-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

المالكي: الأسد يمكن أن يبقى سنوات

الشروق أونلاين
  • 4825
  • 5
المالكي: الأسد يمكن أن يبقى سنوات
ح.م
رئيس الوزراء العراقي، نوري المالكي

نقل عن رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي قوله، السبت، ان الرئيس السوري بشار الأسد لن يسقط ولا بعد عامين بالرغم من التوقعات الأمريكية بسقوط أسرع من ذلك في مواجهة الانتفاضة المندلعة ضده.

ويعتبر المالكي وهو شيعي مقرب من إيران حليفة الأسد الرئيسية لكنه كان حريصا على الا يعبر عن تأييده لا للرئيس السوري الذي يقاتل الانتفاضة منذ أوائل عام 2011 ولا للمعارضة التي يهيمن عليها السنة.

وفي مقابلة في القاهرة مع صحيفة الشرق الأوسط المملوكة لسعوديين ومقرها لندن قال المالكي ان جو بايدن نائب الرئيس الأمريكي ووزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون أبلغاه ان الأسد سيسقط “خلال شهرين وكان ردي ولا سنتين.”

ولم يذكر المالكي متى تحدث معهما.

واستطرد “أنا أعرف سوريا جيدا”، مضيفا أن الأقلية العلوية التي ينتمي إليها الأسد ستحارب إلى جانب الأقليات الأخرى ضد المقاتلين ومن بينهم متشددون إسلاميون سنة.

ويعيش العراق صراعا طائفيا منذ عشر سنوات وتخشى بغداد من أن يؤثر صعود حكومة سنية متشددة في دمشق على الأمن الهش في العراق.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
5
  • rabah

    malekki grand assassin un chite sans coeur

  • معمر المغاربي

    كيف لا يدافع مجوسي عن مجوسي واقول له الا ان نصر الله القريب نعم انت واسيادك الاميكن تعلمون متى النهايه لانكم تخططون كيف تقتل الشعوب

  • بنت الجزائر

    ياتي يومك يا مالكي تعتقد اسمك مالكي قلت لازم املك العراق وفيها حسبنا الله ونعم والوكيل فيك وفي معاونيك وسنسمع عنك قريبا على حبل المشنقة ان شاء الله

  • واحد

    هذا الصنف من الناس قد جاء وصفه قبل أكثر من ألف وأربعمائة عام مضت على لسان من لا ينطق عن الهوى محمد صلى الله عليه وسلم عندما سئل وما الرويبضة ؟ فقال: "الرجل التافه يتكلم في أمر العامة".

  • المغرب

    تكلم عن نفسك اولا و لا احد سيضمن الحياة الى الغد و قل ان شاء الله لان الموت تنتظرنا جميعا و انت ضمنت لبشار سنوات و لا دخل لي في صراع سوريا