-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

اتفاقيات ومشاريع توأمة لتعزيز الشراكة الجامعية الجزائرية – الكندية

الشروق أونلاين
  • 1614
  • 1
اتفاقيات ومشاريع توأمة لتعزيز الشراكة الجامعية الجزائرية – الكندية
ح/م

سيوقع قريبا على اتفاقيات في مجال التكوين والبحث وكذا على مشاريع توأمة بين مؤسسات جزائرية وكندية حسبما أشار إليه، الأحد، بيان لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وسيوقع على هذه الاتفاقيات عقب ملتقى سينظم بجامعة أبو بكر بلقايد بتلمسان من 24 إلى 26 فبراير والذي سيكرس لـ”الشراكة الجامعية الجزائرية – الكندية” بحضور رؤساء المؤسسات الجامعية ومسؤولي المؤسسات الاقتصادية الجزائرية والكندية استنادا إلى نفس المصدر.

وإضافة إلى مجالي التكوين والبحث ستتعلق هذه الاتفاقيات بـ”المرافقة في وضع تأمين-النوعية” حسب بيان الوزارة الذي أشار إلى أن الملتقى سيكرس لبحث عدة مواضيع منها “ضمان النوعية” و”التقييم”.

ويتمثل الهدف من تنظيم هذا الملتقى في “الاستجابة لحاجيات المرافقة في مجال ضمان  النوعية الذي أعربت عنه مجموع مؤسساتنا للتعليم العالي وهذا من خلال التركيز على تجارب الجامعات الكندية بالتنسيق مع المكتب الكندي للتربية الدولية حسب ذات المصدر.

وفضلا عن استغلال هذه الفرصة لإقامة روابط ومبادلات بين جامعات البلدين سيسمح الملتقى أيضا للمحاضرين بـ”إعطاء دفع جديد للتعاون الثنائي في مجال التكوين من خلال وضع آليات لتنقل الأساتذة والطلبة الجزائريين” حسب البيان.

وأوضح نفس المصدر أن أهمية هذا المسعى تكمن في “تعميق مناهج وطرق التقييم السارية المفعول” في مجال التعليم العالي بهدف تحسين نوعية المكونين وكفاءة المتخرجين.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • Mouss

    Tout.ça pour camoufler les dossiers de corruption entre ces mêmes sociétés et le pouvoir en Algérie , on peut citer SNC Lavalin , d'essai , smi et autres une manière de leur dire on efface tout et on recommence , bravo