-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

منتخب مالي صار بلا مدرّب

الشروق أونلاين
  • 5231
  • 3
منتخب مالي صار بلا مدرّب
ح.م
كارتيرون (يمينا) يمضي على العقد مع مسؤولي مازيمبي

ذكرت تقارير صحفية، الخميس، أن المنتخب المالي صار بلا مدرّب بعد إمضاء التقني الفرنسي باتريس كارتيرون على عقد للإشراف على فريق مازيمبي من الكونغو الديموقراطية.

وقالت وكالة الأنباء الفرنسية إن كاتيرون أمضى على عقد يشرف بموجبه على العارضة الفنية لفريق مازيمبي من الكونغو الديموقراطية مدته موسمين.

وأضافت نفس الوسيلة الإعلامية أن كارتيرون سيبقى مع منتخب مالي ويوجه دفته الفنية خلال المقابلتين الرسميتين المقبلتين ضمن إطار تصفيات مونديال 2014، أمام الضيفين الرواندي والبنيني في الـ 9 والـ 16 من جوان المقبل، على التوالي، وقبل ذلك يجري أشباله مباراة ودية أمام فريق إقليم بروتاني الفرنسي في الـ 28 من ماي الجاري، ثم تنتهي مهامه ويتوجه نحو الكونغو الديموقراطية.
وبرّر كارتيرون رحيله بالظروف السياسية والأمنية التي تشهدها مالي، فضلا عن تحضير اتحاد الكرة المالي لعقد جمعية عامة انتخابية قبيل الـ 11 من جويلية المقبل، تسفر عن رئيس جديد لهذه الهيئة وطاقم إداري يشتغل إلى جانبه، وفقا للمصدر ذاته. 

وأمسك التقني كارتيرون (42 سنة) بالزمام الفني لمنتخب مالي شهر جويلية من عام 2012، ضمن عقد كان يفترض أن ينقضي في شهر أوت من عام 2014، وخلال عهدته قاد “النسور” إلى المركز الثالث في “كان” جنوب إفريقيا 2013.

ومعلوم أن منتخب مالي أقوى منافسي “الخضر” في سباق التأهّل إلى الدور الأخير من تصفيات المونديال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • حب البلاد

    المشكل و بدون مدرب الفريق المالي في يوم المبارات تجده يقدم في اداء مميز،لانه ببساطة الناس العاقلة تبني على اسس سليمة و تستغل الاعبين الشباب لبناء المنتخب,مشي كيما شي ناس. غير الزوخ ،التفرعين وتبذير الاموال ،كل يوم جوار جديد واحد موشم لاخر منقوشة ،تربصات 5 نجوم الاورو تع الشعب ياكلو فيه ماكله .
    وفي الاخير يقولك الرطوبة، الحرارة، الناموس،الملعب مايل، الحكم اسمراني،المناصرين مشي شابين .وفي الأخر لم ينهزمو يقلونا سوف ننطلق من الصفر.

  • خليل

    لقد كانوا بلا مدرب عندما استقل جيراس قبل شهر من مقابلة الجزائر وجرت المقابلة في بلد محايد وفازوا علينا المشكل ليس في مدربهم ولكن في حليلوا ابوا نقطة في الكان وفي 75 في المئة من البوعريفين الذين يساندونه سيفوز علينا في الجزائر حتى بدون مدرب اكيد التنقيط سيكون سلبي لان 75 في المئة ضد ولكن النتائج تؤخذ بخواتيمها

  • بدون اسم

    عناصر المنتخب المالي ليسو في حاجة ماسة لمدرب ليخلقوا مشاكل كبيره لمنتخبنا ليمنعوه من تصدر المجموعه التي يوجد فيها الفريقان