-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

يروق لــزوجي أن أكون مثيرة فاتــنة في نظر الرجال

الشروق أونلاين
  • 20823
  • 26
يروق لــزوجي أن أكون مثيرة فاتــنة في نظر الرجال

إخواني القراء أنا سيدة متزوجة أعيش تحت لهيب مشكلة أرقتني وعذبتني وأفقدتني طعم السعادة، بسبب زوجي الذي لم يرتق حتى الآن إلى مرتبة الرجل الصالح الذي يدفع بزوجته إلى الطاعات وتجنب المعاصي.

إنه يطالبني بأن أكون جذابة وفاتنة في نظر الغير، يفرض علي ارتداء ملابس لا تليق بامرأة في مثل سني، ويقول أن هذا الأمر يروق له، إذ يعجبه تغزل الرجال بمفاتني ولا يهمه أبدا أن هذا الأمر يمس عرضه ويُسقط شرفه في الهاوية وفي نفس الوقت يجعلني منبوذة.

لقد ناقشته بخصوص هذا الموضوع فظل متشبثا برأيه بل زاد تعنتا وأصبح يمنعني من الذهاب إلى الأعراس وتجمعات الأقارب إن لم ألب رغبته في ارتداء ما يختاره لي من ملابس.

إخواني القراء زوجي لم يكن على هذا الحال يوم عرفته وبعدما تزوجته، كان شهما ومتخلقا علمني الكثير من الأشياء التي كنت أجهلها فأنا أقل منه بكثير في التحصيل العلمي، لكنه بعد السنة الأولى من الارتباط بات الرجل المستهتر الذي يهتم بالتفاهات ويحسب ألف حساب للمظاهر، فهو يصرف على العطور والإكسسوارات والمكياج الذي يقدمه لي أكثر من ميزانية البيت، مما يوقعنا في أغلب الأوقات في ضائقة مادية.

إخواني القراء هذه مشكلتي ألا تستحق الاهتمام بها؟ لذلك أرجو المساعدة والدعم من طرفكم بما يوصلني إلى بر الآمان.

سعيدة / الوسط

.

.

السجن لـعنــة تــطــارد أفـــراد أســـرتي

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته أما بعد:

إخواني القراء، رواد هذا المنبر الطيب، أعرف تماما أن المشكلة التي أعاني منها ابتلاء من عند الله ولن يُرفع إلا بالدعاء، فأسألكم الدعاء ولا شيء غيره.

أنا عماد من مدينة عنابة أبلغ العشرين من العمر، قضيت منها سنة ونصفا في السجن لأنني تدخلت لفك شجار بين أبناء الحي، فكان مصيري التورط لأن الضحية الذي أُصيب بالضرب المبرح أقحمني كطرف في القضية فالتمست المحكمة في حقي 18 شهرا نافذا، انقضت من شبابي خلف القضبان.

المشكلة لا تكمن فيما حدث لي بل في أحداث سابقة تعرض إليها إفراد أسرتي جميعا على مرات متفرقة، فكان مصيرهم دخول السجن الواحد بعد الآخر وقضاء أحكام مختلفة دون اقترافهم لأي ذنب.

فوالدي أمضى أكثر من خمس سنوات بتهمة دعم الجماعات الإرهابية وكان هذا الاتهام ظلما، لأن والدي تعرض إلى التهديد وعندما استجاب دفع الثمن حتى وإن لم يستجب فإن أولئك الجماعة كانوا سيُدفعونه الثمن بطريقتهم الوحشية.

أما شقيقتي فقد تورطت في شراء سلسلة ذهبية أهدتها لوالدتي في عيد المرأة لتكتشف بعد ذلك أنها من بائعة تنشط ضمن عصابة خطيرة، فدخلت شقيقتي السجن هي الأخرى بتهمة السرقة الموصوفة وتكوين مجموعة أشرار، أما شقيقي الأكبر فطامته كانت الأكبر لأنه من حيث لا يدرى تستر على كمية كبيرة من المخدرات تم حجزها في محله بعدما اعترف صاحبها، حيث أنه أوهم شقيقي بأنها مفرقعات سيقوم ببيعها عند اقتراب مناسبة المولد النبوي الشريف، فحكم عليه بـ12 سنة سجن قضى منها نصف المدة ولا يزال المسكين خلف أسوار السجن الذي حطم شبابه مما عرضه إلى محاولة الانتحار أكثر من مرة.

قد لا تصدقون حكايتي باعتبار أن هذه المواقف لماذا لا تحدث إلا مع أفراد أسرتي ولكم الحق في ذلك، لأن الأمر يستدعي الحيرة والغرابة، فأقول لكم إخواني القراء أنها الحقيقة وما الدافع الذي يجعلني أزيفها، لذلك أرجو منكم كما أسلفت الذكر الدعاء وسؤال الخالق أن يرفع عنا هذه المحنة فوالدتي المسكينة ترقد على فراش المرض بعدما نالت منها الحسرة وقد عايشت عن كثب تحطم شباب أبنائها الواحد تلوى الآخر.

عماد/ عنابة

.

.

بسبب سوء ظني كل من يخطبني يتركني

تبددت أحلامي وضاعت لأنني بلغت الأربعين ولم أتزوج، فرغم العدد الهائل من فرص الزواج إلا أنني فـوتها على نفسي بسبب سوء الظن الذي يصور لي، أن هذا الخطيب يرغب بالزواج مني لأنه سيطمع في راتبي وأن الآخر تقدم لخطبتي لأنني بشهادة جامعية وثالث أعجبته سيارتي ورابع لم يجد من ترضى به زوجا، وهكذا أخلق الأسباب التي تجعلني أصدهم بعد الخطوبة مباشرة.

لقد شاع عني هذا التصرف، فلم يعد أحدهم يطلبني للزواج، ومن حسن حظي أن تقدم لي رجل أرمل في الخمسين من العمر لديه منصب مرموق وهو أفضل بكثير من الذين سبقوه، رغم ذلك ترهقني الهواجس والمخاوف والظنون خاصة عندما أخبرني بأن لديه ابنا معاق يحتاج إلى رعاية خاصة، مما صدمني وصور لي انه يرغب في الزواج بي لأرعى شؤون ابنه، وقد علمت من سياق الحديث معه أنه قد خصص لهذا الابن سيدة من أقربه تقوم على شؤونه مقابل مبلغ مالي تتقاضاه كل شهر، ماعدا هذا الأمر فإنه إنسان قمة في النضج والتميز، رغم ذلك لا أزال حتى الآن لم أحدد موقفي في الرفض أو قبول، فقد تكون هذه فرصة الأخيرة بعدما بلغت هذا السن، أرجوك شوري علي سيدتي شهرزاد.

غنية/ بومرداس

.

.

الرد:

عزيزتي، لقد تمكنت منك الهواجس وتملك عقلك سوء الظن نحو كل خطيب تقدم لك، إما بسبب ما يحدث في المجتمع من زيجات فاشلة تكون مبنية على الطمع، وإما بسبب الغرور كونك أحسن حال ممن تقدموا لك، وهذا ما زرع في قلبك المخاوف وطعمها إلى حد جعلها ترسخ بجذورها في أعماقك، لذلك يجب أن تغيري هذه النظرة السلبية المتشددة عن الرجل، فأغلب الرجال ـ إن صدق ظني ـ تهمهم الأخلاق قبل المظاهر والماديات.

عزيزتي، ما أنصحك به هة التخلص من هذه التوقعات والهواجس القي بها بعيدا، أوليس لك رب يحميك من بطش أي رجل مهما بلغت قوته؟ أو ليست قوة الله أعظم؟

أما بخصوص ابنه فأرجوا أن تحترمي أبوته، واعلمي أن الذي لا يراعي ظروف فلذة كبده ويحسن إليه، فلن يُحسن لزوجته، وتأكدي أن حجم مخاوف الرجل المقبل على الزواج تساوي تماما وقد تفوق مخاوف المرأة، واعلمي أن مشروع الزواج الناجح يجب أن يبنى على اختيار الأسس السليمة وهذه عليك بالاستخارة لتبينها، وفقك الله وسدد خطاك إلى ما فيه الخير والفلاح.

ردت شهرزاد

.

.

من القلب

أناجيك ربي يا أرحم الراحمين، جئتك عبدا ضعيفا، قد ضاق فيه الفضاء أشكوك بثي وحزني وغربتي والشقاء، يا سامع كل شكوى، يا سامع النـداء جئتك أنت وليي وسيدي والرجاء من لي سواك إلهي، يزيل هــــذا العنــاء إني سقيم الخطايا أغثني من هذا البلاء أغثني، امن يجيب المضطر عند الدعـاء يا عالم الخفايا يا من يجيب الدعاء يا غافر الخطايــا، هب لي طريق الضيـاء أُنسي لقاؤك ربي شوقي إليكَ الضياء زدني بحبــك زدني، يا أكرم الكرمــاء أنا من عثرتُ مراراً بدربي ومَن لي سواك يُقيلُ عِثاري ومن لي سواك ليغفرَ ذنبي ويقبلَ يـا رب مني اعتذاري، ومن لي سواك يُفرج كربي ويشفي فؤادي ويطفئ ناري ومن لي سواك يُقومُ دربـي يُسدّد خلف الرسول مَساري أخافك ربي، وأرجوك ربي أحبك ربـي وهذا شعاري.

ربيّ إنـي أسالك أن تــريــح قـلبـي وفـكــري، وأن تـصـرفً عـنـي شـتـات الـعـقـل والـتـفـكـيـر، ربـي: إن فــي قـلبــي أمــوراً لا يـعـرفـهــا سوساك فـحقـقـهـا لـي

يا رحيـم ربـي كـن مـعي فـي أصـعب الـظروف وأريـني عـجـاَئب قـدرتك

مهدي خواص من سكيكدة

.

.

كلمات في الصميم

في إحدى محطات القطار كانت سيدة تنتظر موعد ركوبها وعندما طال انتظارها، اشترت علبة بسكويت وجلست تتصفح الجريدة، وأثناء قراءتها جلس إلى جانبها رجل وأخذ يقرأ جريدة هو الآخر، وعندما بدأت بتناول أول قطعة بسكويت كانت موضوعة على الكرسي إلى جانبها فوجئت بأن الرجل بدأ بتناول قطعة بسكويت من نفس العلبة التي كانت هي تأكل منها، فبدأت تفكر بعصبية بأن تلكمه لسوء أدبه وكلما كانت تتناول قطعة بسكويت من العلبة كان الرجل يتناول قطعة أيضا وكانت تزداد عصبيتها، ولكنها كتمت غيظها وعندما بقي في العلبة قطعة واحدة فقط نظرت إليها وتساءلت “ترى ماذا سيفعل هذا الرجل؟” لقد قسم الرجل القطعة إلى نصفين ثم أكل النصف وترك لها النصف الآخر.

فاشتد غضبها رغم ذلك كظمت غيظها مرة أخرى حقيبتها وركبت القطار.

بعد أن جلست على مقعدها فتحت حقيبتها اليدوية وإذ بها تفاجأ بوجود علبة البسكويت الخاصة بها كما هي مغلفة بالداخل، كانت الصدمة كبيرة وشعرت بالخجل الشديد.

عندها فقط أدركت بأن علبتها كانت طوال الوقت في حقيبتها وبأنها كانت تأكل من العلبة الخاصة بالرجل، فأدركت أنه كان كريما جدا معها وقاسمها علبة البسكويت الخاصة به دون أن يتذمر أو يشتكى، لقد ازداد شعورها بالخجل حيث لم تجد وقتا أو كلمات مناسبة لتعتذر للرجل عما حدث.

هناك دائما أشياء إذا فقدناها لا يمكنك استرجاعها، فلا يمكنك استرجاع الحجر بعد إلقائه لا يمكنك استرجاع الكلمات بعد نطقها، لا يمكنك استرجاع الفرصة بعد ضياعها، لا يمكنك استرجاع الشباب بعد رحيله، لا يمكنك استرجاع الوقت بعد مروره، لذلك احرص دائما على عدم التسرع بالحكم على الأشياء، واحرص أن لا تضيع فرصة أو لحظة حلوة قد لا تتكرر.

أمينة / سيق

.

.

رد على مشكلة

والدتي تتمارض وتسأل الله أن يصيبها المرض

** إن البرّ بالأم من أعظم الأعمال الصالحة عند الله، والموفق من وفقه الله وصبر على ذلك، إن أمك ربما ينقصها الاهتمام، ولعلكم أهملتموها نفسيا فكان منها ما كان لتجلب اهتمامكم على كره منكم، فلو تعطوها ولو اليسير من وقتكم تجلسون معها وتداعبونها بالحديث وتعلموها سورا من القرآن مثلا، فلا شك أن هذا سيغير نفسيتها إلى الأحسن، كما أن للهدية من حين لآخر أثرا طيبا، وكل يوم قبل النوم إجلس معها قليلا ثم قبّل رأسها وقل لها أطال الله عمرك يا أمي ورحمك الله كما ربيتني صغيرا.

** سيدي الكريم هناك من الأمهات من يفعلن ذلك، بل أكثر، فلا تقلق فكلما كان صبرك قويا، كلما جازاك الله أكثر فأكثر وربما هو امتحان من الله ليرى صبرك على والدتك وربما هي فتنة فاحذر أخي الكريم الحذر الأكبر، لأن عدم صبرك وصبر أبنائك وزوجتك، قد تسول لهم أنفسهم سوءًا بوالدتك فكن متفطنا وادعو لها الله ان يهديها لتبتعد عن هذا السلوك، فمهما كان الحال فهي والدتك.

غريب

** إن والدتك مهما فعلت تبقى في هذا المقام والجنة تحت أقدامها تحملها، هي ليست مريضة لكنها تريد الاهتمام منك والحنان وأن تقول لها كلمة طيبة دائما وان تُظهر حبك لها أي أنك تحبها أكثر من اولادك، اهتم بها قليلا كأن تشتري لها سجادة صلاة او جبة أو عطر، فلو تهتم بها وتحن عليها لن تتمارض أبدا لأنها تبحث عن الرعاية والحنان ليس إلا.

اجلس معها حدثها عن ظروفك المادية اشتكي لها سوف تقدر وضعك لأنها أقرب وأحن عليك من الجميع.

أميرة/ بريكة

** يجب أن تطيع والدتك وأن تنصح الزوجة والأولاد بفعل نفس الشيء، إنها اليوم معك وغدا لا ندري، وبعد فوات الأوان يصبح المرء نادما على ما بدر منه، لقد كانت جدتي ـ أم والدي رحمها الله تقوم بهذه الأشياء فكانت لا تحب الذهاب إلى الحمام على رجليها فتحملها أمي وكذلك تقوم في عز الليل تطلب من أمي أن تحضر لها القهوة لأن في نظرها الوقت تأخر عن ذلك وكان لها كل ما تريد.

تقرب منها أكثر فهذا حلك الأنسب.

.

.

نصف الدين

إناث

6249- سليمة من بسكرة 36 سنة، ماكثة بالبيت تبحث عن رجل يناسبها سنا، عامل مستقر ومتدين.

6250- يسمينة 50 سنة من وهران، ماكثة بالبيت، تبحث عن رجل من الغرب، لا يهم إن كان أرملا أو مطلقا ولديه ولد أو اثنان، عمره مابين 50 و55 سنة.

6251- يسرا من تيبازة 28 سنة ماكثة بالبيت، تبحث عن رجل ناضج يريد الاستقرار يكون من الوسط أو الشرق لا يتجاوز 44 سنة.

6252- وردة 34 سنة من برج بوعريريج ماكثة بالبيت، تبحث عن رجل عامل مستقر، عمره من 35 إلى 46 سنة، ولا بأس إن كان أرملا أو مطلقا، ولديه أطفال.

6253- سامية من العاصمة 29 سنة ماكثة بالبيت، تبحث عن رجل محترم وعامل مستقر مقبول الشكل وجاد.

6254- فتاة من الشرق 23 سنة طالبة جامعية تود التعرف على ابن حلال له نية حقيقية للزواج.

.

ذكور

6271- رشدي 35 سنة من برج بوعريريج، مقاول، يبحث عن امرأة حبذا أن تكون طبيبة أو أستاذة جامعية.

6272- نصر الدين من عنابة 32 سنة، موظف، يبحث عن امرأة جامعية أو ممرضة تكون من الطارف أو ڤالمة أو عنابة أو سوق أهراس.

6273- حسان 28 سنة من تيميمون عامل بسونلغاز، يبحث عن امرأة متدينة من أي ولاية، جميلة ومن عائلة محترمة.

6274- جمال من العاصمة 36 سنة، تاجر لديه سكن خاص، يبحث عن فتاة جميلة الشكل، ذات أخلاق، من الوسط، لاتتعدى 26 سنة.

6275- إطار من الوسط 48 سنة، متزوج بدون أولاد، يبحث عن فتاة لا تتعدى 30 سنة مثقفة وجميلة.

6276- كريم من العاصمة 36 سنة، عامل ولديه سن خاص، يبحث عن امرأة من العاصمة أو وهران.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
26
  • رومانسي

    أبحث عن زوجة مطلقة بسبب عدم القدرة على الانجاب

  • moumo

    hada daiouth

  • محمد

    الله ايجيب الحفظ و الستر .انه مثل الخنزير لا يغار على انثاه

  • محمد

    بارك الله فيك هذا ديوث و اليعوذ بالله كالخنزير ماعندوش الغيرة على انثاه

  • بدون اسم

    تصحيح الديوث لا يدخل الجنة وليس لا يدخل النار

  • جزائرية

    الى سعيدة من الوسط قضيتك واضحة وضوح الشمس زوجك للاسف الشديد مثلما قال الاخوة المعلقين قبلي ديوث اجل انه ديوث لا يغار على شرفه والديوث لا ينظر الله اليه يوم القيامة فاما ان يتوب الى الله تعالى او سينال جزاءه يوم الحساب كما انك اختي مطالبة بعدم السكوت والرضوخ لافعاله لانك ستحاسبين على صمتك واستسلامك وعليك محاولة اصلاحه فما يقوم به كبيرة من الكبائر وليس بالامر الهين

  • بدون اسم

    عليك بالصبر ليت زوجك يقرا هذا المقال

  • بدون اسم

    انا اشعر ان هذه القصص مؤلفة و مفبركة
    لا يمكن ان يكون كل هذا بمجتمعنا
    كيف هذا رجل يحب ان تكون زوجته محط انظار الرجال
    ديوث و العياذ بالله
    الرجل حين يتزوج امرأة يتمنى لو انه باستطاعته اخفائها تحت كتفه كي لا يراها احد غيره من شدة حبه و غيرته عليها!!!

  • قراعجية

    ربي يرزقك أختي بالزوج الصالح هذي هي الفايذة .....زيدي كملينا الجزء الثاني بارك الله فيك واش صرا مبعد ؟؟؟؟

  • نـــــور فرحات

    سعيدة / الوسط
    الديوث لا يدخل الجنة.

  • سوسو2008nas

    عماد عنابة ربي يفرج عليكم ويجعل لكم من كل ضيق مخرجا
    وربي يفك سجن اخوك وعليك بالدعاء وربي يكون معكم ويفرج عليك

  • abdo

    تمسكوا بسنة الله و رسوله

  • راضية بقدر الله

    الى غنية بومرداس يااختي فكرتيني بروحي
    انا تاني في 40 عاملة هناك سن يكثر فيها الخطاب هذا واقع
    ككانو يخطبوني كنت نقول لازم يكون جامعي هذه الفكرة سلطت علي
    قبل 5سنوات خطبني واحد متخلق متدين تاجر وانت مازال عندي الفكرة هذي جا للدار ولكنني رفضته لاسباب واهية واش قلتلو ظننت انني سارتاح منه اقترحت عليه زميلتي في العمل فلم تكن ساذجة مثلي قبلته بسرعة وتم الزواج ورزقت منه بطفلة .بعدها ندمت على رفضه ولكن ايقنت ان الله ارادهما لبعض وانا كنت السبب*قدر الله وماشاء فعل*زوجت امراة وعجزت عن تزويج نفسي يتبع

  • rana

    rabi yahdi man khela9 nchallah

  • سلوى

    الى غنية بومرداس دعي عنك الان هذه الهواجس تاكدي ان الزواج قضاء وقدر .استعيذي بالله من الشيطان واستخيري الله تعالى عسى ان يكون هذا زوجك ولاتدرين اين الخير ربما في رعاية هذا الولد المعاق اليتيم ولاتنسي ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال *انا وكافل اليتيم هكذا*كهاتين واشار الى السبابة والوسطى وفي لفظ *انا وكافل اليتيم في الجنة*
    والامر طبعا يعود اليك وفقك الله

  • سلوى

    قال الرسول صلى الله عليه وسلم*ان الحلال بين وان الحرام بين وبينهما امور مشتبهات فمن اتقى الشبهات فقد استبرا لدينه وعرضه ومن وقع في الشبهات وقع في الحرام كالراعي يرعى حول الحمى يوشك ان يرتع فيه الا وان لكل ملك حمى الا وان حمى الله محارمه الا وان في الجسد مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله واذا فسدت فسد الجسد كله الا وهي القلب*

  • سلوى

    الى صاحب القصة الاولى سعيدة زوجك لاغيرة له عليك وهذه من الصفات المذمومة واذا كانت من الرجل فهي اشنع واقبح لان عرضك جزر من عرضه وهو بهذا يفتح الباب امام الشيطان والنفوس الامارة بالسوء المفروض هومن يامرك بالتستر وعدم اظهار الزينة امام الاجانب
    فالله ارحم بنا من انفسنا اذ امرنا باللباس الشرعي وعدم ابداء الزينة امام غير المحارم
    لذلك فلاطاعة لمخلوق في معصية الخالق
    حاولي اختاه ان تفهميه بطريقتك انك زوجته وجوهرته وحده فاذا اشترك الكل في التمتع بالنظر الى هذه الجوهرة تفقد بريقها ولمعانها

  • المهاجر

    والمرأة عموما – أختـاً أو بنتاً أو زوجة – تُريد من يغار عليها ، ولكن بضوابط الغيرة الشرعية.
    فاحفظوا يا عباد الله أنفسكم وأهليكم ، واعملوا على وقايتهم وأنفسكم من نار قعرها بعيد ، وحرّها شديد .
    قال سبحانه : ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ )
    وحفظ الفروج والأعراض من ضرورات الشريعة الإسلامية ، ومن كُـلّـيّـاتها .

  • المهاجر

    يروى أن أعرابياً رأى امرأته تنظر إلى الرجال فطلّقها فعُوتِب في ذلك، فقال:
    وأتركُ حُبَّها من غـيرِ بغضٍ * وذاك لكثرةِ الشركـاءِ فيـه
    إذا وقع الذباب على طعـامٍ * رفعـت يدي ونفسي تشتهيـه
    وتجتنبُ الأسودُ ورودَ مـاءِ * إذا كنَّ الكلاب وَلَـغْـنَ فيه
    وإذا رأيت ضعيف الغيرة فاعلم أنه أُصيب في مَـقْـتَـل وأن ذلك بسبب الذنوب.
    قال ابنُ القيّمِ رحمه الله : ومن عقوباتِ الذنوب أنـها تُطفئ من القلب نارَ الغيرة … وأشرفُ الناسِ وأجدُّهم وأعلاهم هِمَّةً أشدَّهم غيْرةً على نفسه وخاصته وعموم الناس ،
    يتبع

  • المهاجر

    الغيرة خُلُـق يُمدح به الرجال والنساء ، وكان ضعفها علامة على سقوط الرجولة بل على ذهاب الديانة.
    ولذا كان ضعيف الغيرة يُذمّ.
    ولقد جاء الإسلامُ مُتمِّماً لمكارمِ الأخلاق ، فجعل الغيرةَ من ركائزِ الإيمان ، بل جعلها علامة على قوّة الإيمان.
    والمرأة إذا علِمت من زوجها أو وليّها الغيرة عليها راعت ذلك وجعلته في حُسبانها إذا عرفتْ أن وليَّها لا يهتمُّ بـها، ولا يرفعُ بالغيرة رأساً سَهُل عليها التماديَ في الباطل، والوقوعَ في وحلِ الخطيئة ومستنقعات الرذيلة.
    يتبع

  • سوسو2008nas

    بارك الله فيك جواب صائب كفيتي بلا ما نعلق

  • جوني مار

    عماد عنابة : ربي يفرج عنكم كرباتكم ويحفظكم من كل سوء أنت وعائلتك نية بزاف خاصة في عنابة فالحذر ثم الحذر
    غنية بومرداس لم تستفيذي من الدرس فالكمال لله وتفكيرك سلبي لماذا لا تبادرين برعاية الطفل المعاق وتربحي الثواب تربحي الدين ودنيا
    عليك بالإستخارة وبركاي ما تتشرطي وربي يسهل إن شاء الله

  • بدون اسم

    وأصبح يمنعني من الذهاب إلى الأعراس وتجمعات الأقارب إن لم ألب رغبته في ارتداء ما يختاره لي من ملابس!!!
    حسنا زوجك دايوث وجابلي ربي راه مريض ... بدلا أن يأمرك بالحجاب الشرعي يحرضك ويشجعك على التعري وزيد نقولك حاجة أنت كذلك قبل كتابة هذه الأسطر كنت تحبين ذلك فهل تخشين عقوبته وهي حرمانك من لعراس وتجمعات ...(تخمام لعجايز )ولا تخشين عقوبة الخالق في الدنيا والآخرة فلا طاعة لزوجك العاصي واطيعي الله ورسوله وتحجبي وإتقي الفتنة ومهما كان سيعوضك الله خير اذا كانت توبة نصوح ....الوردة يجي وقتها و تدبال ...

  • عابرة سبيل

    يروق لــزوجي أن أكون مثيرة فاتــنة في نظر الرجال
    لو أرادها في وسط النساء لكان أهون ولكن أمام الرجال،فهذا يعني أنه ميّت القلب لا غيرة لديه على محارمه،بل على زوجته التي تمثّل عرضه وشرفه و كرامته،
    إن الخلق حين ينحط و الحياء حين يغيب فلا عجب أن نرى رجلا من هذا النوع بل و ديوثا كذلك ،فلا طاعة له و هو يأمر بالمنكر ،و يحث على فتنة الرجال بزوجته و هو يعلم ما تعني !
    عليك بالتستر و لبس الحجاب أمام الأجانب كما قال الله و الدعاء بصلاح الحال و اعلمي أنه طالما أنك ترضين الله فلن تخيبي و لن يضيعك الله .

  • قهرني زماني

    اختي غنية...اعلمي ان كل الذي رفضتهم لم يكونو من نصيبك ,,,و صدقيني نصيبك كي يجي يجي و ستقولين نعم...اعتمدي على الاستخارة فهي الدواء
    اخ عماد بصراحة حليلكم و حليل الوالدة...لا نملك لكم الا الدعاء أن يكشف الله كربكم و يفرج همكم و يجعل ما مررتم به في ميزان حسناتكم واعلم ان المؤمن مصاب,,,
    اختي من عنابة...ياله من رجل زوجك....ناقشيه بالادلة من القرأن انه لا يجب ان تظهري زينتك الا لمن ذكروا في قرأننا الكريم ...هل يعقل انه ديوث لهذه الدرجة حتى لا يقتنع بكلام الله؟؟؟

  • والي صالح

    سعيدة زوجك ديوث والديوث لايدخل النار طاعة الزوج واجبة ولكن طاعة الله أوجب

    عماد اذا كان بلاء ربي يرفعو عليكم ولكن على انسان ان يتصرف بحكمة زمان في 94 كنت صغير وطمعت فيا الجماعة الارهابية ودارولى مقلب حتى يورطونى ولكنى بلغت الدرك رغم انه ممكن اسجن لانه ظاهريا متورط لما سئلنى علاش جيت تبلغ وانت تعرف بلى نسجنوك قتله برئ وندخل السجن افضل من ارهابي يقتل الناس قالى روح لداركم

    اما الى متكبرة التكبر على متكبر صدقة انتى لى راهم يتكبرو عليك راهم يدو في الاجر اغتنمى الفرصة وادى انت الاجر من معاق