-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

“البافاري” يتسيّد أوروبا وينشر الرعب في القارة العجوز

الشروق أونلاين
  • 2926
  • 6
“البافاري” يتسيّد أوروبا وينشر الرعب في القارة العجوز
ح.م
لحظة التتويج

بسط نادي بايرن ميونيخ الألماني، سيطرته على القارة الأوروبية مسجلا اسمه في السجل الذهبي لأحسن الأندية في أوروبا، بعد تمكنه من إحراز لقب رابطة أبطال أوروبا على حساب مواطنه بوريسيا دورتموند بنتيجة 2/1 في النهائي الذي جمع الفريقين على ملعب ويمبلي الشهير في العاصمة الإنجليزية لندن، ويقترب الفريق “البافاري” من إحراز ثلاثية نادرة هذا الموسم، حيث سبق له التتويج بلقب البطولة الألمانية، كما أنه سيخوض المباراة النهائية لكأس ألمانيا في الفاتح من شهر جوان الداخل أمام نادي شتوتغارت.

وبث البايرن الرعب في أنحاء القارة العجوز، بعد أن خاض مسيرة مميزة في المنافسة الأوروبية العريقة، حيث أبعد عن طريقه العديد من أقوى أندية القارة العجوز، على غرار نادي برشلونة، حيث أقصى الأخير من الدور نصف النهائي بعد أن هزمه ذهابا برباعية نظيفة، قبل أن يذله إيابا بثلاثية.

ويعد تتويج النادي “البافاري” بلقب رابطة أبطال أوروبا الخامس له في تاريخه، ويدين بفوزه أول أمس إلى كل من مانزوكيتش مسجل الهدف الأول في الدقيقة 59 والهولندي آريين روبن في الدقيقة 89، فيما سجل هدف دورتموند الوحيد إيلكاي غوندوغان من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

وقد أشادت الصحافة الألمانية أمس، بالمستوى الرفيع الذي قدمه ممثلا كرة القدم الألمانية في هذه المباراة، وذكرت جريدة “بيلد آم زونتاغ” على صفحتها الأولى “شكرا بايرن، شكرا دورتموند على نتيجة 2 -1 المثيرة، مبرزة الدور الاستثنائي الذي قام به مدرب البايرن يوب هاينكس الذي وصفته بـ”ملك أوروبا” بعد فوزه للمرة الثانية برابطة أبطال أوروبا.

أما صحيفة “زود دويتش تسايتونغ” فقد أشادت على موقعها الإلكتروني بجهود الهولندي أريين روبن صاحب هدف الفوز للبايرن في الوقت القاتل من المباراة. وأوضحت “بعد خسارة ثلاثة نهائيات، أصبح روبن عنصرا حاسما في فوز البايرن على دورتموند بهدف الانتصار”، في إشارة إلى المباراتين النهائيتين اللتين خسرهما روبن مع البايرن وثالثة مع تشيلزي فضلا عن نهائي مونديال 2010 مع هولندا أمام إسبانيا.

من جهتها صحيفة “فيستدويتش ألجماين تسايتونغ” صاحبة أعلى معدلات توزيع في دورتموند وضواحيها، فأكدت على الفخر الذي يتعين أن يشعر به مشجعو الفريق بعد الوصول للنهائي رغم الهزيمة أمام الغريم التاريخي.

 

هاينكس: “الفوز برابطة الأبطال إنجاز استثنائي”

وصف يوب هاينكس مدرب بايرن ميونيخ الألماني، الفوز على دورتموند وإحراز لقب رابطة أبطال أوروبا بالانجاز”الإستثنائي”، وأضاف المدرب المخضرم، الذي سيودع الفريق البافاري بنهاية الموسم، “لقد تحسن أداءنا بالتدريج، الآن وضع اللاعبين مثالي، يوجد تفاهم رائع بينهم”، وأشار هاينكس إلى أن “الانجاز يحسب لجميع لاعبي البايرن، الأساسيين منهم والبدلاء”.

 

كلوب: “أهنيء البايرن وهاينكس.. كنا جديرون بلعب النهائي”

وقال مدرب فريق بوريسيا دورتموند الألماني يورغن كلوب، عقب الخسارة في نهائي رابطة أبطال أوروبا أمام بايرن ميونخ 1-2، بأن فريقه كان جديرا بالمشاركة في النهائي. وأوضح كلوب “كان لقاء دراماتيكيا، حسم في الدقيقتين الأخيرتين، أهنيء البايرن ميونخ وأهنيء يوب هاينكس”، وأضاف “الأمر كان سيصبح أسوأ لو خسرنا 0-4 أو 0-5، لكننا كنا جديرين باللعب في النهائي”.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • بدون اسم

    الحديث يقول: "من غشنا فليس منا" اي الغشاش أخرجه من ملة الاسلام و بالتالي فهو كافر..

  • بدون اسم

    HADOK WLAD HITLAR MACHI AL ANANICH DYALNA

  • زكريا طه

    الى المعلق2 اخي الذي قلته لا يكفر اتقي الله وتعلم دينك اولا ؟؟؟

  • amad59

    إنما الأمم الأخلاق ما بقيت ...فإن هم ذهبت أخلاقهم ذهبوا....شتان بيننا وبينهم...فريق خاسر يهنئ ويصفق للرابح ..فلما االعجب قد فعلها قبلهم فريقا MCA/USMA!!!!
    اذا كانوا هم باخلاقهم كفارا ,فنحن بافعالنا اصبحنا "من شرما خلق".....

  • بدون اسم

    و حنا هنا يسموهم بلاد الكفار... الكفر هو التفنيين و الغش في السلع و الفساد المالي و الاداري و تزوير الانتخابات و احباط الشباب و قمع حرية التعبير و الكذب في التلفزيون.

  • MOSTEFA

    الالمان القوة القاهرة
    فحتى الازمة العالمية لايعترفون بها و لا تمسهم
    بل كل دول العالم تستنجد بهم
    ألمانيا دولة وشعب في انسجام وتكامل
    هده النتائج الباهرة ليست فقط في الرياضة بل في جميع الميادين
    و هده ليست ضربت حظ بل هي من عمل وتنظيم وانضباط
    واخلاق عالية . فدع النفاق و الكذب و المكر لأهله