-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

وزارة الاستشراف تتعزز بخلية لليقظة

الشروق أونلاين
  • 2195
  • 1
وزارة الاستشراف تتعزز بخلية لليقظة
ح.م
حفل تنصيب خلية "اليقظة" بإشراف كاتب الدولة المكلف بالإستشراف بشير مصيطفى

أعلنت كتابة الدولة لدى الوزير الأول المكلفة بالاستشراف والإحصائيات إنشاء خلية لليقظة الإستراتيجية، يتمثل دورها في التكفل بالجوانب المتعلقة بجمع المعلومة الإستراتيجية ونشرها.

وأشرف كاتب الدولة لدى الوزير الأول المكلف بالاستشراف والإحصائيات بشير مصيطفى، الأربعاء، على تنصيب هذه الخلية تجسيدا لتوجهات دائرته الوزارية المرتكزة على متابعة مختلف الأحداث المتعلقة بالتحسيس واليقظة الإستراتيجية المؤسساتية.

ويسعى كاتب الدولة بشير مصيطفى وهو الخبير الاقتصادي المخضرم منذ توليه المنصب للتأسيس لثقافة إحصائية وطنية تمكن من ولوج عالم المعلومات الدقيقة الضرورية لبناء اقتصاد مستقر.

وتوقع مصيطفى في أكثر من مناسبة بلوغ الجزائر هدفها في تحقيق اقتصاد منسجم ومستقر أفاق 2020.

وتخص المعلومة الإستراتيجية بيانات ومعلومات ذات قيمة عالية تساهم في أخذ القرار على الخصوص.

وذكر موقع كتابة الدولة المكلفة بالاستشراف والإحصائيات على شبكة الأنترنت أن هذا العرض الذي تمت دعوة عشرة دوائر وزارية إليه، سيمكن المشاركين من مشاهدة عملية إقامة خلية يقظة داخل مؤسسة، بطريقة مجسدة.

ويلتزم كاتب الدولة المكلف بالاستشراف والإحصائيات بالمرافقة المتعلقة بإقامة خلايا لليقظة في كل دائرة وزارية عبرت عن رغبتها في ذلك .

وقد انعقدت جلسات لتقديم مفهوم خلية اليقظة مع ست 06 دوائر وزارية، كما تتواصل عملية تحسيس القطاعات والمؤسسات.

يذكر أن إقامة خلية لليقظة الإستراتيجية المؤسساتية ستمكن كل مؤسسة من التقاط الإشارات الضعيفة للتغيرات التي تطرأ على المحيط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والبيئي والمعياري وبالتالي ضبط السياسات العمومية القطاعية التي يتم تنفيذها.

 

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • yousfi hassen

    برافو معالي الوزير ، قرأت لك مقال تدعو فيه لتأسيس مرصد وطني للاستشراف في سنة 2001 ولو طبقوا ذلك في ذلك الوقت لكانت أوضاعنا أحسن . والآن مازلت في نفس الاتجاه وأتمنى أن يتحقق حلمك في جزائر متطورة ونحن معك