

نصر حسين داي ـ اتحاد عنابة

اتحاد البليدة ـ أمل مروانة

أولمبي المدية ـ أمل بوسعادة

شباب باتنة ـ وداد تلمسان

كل المباريات تنطلق في سا (15:00)                    

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!