-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أوباما: أمام إيران عام أو أكثر لامتلاك سلاح نووي

الشروق أونلاين
  • 2509
  • 3
أوباما: أمام إيران عام أو أكثر لامتلاك سلاح نووي
ح.م
الرئيس الأمريكي، باراك أوباما

حذر الرئيس الأمريكي “باراك أوباما”، من مغبة امتلاك إيران السلاح النووي خلال عام. وأعرب أوباما في تصريحات أدلى به إلى القناة الإسرائيلية الثانية، الجمعة، عن اعتقاده أن إيران أمامها “أكثر من عام أو نحو ذلك” لتتمكن من تطوير سلاح نووي بشكل فعلي.

وأوضح أوباما أنه ما زال يفضل الحلول السلمية، في التعامل مع الملف النووي الإيراني، معتبراً تحول إيران إلى دولة نووية بمثابة خط أحمر.

وأكد أوباما أن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة، في سبيل إيقاف البرنامج الإيراني، قائلاً “إننا إذا ما عالجنا هذه القضية بالطرق الدبلوماسية، فإننا سنتوصل إلى حل دائم، وفي حال لم نتمكن من ذلك، فإني سأواصل إبقاء جميع الخيارات مطروحة”. 

وشدد أوباما على أن الحل الدبلوماسي لن يبق مطروحاً إلى ما لانهاية، موضحاً أنه في حال مواصلة إيران للتعامل بالطرق الحالية، فإنها تدرك أن الثمن سيكون باهظاً، على حد تعبيره. 

وفي السياق، أشار أوباما أن حصول إيران على السلاح النووي يشكل تهديداً للأمن العالمي، وللأمن القومي الأمريكي.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
3
  • hocine from sweden

    إيران تملك بالفعل السلاح النواوي! فقد أشترت03 رؤس نواوية من كزخستان في التسعينات! وفي تلك أقر الخوبواء بأن برنامج إيران النوي يتقدم ب14سنة عند تفكيك هاذه الروؤس ومعرفت تقنيتها! ثم ضيف إلى ذلك فإنها أشترت سلاح ناووي جاهز من كوريا الشمالية! ولو كان حال إيران كحال العرب لا أستيقضنا مند زمان على غارة إسرائيلة أمريكية وكن قد سمعنا بأن الأمركان دمرو كل الموفعلات النواوية الإيرانية! ساعتها يجتمع مجلس الأمن ويندد أعضاؤه بالغارة وخلاص.عندما كانت أمريكا قادرة لم تترضدد في قصف صنع السودان!!وإني ليس شيعي.

  • adem

    اعلم يا حسين ان الله موجود وما يقع فهو بمشيئته فلا تكن متاكدا كثيرا مما تقول. كل الدول سواسية في امتلاك السلاح النووي فلا داعي للتحدث بهذه التعجرف

  • hacene

    اخطر تهديد على الكرة الارضية هو انتم يا ذيل اسرائل و لا تنسى ان قواعد الموجودة في دوال الخليج الذيل الاخر لصهاينة ستمحى على وجه الارض يا غبي و خديم اليهود و أقول لك انك اكبر يهودي صهيوني موجود على وجه الارض و انك بعيد كل البعد على الدين الحنيف