-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

ولد خليفة يدعو إلى تدارك تأخر الجزائر معلوماتيا

الشروق أونلاين
  • 1290
  • 2
ولد خليفة يدعو إلى تدارك تأخر الجزائر معلوماتيا
ح.م

أكد رئيس المجلس الشعبي الوطني محمد العربي ولد خليفة، الأحد، على ضرورة توسيع استخدام المعلوماتية في المجتمع لتقليص الفجوة التي تعاني منها الجزائر مقارنة مع البلدان الرائدة في هذا المجال.

وشدد رئيس المجلس الشعبي الوطني في كلمته له خلال أشغال اليوم البرلماني حول الجيل الثالث للهاتف النقال على وجوب توسيع استخدام المعلوماتية حتى تكون في متناول الأفراد في مختلف إنحاء الجزائر التي تفصلنا عن البلدان الرائدة في هذا المجال.

كما ألح على ضرورة” المضي قدما في تنفيذ الإستراتيجية الوطنية لقطاع البريد وتكنولوجيات الإعلام والاتصال للحاق بثورة المعلومات وتوسيع استخدام المعلوماتية”.

ويرى ولد خليفة أن هذا المسعى سيساهم في جعل “الجزائر في وقت قريب بلوغ مستوى البلدان المتطورة بالتحكم في المعلوماتية والاقتصاد الرقمي وتسريع وتيرة التنمية وبناء مجتمع المعرفة واقتصاد المستقبل إلى جانب توفير تسهيلات في الحياة المواطنين وعاملاتهم اليومية”.

كما سيسمح توسيع استعمال لاتصالات المتنقلة بـ “إنشاء فرص جديدة لمناصب الشغل ومصادر جديدة للمعلومات وتطوير أسرع لمجتمعنا” كما قال ملحا على الحرص على حمايته من “الاستعمال السيء من طرف الجماعات الإرهابية والجريمة العابرة”.

وبخصوص دعم الاستثمار في مجال الاتصالات ذكر المسؤول الأول للمجلس الشعبي الوطني بان الحكومة كانت قد خصصت “2 مليار دولار للاستثمار في الجيل الثالث للهاتف النقال والمشاريع ذات التدفق السريع للألياف البصرية خلال السنوات الخمس القادمة”.

من جهة أخرى اعتبر ولد خليفة تطوير البنية التحتية احد شروط توسيع خدمات الاتصال وأساس المشاركة في المجتمع المعلومات العالمي وأسواقه وتنمية الثروة الوطنية وجذب الاستثمارات المباشرة.

غير أن ذلك يطلب اكتساب الخبرة والكفاءة في بناء التقنيات وتشغيلها وإداراتها وتعزيز القدرة التنافسية كما أضاف. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • كريم

    أنت تجاوزت الثمانين من عمرك ولم تتقاعد وتترك الفرصة للشباب و مع هذا تتحدث عن تطوير المعلوماتية !!

  • hocine from sweden

    نحن ليس متخلفون نشكر العولمة على ذلك ! ومن حسن حضنا أنكم لاتستطيعون التحكم في الإنترنات! أم في المجالات الأوخرى فنحن في الحضيض! وحتى في ليقات حكمنا البدانية نحن نأتي في المرتبة الأخيرة ! نوريد منك شيء واحد ومن رفاقك لقد هدمتم الوطن بحكم الباطل مدة 50 سنة أرحولو ! الجزائر فيها من هو أحسن منكم في كل شيئ! صرنا لانقدر على النضر إلى وجوهكم التي يتطاير منها شعاع الفساد والكذب والدجل !