-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
وسط جدل حول حضور قادة أحزاب ووزراء

تنصيب لجنة الإشراف على الانتخابات

الشروق أونلاين
  • 2168
  • 0
تنصيب لجنة الإشراف على الانتخابات
الأرشيف

شهد حفل تنصيب اللجنة القضائية للإشراف على الانتخابات الرئاسية الخميس بالعاصمة غياب قادة الأحزاب المعارضة فيما حضر الأمين العام للأفلان عمار سعداني وعدد من رؤساء أحزاب صغيرة في الساحة .

وشارك في مراسيم التنصيب الرسمي للجنة بقصر الأمم كل من وزيري العدل حافظ الأختام الطيب لوح  وعبد القادر مساهل وزير الاتصال بالإضافة إلى أعضاء المجلس الأعلى للقضاء كممثلين للسلطة القضائية.

وكان الأمين العام للأفلان عمار سعداني الاستثناء الوحيد في قائمة الحضور من قادة الأحزاب السياسية الكبيرة في الساحة حيث غابت كل الوجوه المعارضة عن الحفل وحتى قادة الأحزاب المشاركة في الحكومة مثل الأرندي، تاج والجبهة الشعبية.

وسبق تنصيب اللجنة جدل بشان مشاركة الأحزاب وأعضاء الحكومة في الحفل صاحبه تضارب أنباء حول القضية.

وكانت وكالة الأنباء الجزائرية قد نقلت مساء الأربعاء عن مصدر وصفته بالماذون “لن يحضر أي عضو من الحكومة او ممثل عن الأحزاب السياسية يوم الخميس مراسم تنصيب اللجنة الوطنية للإشراف على الانتخابات الرئاسية “

وأوضحت أنه “احتراما لاستقلالية هذه اللجنة التي أنشئت بموجب القانون العضوي رقم 12-01 المؤرخ في 12 يناير 2012، المتضمن نظام الانتخابات، لا سيما المادة 168 منه فلن يحضر أي عضو من الحكومة أو ممثل عن الأحزاب السياسية هذه المراسم”.  

وقبل ذلك أكدت اللجنة في بيان لها “أنه من المقرر ان يحضر مراسم التنصيب رؤساء الأحزاب  السياسية المعتمدة وأعضاء الحكومة المعنيين بتحضير الانتخابات المقبلة”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!