-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

الزهار: “العلاقات بين حماس وإيران استؤنفت مجددا”

الشروق أونلاين
  • 1437
  • 1
الزهار: “العلاقات بين حماس وإيران استؤنفت مجددا”
ح. م
القيادي في حماس محمود الزهار

صرح القيادي البارز في حركة حماس محمود الزهار، الاثنين، ان العلاقات بين الحركة وإيران استؤنفت مجددا بعد فتور بسبب الموقف من الأحداث في سوريا.

وقال في لقاء مع الصحفيين في غزة، ان “العلاقة بيننا في حماس وبين إيران استؤنفت” مشيرا إلى أن هذه العلاقة “كانت قد تأثرت بسبب الموضوع السوري ..وخرجت حماس من سوريا كي لا تكون مع هذا الطرف آو ذاك، وقد أكدنا أننا لا نتدخل بالشأن السوري آو شأن أي دول عربية أخرى”.

وشدد الزهار “علاقتنا لم تنقطع مع إيران، ولا نريد أن نقطعها مع أي من الدول العربية حتى تلك التي تحاربنا”.

 وأكد أن الاتصالات مع مصر مستمرة حول موضوع الوقود والمعابر والكهرباء لكنه قال انه “لا توجد اتصالات سياسية (مع القاهرة) لان النظام الحالي ضد أي اتصال سياسي بنا”.

وقال الزهار “أيام (الرئيس المخلوع حسني) مبارك كانت سوداء، وما قيل أننا أخرجنا (الرئيس المعزول محمد) مرسي من سجنه وغيره فنحن أمام حملة إعلامية كاذبة ومضللة لا تنسجم مع أخلاقيات وتاريخ مصر ويقودها بعض الإعلاميين وتهدف لتوريط حماس ظلما وعدوانا في الأعمال الإرهابية دون أن يكون هناك أي دليل على ارض الواقع”.

وأوضح “لا خصومة أصلا مع مصر ولا نتدخل بالشأن المصري وأثبتنا ذلك ومعركتنا فقط داخل حدود فلسطين وبندقيتنا لن تنحرف”.

وقال “في هذه المرحلة، الكل ضعيف ومنشغل بنفسه في العالم العربي، ولذلك فإن القضية الفلسطينية من الممكن أن تباع في أي لحظة وهو ما يجب التصدي له بكل الطرق”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • abdelkader

    الموقف العربي ضعيف لان الاخ الاكبر في حالة غيبوبة استطاعت قوى الشر باستعمال بعض عملائها من ربتهم على فكرها وتوجهاتها وكونتهم تكوين خاص للدفاع عن مصالحها ظبقا لمرجعياتها من ضباط واصحاب فكر علماني واخلطت بهم أوراق الامة وشقت الصفوف في مصر ودول الخليج واستضعفت الامة فعلا لكن عودة العلاقة مع ايران بغض النظر عن الجانب العقدي أفضل للمقاومة من التوجة الى العواصم الخليجية فهي بحاجة الى ربيع عربي أكثر من بقية الدول العربية الاخرى