-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

طالبان باكستان تدفن محسود وتتوعد بتفجيرات ثأرية

الشروق أونلاين
  • 1187
  • 0
طالبان باكستان تدفن محسود وتتوعد بتفجيرات ثأرية
ح. م
باكستان طالبان تتوعد واشنطن

وارى مقاتلو حركة طالبان الباكستانية الثرى، أمس السبت، جثمان زعيم الحركة حكيم الله محسود الذي قتلته طائرة امريكية بلا طيار وسرعان ما اختاروا خليفة له متوعدين بشن تفجيرات انتحارية للانتقام.

ونددت الحكومة الباكستانية بقتل محسود ووصفته بانه محاولة أمريكية لعرقلة محادثات السلام واستدعت السفير الأمريكي في باكستان للاحتجاج. وطالب بعض المشرعين بقطع خطوط الامداد للقوات الامريكية في افغانستان.

وقال وزير الداخلية الباكستاني تشودري نزار “قتل حكيم الله هو اغتيال لجميع الجهود من أجل السلام.” ومضى يقول “الأمريكيون قالوا إنهم يؤيدون جهودنا من أجل السلام. هل هذا تأييد؟”

وكان مسؤولو امن في باكستان ومتشددون اعلنوا أن محسود وثلاثة اخرين قتلوا يوم الجمعة في معقل طالبان في ميران شاه بشمال غرب البلاد. وكانت الولايات المتحدة رصدت مكافأة قدرها خمسة ملايين دولار لمن يدلي بمعلومات ترشد الى القبض عليه.

وقال مقاتل من حركة طالبان الباكستانية إن محسود قتل في هجوم على سيارته بعد حضوره اجتماعا لقادة طالبان مضيفا ان جثته كانت “مشوهة لكن يمكن التعرف عليها”. واسفر الهجوم ايضا عن مقتل حارسه وسائقه.

وقال متشددون ومصادر أمنية باكستانية إن بعضا من رفاق محسود دفنوه سرا في جنح الظلام في ساعة مبكرة من صباح يوم السبت وسط مخاوف من هجمات بطائرات بدون طيار على جنازته.

وقال المتحدث باسم طالبان الباكستانية “ستتحول كل قطرة من دم حكيم الله إلى مهاجم انتحاري. ينبغي الا تفرح امريكا واصدقاؤها لاننا سنثأر لدم شهيدنا.”

ونصب محسود زعيما لحركة طالبان الباكستانية عام 2009. وقتل الزعيمان السابقان في هجمات بصواريخ اطلقتها طائرات امريكية بدون طيار ايضا.

واختار قادة طالبان الرجل الثاني بالحركة خان سعيد خلفا لحكيم الله.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!