-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اشتباكات اثر تفريق الشرطة المصرية تظاهرات ضد الإنقلاب

الشروق أونلاين
  • 1202
  • 1
اشتباكات اثر تفريق الشرطة المصرية تظاهرات ضد الإنقلاب
الأرشيف

اندلعت اشتباكات الجمعة بعدما فرقت الشرطة المصرية بالغاز المسيل للدموع تظاهرات لجماعة الاخوان المسلمين في سكن الطلاب بجامعة الازهر بالقاهرة ومدينة الاسماعيلية، غداة اعلان الحكومة جماعة الاخوان “تنظيما ارهابيا”، بحسب صحافين في فرانس برس.

واطلقت الشرطة قنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مستمر على الطلاب الذين رشقوا عناصر الامن بالحجارة من داخل سكن الطلاب في حي مدينة نصر شرق القاهرة والذي انبعث منه دخان اسود كثيف. وانتشرت مدرعات الشرطة حول بوابات النزل.

وتشهد جامعة الازهر باستمرار مواجهات بين الطلاب المؤيدين للرئيس الاسلامي المعزول محمد مرسي والامن.

واعلنت وزارة الداخلية مساء الخميس عن مقتل شخص في اشتباكات بين الاهالي والطلاب في منطقة سكن الطلاب، وهو ما تبعه تدخل الامن باطلاق الغاز المسيل للدموع.

وفي مدينة الاسماعيلية شرق البلاد، القى المتظاهرون الاسلاميون الحجارة على الشرطة التي ردت باطلاق الغاز المسيل للدموع، كما افاد صحافيو فرانس برس.

وقالت وكالة انباء الشرق الاوسط الرسمية ان الامن استخدم قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق تظاهرات لجماعة الاخوان المسلمين في احياء المعادي وحلوان في جنوب القاهرة.

وتعد تظاهرات الجمعة الاولى منذ اعلان الحكومة المصرية الاربعاء جماعة الاخوان المسلمين “تنظيما ارهابيا”.

وتعهد التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب المؤيد لجماعة الاخوان المسلمين بمواصلة التظاهرات في ارجاء البلاد.

وقال التحالف في بيان له صباح الجمعة، “حان وقت تصعيد الغضب ، فلنبدأ بكل قوة وسلمية موجة ثورية جديدة بأسبوع ثوري مهيب تحت عنوان +اسبوع الغضب+”

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • abdelkader

    يجب أن يستمر هذا الحراك وهذا الزخم الشعبي يجب ألا تعطى الفرصة للانقلابين وحكومتهم في إلتقاط انفاسهم انها حكومة ناتجة عن انقلاب بشع كلف الشعب المصري 6000شهيد الدمويون مكانهم السجون والمشانق إذا أشتغل بالكرسي جزار فلابد من ضحايا إن لم يسقط الانقلاب ستضيع الحقائق وحقوق الشهداء والارامل واليتامى والمعتقلين وسيكون المزيد من الضحايا والمساجين الوطن يسرق من شرذمة عميلة خريجة المدرسة الامريكية من ضباط وسياسين واعلامين وقضاة علمانيين كونو لهم بالمرصاد وبسلمية اياكم والوقوع في العنف مهما كانت التضحيات