-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أنصار الشريعة في تونس تدعو إلى الاحتجاج على الحكومة

أنصار الشريعة في تونس تدعو إلى الاحتجاج على الحكومة
ح.م
أبو عياض قائد الجماعة

دعت جماعة “أنصار الشريعة بتونس” التي صنفتها الحكومة تنظيما “إرهابيا” وأصدرت بطاقة جلب دولية ضد زعيمها سيف الله بن حسين المكنّى “أبا عياض”، التونسيين إلى “المقاومة الشعبية” و”التصدي” لما سمته “ظلم” الحكومة التي تقودها حركة النهضة الإسلامية. كما دعت إلى التظاهر اليوم، في ساحة القصبة حيث يوجد مقر الحكومة.

وأوردت الجماعة، في بيان نشرته على موقعها الرسمي في الأنترنت: “إنه لا بد من المقاومة، ومن صورها أن تكون شعبية بسواعد أبناء هذا الشعب، وعليه فإننا نمد أيادينا لكل يد طاهرة تقف في وجه الظلم”.

وأضافت: “إن فجور هؤلاء الطغاة (الحكومة) ضجت له الأرض والسموات، فيجب التواصي على صدّ عدوانهم والتعاون على إزالة طغيانهم”. وتابعت: “إذا عجز أهل العلم عن الصدع بالحق في وجوه الظالمين، فلا يجوز لهم تخذيل الجماهير عن التصدي لهم بما أمكن من حيلة أو وسيلة تُعين، بل الواجب هو جمع الكلمة ورص الصفوف من أجل رفع الظلم وإزاحته فهذا من التعاون على البر والتقوى الذي أمر الله به”.

وقالت: “..ندعم الخروج الشّعبي، المقرر اليوم إلى ساحة القصبة” وسط العاصمة حيث يوجد مقر الحكومة، ودعت “كافة الجهود الشعبية، جماهيرها مفكريها، قياداتها، مثقفيها، طلابها، وقواها الثورية المتهيكلة لدعم هذا التحرك والتعبئة له لتقول للظالم: إليكَ عنا”.

ونصحت النساء بعدم المشاركة في التظاهرة قائلة: “نهيب بأمهاتنا وأخواتنا وبناتنا بأن يلزمن بيوتهن حرصا على سلامتهن”.

واتهمت الجماعة الجهادية حركة النهضة الإخوانية الحاكمة ضمنياً بمحاولة إفشال هذه التحركات الشعبية، بالقول: “سيسعى ذئاب الحكم عملاء الغرب إلى قمع وضرب هذه التحركات الشعبية بكل ما يستطيعون، فلا يَنَل هذا من عزائم أبنائك، شعبَنا الحبيب، الذين انتزعوا من قبل حريتهم وكرامتهم بالخروج على أحد أعتى الأنظمة التي تمكنت من هذه البلاد، ولنتوكل على الله فإنه لا يخذل من توكل عليه. وإن النعاج لا مكان لها وسط عالم الذئاب”.

وفي 27 أوت الماضي، أعلنت الحكومة التونسية أنها صنفت أنصار الشريعة “تنظيما إرهابيا” وأصدرت بطاقة جلب دولية بحق مؤسسها أبي عياض.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!