-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
نفى‮ ‬أيّ‮ ‬تداخل‮ ‬في‮ ‬الصلاحيات‮ ‬مع‮ ‬وزير‮ ‬الخدمة‮ ‬العمومية‮.. ‬بلعيز‮:‬

تنسيقيات‮ ‬دعم‮ ‬المرشحين‮ ‬للرئاسيات‮ ‬لا‮ ‬تقلقنا‮ ‬لكن‮ ‬عليها‮ ‬باحترام‮ ‬القانون

الشروق أونلاين
  • 1573
  • 2
تنسيقيات‮ ‬دعم‮ ‬المرشحين‮ ‬للرئاسيات‮ ‬لا‮ ‬تقلقنا‮ ‬لكن‮ ‬عليها‮ ‬باحترام‮ ‬القانون
الأرشيف
وزير الدولة وزير الداخلية والجماعات المحلية الطيب بلعيز

كشف وزير الداخلية والجماعات المحلية، الطيب بلعيز، أنه سيتم الانتهاء قريبا من تنصيب مفتشين سريين تكون مهامهم مفاجأة المسؤولين المحليين، سيما الولاة ورؤساء الدوائر في زيارات فجائية من خلال تواجد هؤلاء المحققين على مستوى الإدارات المحلية للولايات كمواطنين عاديين‮ ‬وطلب‮ ‬مقابلة‮ ‬المسؤولين‮ ‬المحليين،‮ ‬ما‮ ‬يمكن‮ ‬من‮ ‬الوقوف‮ ‬على‮ ‬تجاوزات‮ ‬ومعاقبة‮ ‬مرتكبيها‮.‬

 وأكد بلعيز أن المنتخبين المحليين يتم محاسبتهم على أساس الصلاحيات التي منحت لهم كممثلين للدولة وليس بصفتهم منتخبين من الشعب.

وحتى يعطى الوزير النموذج الأمثل في الاستماع إلى انشغالات المواطن، مهما كانت طبيعتها، قال وزير الداخلية، بأن كل مراسلة ترد إلى دائرته الوزارية يرد عليها في الحين.

وهذا من منطلق رفع الغبن عن المواطن ولو بالاستماع، مشددا على ضرورة تغيير طريقة التعامل مع المواطن، حيث صرح: “لن نخسر أي شيء إذا استمعنا إلى المواطن.

ونحن هنا لخدمة  الشعب والإطار أو الموظف معا، ولا بد من الرد على المواطن ولو برسالة‮ ‬أس‮ ‬أم‮ ‬أس‮”. ‬

وشدد الوزير- خلال إشرافه أول أمس ببشار على تنصيب الوالي الجديد سلماني محمد- على ضرورة فتح سجلات تكون محل تفتيش ومباغته من قبل المحققين السريين ما يمكنهم من تحرير تقارير مفصلة، يتم دراستها من طرف مصالح مختصة.

وكشف وزير الداخلية أن  30 % من الوثائق سيتم إلغاؤها وأن 50 % من الوثائق لا تحكمها نصوص قانونية، مشددا على ضرورة تمكين المواطن من أن يتحصل على الوثاق في أقل من 10 دقائق بما فيها تسليم  البطاقة الرمادية أو شهادة السياقة، مؤكدا أنه سيتم القضاء على متاعب المواطنين‮ ‬المولودين‮ ‬في‮ ‬الخارج‮ ‬في‮ ‬الوقت‮ ‬الذي‮ ‬سيتم‮ ‬رفع‮ ‬الغبن‮ ‬أيضا‮ ‬عن‮ ‬المولودين‮ ‬في‮ ‬الجزائر‮ ‬ويقيمون‮ ‬في‮ ‬بلد‮ ‬أجنبي‮ ‬آخر‮.‬

ونفى وزير الداخلية أي تدخل في الصلاحيات بينه وبين الوزير المكلف بالخدمة العمومية، محمد الغازي.

وصرح ردا على سؤال الصحافة أن التنسيقيات المساندة لمرشحي الرئاسيات المقبلة لا تقلقنا، فقط عليها احترام القانون والنظام العام. 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • fahd

    والله كلام في كلام كما يقول المصريون
    الحقيقة التي يجب ان يفهمها الشعب هي الانتخابات سبب كل هدا الكلام والعسل والحقوق
    ايها الوزير اريد جواب بسيط جدا كيف نستطيع طلب حقوق من كل المصالح التابعة للدولة واولها العدالة سيدي الوزير هل تعلم انه في الجزائر فقط وعندما تريد طرح شكاية امام العدالة يجب عليك ان تكون مع محامي او طلب مكتوب من طرف كاتب عمومي واقل شئ يكلف مليون او تلاثة
    وهو ما يعني انه العادالة مقابل المال

  • Ibn-theveste

    سيدي الوزير : اللاّعب حميدة و الرشّام حميدة .