-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
إضراب موزعي وعمال مركب الحليب لبئر خادم

أزمة الحليب تتفاقم.. والزوالي يدفع ثمن الندرة

الشروق أونلاين
  • 2207
  • 22
أزمة الحليب تتفاقم.. والزوالي يدفع ثمن الندرة
الأرشيف

عاد هاجس ندرة الحليب من جديد إلى الواجهة أمس، بعد الإضراب الذي شنه عمال مركب بئر خادم، المطالبين بجملة من الحقوق الاجتماعية العالقة وعلى رأسها رفع الأجور المتدنية بالإضافة إلى إعادة العمال المطرودين إلى مناصب عملهم. وقد أدت الأوضاع إلى دخول موزعي الحليب من جهتهم في إضراب، تضامنا مع العمال الذين هددوا بتمديد شل المركب خلال الأيام المقبلة إلى غاية الاستجابة لمطالبهم.

وسيصطدم المواطن هذه الأيام بعودة أزمة الحليب من جديد بعد استقرار لم يدم طويلا نتيجة الندرة التي أدت إلى تذبذب في التوزيع، خلقت استنفارا لدى المواطن والتجار على حد سواء خلال الأشهر الماضية، بعدما أعادت إلى الأذهان السنوات العجاف التي مرت بها البلاد، من خلال الطوابير اللا متناهية أمام المحلات منذ الساعات الأولى من الصباح.

 وعادت هذه الأزمة إلى الواجهة بعدما دخل أمس الأول، عمال مركب بئر خادم للحليب بقرار من ممثليهم في إضراب مفتوح وشل المركب، نتيجة المشاكل العالقة، منها المنح والعلاوات إلى جانب قضية رفع الأجور وفقا للاتفاقية الجماعية التي اعتبرها العمال أكثرها تدنيا على الإطلاق مع ضرورة إعادة العمال الـ35 المتعاقدين إلى مناصب عملهم. كما طالب هؤلاء بضرورة إعادة النظر في كيفية احتساب درجات التقدم الوظيفي.

 وألح العمال على الإدارة للاعتراف بممثلهم النقابي الذي تعرض للإهانة بعدما رُفض دخوله مؤخرا إلى المركب، في حين ركز هؤلاء على رحيل المدير العام لمجمع “جيبلي” الذي ثبت سوء تسييره.

وتضامنا مع المضربين، انضم موزعو الحليب هم كذلك إلى الدعوة، نظير ظروفهم الصعبة التي انعكست على مستوى العمل، منها نسبة هامش الربح التي لم تتغير منذ أكثر من 15 سنة مقابل مختلف الزيادات في قطع الغيار والصيانة، حيث يطالب هؤلاء بزيادة من 0.75 سنتيم للتر إلى دينارين، التدعيم من طرف الدولة، دمجهم مع وزارة الفلاحة بالإضافة إلى منحهم ثمن الإشهار المفروض عليهم وضعه بالصناديق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
22
  • بنت الجزائر

    ههههههههههه اضحك الله سنك اخت مجنونة وفخورة , قصيدة رائعة وهادفة احمد الله ان الشاعر الشابي لن يعود للحياة والا لكان انتحر من هول ما فعلت بقصيدته الرائعة ارادة الحياة,ربي يخليك دائما سعيدة تضحكي وتكتبي اشعار

  • بدون اسم

    ايه ياالحلزون فكرتني فيامات زمان كي كان بابا حي (ربي يرحمه ) كان يخرج يحوس على الجغلال ويجيبو ليما تطيبهو له ,كان يموت عليه لانه بنين ,بصح نعطيك نصيحة رد بالك كاش نهار تغلط تاكل جغلالة تكون تشبه للجغلالة نتاع الشروق وتعديك بالزوخ والفوخ نتاعها ولا اديرلك تسمم غذائي

  • salim123

    الخمر متوفر وبشدة مقارنة بالحليب زجاجة البيرة اقل ثمنا من شكارة حليب عند الازمة الاخيرة . بعد الخبز جاء الحليب وبعد الحليب وش اكون خلونا انساناا ولعبو باه حبيتو .اذا ماقلناش لا خدمة لا سكنة اشكارة حليب برك .بعد الاستعمار ياتي الاستحمار وتحيا الجزائر .

  • عليوة الزراوي

    ياخي حليب ياخي ماء ويزيد نادر

  • Youssef

    C'est une honte de parler d'une crise de lait dans un pays comme l'Algérie avec tout la superficie et tout l'argents qu'il a.
    Juste accote votre voisin le maroc ,les rayon dans les supermarchés du lait et ces dérivée, comme en Europe,des marque à perte de vus et que marocain bizarre l'Algérie

  • arbi kheirat

    bjr,t as vu ya l escargot wlah aybe le problem taa el hlib,mais toi t as pas de blem avec ça vu ton mari est al ONU et toi multilangue,, hhh sur ceux trés bonne journée a toi halazouna

  • azoz amar

    الحملة الانتخابية للرئيس الحالي رصدت لها ما يقارب750مليار وغيرها من الامكانيات وهذه الانتخابات عبارة عن مسرحية و الفائز فيها معروف اما الخاسر هو الشعب المغلوب على امره راهو يموت بشوية بسبب الازمات المتتالية ازمة سكن .ازمة عمل .ازمةماء.ازمةحليب .....نحن نقول لهم ربي اوكيلكم ترمو في دراهم الشعب حابين تقضيو عليه بركات بركات بركات بركات بركات بركات بركات بركات.........................................................بركات

  • شاوي حر!

    كل التعليقات تموت بضحك خليونا نزهاو شويا اخرتها موت هم ابيك وهم اضحك

  • سيد حلزون

    هههههه ومن هي البقرة.؟
    هذي حلزونة ماتعطيش لحليب
    أنا عندما تتساقط الأمطار وتتوقف أخرج أنا وبعض زملائي لي لتقاط الحلزون نبيتوه ليلة كامله وفلغد نديروه داخل الماء مغلي باه تخرج منو الأوساخ من بعد نطيبوه بثوم ولاصوص طومط ماكلة نتاعو بنينة ماتتشبعش بصح حلزون حقاني ماشي حلزونة تع شروق هذيك شارفة ماتنتكلش وتزوخ بزاف.

  • ولد عنابة

    اصبحت اري الاشخاص يشربون الحليب الا في المساءفي المقاهي وفلصباح نادرا ما يصحلك كاس حليب.هل اصبح شرب الحليب للمواطن في الصباح ؟يشكل خطر علي امن واستقرار الدولة والبلاد؟هههههههههههههه.

  • مهاجر ولم أندم

    ياللعجب نحن في 2014 العالم يخترع ويتقدم 100 فساعة تكنلوجيا ولخترعات في كل الميادين هنا في فرنسا وصل البحث العلمي و الطبي إلى إختراع قلب إصطناعي ولعلكم ياشروق سمعتم بهاذ الإختراع ولا أتكلم على السيارة التي تسير بدون سائق وعلى الهاتف المحمول اللذي تستطيع دفع ثمن البضاعة اللتي تشتريها عندما تتسوق في الأسواق التجارية و.و.و من إخترعات اللتي لاتتوقف ولانهاية لها وفي الجزائر وللأسف نسمع ونقرأ عن ندرة الحليب يالي لعار...!!!

  • منصور الجزائري

    على خطى التعليق 07 مجنونة
    اذا كان لابد ان نقاطع الحليب فلا بد ان نشتري الزعتر
    ولابد للشاي ان يكون حاضرا ولابد للتزانة ان تفتخر
    و من لم يتذق طعن الحوار بكى على حظه و انفجر

  • Toufik

    او مازال تشوفو يا خاوتي لعجب اذا بقات جماعة وجدة تحكم

  • مروان

    انجازات ب 700 مليار دولار في ثلاثة عهداة متتالية لنصل في اخر المطاف الى ندرة الحليب و الاسمنت والزيت و الدواء وووووووو . وفساد لا مثيل له حتى الاجانب ينهشون من لحمنا .و يريد الرابعة الي اين نحن متجهون يا اصحاب الهردة

  • مجنونة

    ***إرادة الحليب***
    إذا الشعب يوما أراد الحليب ☺☺☺ فلابد أن يستجيب البقر
    ولابد للدلو أن يمتلــــــــي ☺☺☺ولابد للعجل أن ينتظـــر
    ومن لم يعانقه كيس الحليب☺☺☺ تذمر من حظه وانفجـــر

  • AMINE

    لديك حق زوجك محظوظ لديه بقرة فى المنزل

  • ours

    ما فهمت والو في هذي لبلاد كل شيء فيه مشكل اي موضوع تقراه تلقى فيه نزاع

  • mostefa

    هده هي الانجازات التي يتغنى بها اصحاب العهدة الرابعة
    في حالة استمرار هولاء في الحكم لا نستبعد
    ان تدخل البلاد في ازمات متعددة تؤدي لفوضى
    عارمة ربي يحفض

  • algeriana

    اختلقوا ازمة الحليب ليلعبوا بالمواطن ويتركوه خارج مجال التغطية اين هم رجال الاعمال الذين مولو حملة بوتفليقة ب 750 مليار اليس الاجدر ان ينفعوا الاطفال المساكين بكاس حليب

  • السيدة حلزونة

    الحلّ في اقتناء بقرة لمن يسكن في فيلا ، و معزة صغيرة لمن يسكن في شقة ..... و خلّيو بارونات الحليب يفلّسُوا وجوه البقّ
    أنا لا أفهم لماذا مشكل الحليب في العاصمة فقط ؟؟

  • NACER

    حكومة لم تسطيع توفيرادنى متطلبات الحياة تريد ان تبقى في الحكم استقيلو يرحمكم الله

  • Ibn-Theveste

    لا ندرة و لا هم يهزنون ، كلّ ما في الامر انّ للحليب بارون كما لمادة الزيت و السكر و غيرها ، يطلق و يوّزع غبرة الحليب كيف ما شاء و يحبسها كيف ما شاء .
    صدقوني " و العهدة على الراوي " ان غبرة الحليب تهّرب الى تونس عبر الحدود الشرقية و عيش يا مواطن ...