-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

1200 مصاب في حادث سقوط نيزك في روسيا

الشروق أونلاين
  • 17344
  • 1
1200 مصاب في حادث سقوط نيزك في روسيا
ح.م
النيزك خلف أضرارا تفوق 33 مليون دولار

ارتفعت حصيلة المصابين في حادث سقوط نيزك على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك الروسية الى 1200 شخص حسب ما ذكرته وزارة الطوارئ الروسية، السبت.

وقال مصدر إعلامي بالوزارة إن من بين المصابين 258 طفلا واستدعت إصابات 48 شخص نقلهم الى المستشفى.

وأكدت مصادر إعلامية روسية أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أبدى قلقه حيال الوضع المتعلق بسقوط نيزك في مقاطعة تشيليابينسك الروسية وطالب المعنيين في وزارة الطوارئ بالعمل على تقدير حجم الأضرار وتقديم المساعدة للمتضررين.

وكان محافظ مقاطعة تشيليابينسك ميخائيل يوريفيتش قد أعلن في وقت سابق أن النيزك الذي سبب دمارا في منطقة جبال الأورال بروسيا الجمعة سقط في بحيرة قريبة من مدينة تشيباركول.

من جهة أخرى قال ميخائيل يوريفيتش إن حجم الأضرار المادية تجاوز المليار روبل (أكثر من 33 مليون دولار) موضحا أنه وبحسب آخر المعطيات التي تلقاها مقر العمل الخاص باتخاذ الإجراءات اللازمة في الظروف الحالية بالمقاطعة  فإن الأضرار لحقت بحوالي ثلاثة ألف مبنى في مدينة تشيليابينسك وحدها بما في ذلك مباني المدارس والمواقع الرياضية وغيرها كما تضررت ثلاثة محطات لتوزيع الغاز بالمدينة مما أدى إلى انقطاع الغاز عن أكثر من ألفي شخص قبل أن تتم إعادة تزويد السكان به في وقت لاحق.

وكان مصدر أمني قد أعلن أن حجارة نيزكية سقطت على الأرض في مقاطعة تشيليابينسك بروسيا حيث شوهد في سماء مدينة تشيليابينسك انفجار على ارتفاع 5 آلاف متر تقريبا يعتقد أنه نتج عن احتراق مجموعة من النيازك سقط أحدها على الأرض.

ونقلت وكالة الأنباء الروسية ” نوفستي” عن الخبير الروسي فاليري شوفالوف قوله إن وزن النيزك يقدر بعدة أطنان موضحا إن هذا الجرم المتكون على الأرجح من الحديد والنيكل تهدم في غلاف الأرض الجوي وسقطت شظاياه على الأرض مسببة دمارا.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • العباسي

    مكان لا نيزك لا ولد عمه هادا اكيد سلاح جد متطور لامريكا جربته في روسيا وصلاة على النبي