-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

لعمامرة يجري بعمان مباحثات مع نظيره الأردني

الشروق أونلاين
  • 1442
  • 0
لعمامرة يجري بعمان مباحثات مع نظيره الأردني
وكالة الأنباء الأردنية

وصل وزير الشؤون الخارجية، رمطان لعمامرة، الثلاثاء إلى عمان في زيارة عمل قصيرة إلى الأردن تستغرق عدة ساعات أجرى خلالها محادثات مع نظيره الأردني ناصر جودة تناولت المستجدات السياسية على الساحتين العربية والدولية والعلاقات بين البلدين.

وأفاد مصدر من الوفد المرافق للوزير لوكالة الأنباء الجزائرية، أن المباحثات تناولت كذلك سبل دعم الجهود المبذولة من أجل إيجاد حل سياسي للأزمة السورية بما يحفظ سيادة ووحدة أراضي هذا البلد وبما يؤمن للمنطقة الأمن والاستقرار.  

كما تم التأكيد –خلال هذه المباحثات– على أهمية تعزيز الجهود الدولية من أجل الإسراع في إيجاد حل سياسي شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين وفقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وتطرقت المباحثات من جهة أخرى إلى التحديات التي تشهدها الأمة العربية، حيث أكد الوزيران حرصهما على التشاور والعمل سويا بما يسهم في إصلاح وتطوير العمل العربي المشترك وتعزيز وحدة الصف والتضامن بين الدول العربية في نصرة  قضاياها وحماية مصالحها.

وبالمناسبة قدم لعمامرة مجددا تهانيه بمناسبة انتخاب الأردن عضوا غير دائم بمجلس الأمن وترؤسه للمجلس وأعرب عن دعم الجزائر “لعلها تكون نقطة تحول لنصرة القضايا العربية”.

ودعا وزير الخارجية الأردني للاستفادة من خبرة الجزائر ودورها في المحافل الدولية لا سيما على الساحة الأفريقية.

وفي هذا الإطار قدم لعمامرة عرضا حول الأوضاع السائدة في القارة الأفريقية.  

وتصدرت المحادثات أيضا العلاقات الثنائية بين الجزائر والأردن وسبل تطويرها وتعزيزها، حيث أعرب الوزيران عن ارتياحهما لعمق ومتانة العلاقات بين البلدين التي يرعاها رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة وأخيه عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني.

كما أكدا حرصهما المشترك على تقوية هذه العلاقات في مختلف المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية بما يحقق مصالح الشعبين الشقيقين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!