-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

العربية لحقوق الإنسان: السيسي يقود مصر نحو حرب أهلية شاملة

الشروق أونلاين
  • 7927
  • 14
العربية لحقوق الإنسان: السيسي يقود مصر نحو حرب أهلية شاملة
ح.م
وزير الدفاع المصري عبد الفتاح السيسي

قالت المنظمة العربية لحقوق الإنسان إنها تتابع بقلق شديد خطاب مخطط الانقلاب عبد الفتاح السيسي الذي دعا فيه المصريين النزول إلى الشوارع يوم الجمعة لمساعدة القوات المسحلة للقضاء على المتظاهرين السلميين المؤيدين للشرعية والرئيس المنتخب الدكتور محمد مرسي تحت شعار “محاربة الإرهاب”.

وأضافت المنظمة في بيان لها ترد فيه على خطاب الفريق أول عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع ومخطط الانقلاب، تحت عنوان “السيسي يقود مصر نحو حرب أهلية شاملة”.

وأشارت المنظمة، التي تتخذ من بريطانيا مقرًّا لها، إلى أن ما يزيد الموقف خطورة صدور عدة بيانات من قوى مؤيده للإنقلاب تؤيد دعوة السيسي للنزول إلى الشوارع لقمع المتظاهرين السلميين؛ حيث كانت لهجة البيانات والتصريحات عنيفة فيها قدر كبير من الدعوة إلى الاستئصال وكأن المؤيدين للرئيس مرسي غير مصريين وأعداء يتوجب محاربتهم بكل قوة.

وأكدت المنظمة أن الأيام الماضية شهدت أحداثًا دموية جسيمة كانت قوات الأمن والجيش والبلطجية لاعبًا أساسيًّا فيها سقط خلالها مئات الضحايا معظمهم من المؤيدين للرئيس محمد مرسي دون أن يتم التحقيق فيها بشكل نزيه أو محاسبة المسؤولين عنها.

وأوضح البيان أن تزوير الحقائق وإعادة انتاج الأحداث وفق هوى قادة المؤسسة العسكرية والأجهزة الأمنية لن يغير الحقيقة الدامغة في شيء وأن خطاب السيسي يؤكد مسؤوليته الشخصية عن كل الأحداث الدموية التي وقعت منذ الثلاثين من يونيو.

ودعت المنظمة عموم الشعب المصري والقوى الحية فيه إلى عدم الاستجابة لدعوات السيسي الدموية لأن النزول إلى الشوارع وفق الخطة التي اعدتها الأجهزة الأمنية ستقود البلاد إلى حرب أهليه شاملة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
14
  • mohaa47

    السيسي سيقتل على يد حارسه قبل نهاية شهر رمضان..............

  • salah

    ما هذا الجنون ياسيسي ألا تخاف الله هذه دماء المصريين فلا تهدرها بهذا الشكل كل يوم تزداد قناعتي أن العسكر هو أساس المصائب في العالم العربي والإسلامي لأنه ابدا لم يكن حامي الحمى وإنما دائما حام لمصالح أسياده داخليا وخارجيا والله ياسيسي ستلقى الله وأنت مثقل الذنوب فانتبه قبللا فوات الأوان

  • العباسي

    العربية لحقوق الإنسان: السيسي يقود مصر نحو حرب أهلية شاملة اكيد ومادا تنتضرون من عميل اسرائيل

  • جزائري أصيل

    الشر باين على وجهك يـــاملعون لعنة الـــلـــه عليك وعلى من قام

    معك ضد الإسلام في سوق اليهود موعدكم جهنم ورب الكعبة

    ان شاء الـــلـــه آمـــــــــــــــــــــــــيــــــــــــــــــــــــــــــــــــن

  • thunderbolt113

    اللهم إنا أودعنا مصر و أهلها امانة عندك , اللهم جنبها الحرب و مزيدا من سفك الدماء , قرب موعد نهايتك أيها السيسي فلا تحسبن نفسك ماكرا فأنتم تمكرون و الله خير الماكرين ... لا إله إلا الله محمد رسول الله ..

    -قال تعالى‏:‏ ‏ { ‏وَإِذْ يَمْكُرُ بِكَ الَّذِينَ كَفَرُواْ لِيُثْبِتُوكَ أَوْ يَقْتُلُوكَ أَوْ يُخْرِجُوكَ وَيَمْكُرُونَ وَيَمْكُرُ اللَّهُ وَاللَّهُ خَيْرُ الْمَاكِرِينَ‏ } ‏ ‏[‏سورة الأنفال‏:‏ آية 30‏]

    -

  • علي

    السيسي ليس شارون يا أخي السيسي هو عبد الناصر الجديد كفى غباء مصر كلها مع السيسي ضد الأرهاب لماذا الأخوان غاضبون الرجل طلب تفويض للقضاء على الأرهاب والعنف ليش الأخوان وأذيالهم غضبانين لدرجة الهوس أكيد بيعملوا حاجه غلط

  • محمد

    والله والمحير في أزمة مصر هوا غياب رد الجامعة العبرية عفوا الجامعة العربية مما يحدث في مصر وتخاذلها الله يرحم بورقيبة لما نقل مقر الجامعة من مصر لما أبرمت إتفاقية كام ديفد لكن شتانا بين رجال الأمس ورجال اليوم

  • رضا

    هذا الغبي سيرتكب نفس الحماقة التي ارتكبها من قبله الرئيس المخلوع مبارك و ربما أكثر حماقة. إن لم يعود على انقلابه على الشرعية فسوف يأخذ مصر إلى الهاوية

  • Iop

    السيسي هذا هو شرون( Sharon )مصر الجديد إن لم يُضع عند حدِه عاث فسدًا في الأرض وسيقطع كثير من رؤس المصرين الشرفاء باسمى مواجهة الإرهاب كما تفعله إسرائيل. ومن يمتلك أحدث الأسلحة ويقتل بها شعبه لأنه طالب بحق سُلِب منه بظلم،هو الإربهاب الحقيقي،كفى الله المصرين شره،آمين يارب في الليال المبارك.

  • سارة

    نهايتك اقتربت ايها السيسي

  • سارة

    يا ايها السيسي ان دمك لن ينزف بعيدا عني ايها الخائن ادع ربك ان ارحمك عند اللقاء لن تفلح في هذا الانقلاب بل ستكون نهايتك وموعدك فيه

  • صديق مصر/ مراد

    أمثال السيسي هم الاخطبوط الذي سيدخل مصر في أتون الحرب والدم ،والذين لا يجب السكوت عليهم أبدا،إنما هم أبواق خونة تستغلهم أمريكا وأعداء الإسلام من العملاء واليهود من أجل خلق ارضية جديدة للصراع العربي عربي ،وإلا كيف نفسر حالة الاإستقرارالتي تعيشها البلاد العربية عامة ومصر خاصة ،سياسة صهيونية أفعوية هدفها الفتن والدمار فليحذر المصريون والعالم العربي النائم و المنوم من تغيير خارطة العرب أكثر فاكثرربحا للوقت و المصالح ،ألا لعن ة الله ثم لعنة الله على السيسيوالبرادعي وأمثالهم اليوم وغدا.

  • Hakim

    على الســـيسي أن يتقي الله و أن يخشى الله في هذا الشهر الكريم

  • المعقد

    سوف يستيقظ من خياله بعد أن يكون القطار قد فات

    العسكري لا يراها الآ حرب قاتل ومقتول ليس بسياسي مدني و لا رجل دين