-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

روسيا تستبعد انعقاد مؤتمر دولي حول سوريا قريبًا

الشروق أونلاين
  • 1386
  • 0
روسيا تستبعد انعقاد مؤتمر دولي حول سوريا قريبًا
ح.م

استبعد مصدر روسي مطلع، السبت، انعقاد مؤتمر دولي حول سوريا وفقًا للاتفاق الروسي- الأمريكي الأخير، قبل نهاية شهر ماي، مشيرًا إلى وجود الكثير من التناقضات.

ونقلت قناة (روسيا اليوم) عن المصدر الذي شارك في المباحثات بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، أنَّه مازال هناك الكثير من الاختلافات على مستوى اللقاء، قائلاً حول عقد المؤتمر إنَّه “من غير المرجح قبل نهاية مايو إنه موضوع صعب”.

وأضاف المصدر أنَّ وزير الخارجية الأمريكي جون “كيري سيلتقي الرئيس باراك أوباما يوم الاثنين حيث يناقشان الموضوع ومن ثم سيجري، على الأرجح، تبادل للاتصالات الهاتفية.. أي سيكون هناك نشاط معين.. لكنّه من غير الواقعي وضع أطر زمنية محددة”.

وكانت واشنطن وموسكو اتفقتَا الأربعاء الماضي على عقد مؤتمر دولي حول سوريا قبل نهاية الشهر الجاري من أجل التوصل إلى حل للأزمة، وأكدتا أنهما ستسعيان إلى إقناع الحكومة والمعارضة المشاركة فيه.

والتقى رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بوتين في موسكو حيث اتفقا على ضرورة تشكيل حكومة انتقالية في سوريا، إلاّ أن رئيس الوزراء البريطاني أشار إلى وجود اختلافات في المقاربة الروسية البريطانية للأزمة السورية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!