-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
6-0 أثقل نتيجة سجلت في الشطر الأول

تسجيل 223 هدف.. الوفاق أحسن هجوم والجولة الثانية تصنع الاستثناء

الشروق أونلاين
  • 2424
  • 0
تسجيل 223 هدف.. الوفاق أحسن هجوم والجولة الثانية تصنع الاستثناء
ح.م

عرفت مرحلة الذهاب من الرابطة المحترفة الأولى، تسجيل 223 هدف من خلال 120 لقاء لعب لحد الآن، أي بمعدل 1.85 في اللقاء الواحد، وهو معدل هزيل مقارنة بالبطولات الإفريقية والعربية الأخرى، ما يؤكد بوضوح ضعف الرابطة المحترفة الأولى ومستوى الأندية، التي لم تحقق نتائج في مستوى التطلعات في المنافسات القارية.

شهدت الجولة الثانية من الرابطة المحترفة هذا الموسم، تسجيل أكبر عدد من الأهداف، بحيث تم تسجيل 25 هدفا كاملا، ما يعادل 3.12 في كل مباراة، بعدها جاءت الجولة التاسعة بـ21 هدفا، بينما بقية الجولات لم تتجاوز سقف 19 هدفا، في حين كانت الجولة 15 والأخيرة من مرحلة الذهاب الأضعف على الإطلاق، إذ لم تشهد تسجيل سوى 6 أهداف ما يعني نصف هدف في كل مباراة، بالإضافة إلى الجولة الثامنة التي لم تعرف سوى تسجيل 8 أهداف فقط. واحتل وفاق سطيف بطل هذه المرحلة صدارة الأندية على مستوى أحسن خط هجوم، بحيث تمكن رفقاء الدولي محمد أمين عودية، من تسجيل 25 هدفا متفوقين بذلك على صاحب المركز الثالث اتحاد العاصمة الذي سجل خط هجومه 23 هدفا، بينما سجل وصيف البطل اتحاد الحراش 19 هدفا فقط، في حين كان هجوم فريقي وداد تلمسان واتحاد بلعباس في هذه المرحلة بمثابة الحاضر الغائب، إذ أنه ومن أصل 15 لقاءا لعبه كل فريق لم يسجل خط هجومهما سوى 6 أهداف بما يقارب هدف في كل ثلاثة لقاءات. وأكد الوفاق سيطرته على مرحلة الذهاب وهو الذي جاء كأحسن فريق على مستوى الدفاع إلى جانب اتحاد العاصمة، اللذان لم تتلق شباكهما سوى 8 أهداف على عكس شباب باتنة، الذي احتل المركز الأخير لأضعف دفاع بتلقيه لـ26 هدفا.

وكانت أثقل نتيجة في هذه المرحلة هي 6-0، وسجلها كلا من وفاق سطيف واتحاد العاصمة أيضا، وهذا بعد فوزهما على شباب باتنة واتحاد بلعباس على التوالي الأول في الجولة الثانية من عمر مرحلة الذهاب والثاني خلال الجولة ما قبل الأخيرة.

.

بولمدايس وجاليت في صدارة الهدافين بـ9 أهداف وبوشامة يسجل الهدف 200

ويبقى الصراع على مستوى لقب هداف البطولة المحترفة مشتعلا بين الثنائي الدولي حمزة بولمدايس من شباب قسنطينة، ومصطفى جاليت من مولودية الجزائر، وهما اللذان يحتلان صدارة الهدافين برصيد 9 أهداف لكل منهما، بينما يحتل مهاجم مولودية وهران داغولو ومهاجم اتحاد الحراش يايا، ترتيب هدافي اللاعبين الأجانب في البطولة المحلية بأربعة أهداف، ويمكن القول أن غياب هداف المنتخب الوطني إسلام سليماني، عن قائمة هدافي البطولة راجع بالدرجة الأولى للإصابة التي تعرض لها مع فريقه في الجولة السابعة أمام مولودية الجزائر، والتي حرمته من لعب بقية المواجهات إلى غاية الجولة الأخيرة. وكان للاعب وسط اتحاد العاصمة نسيم بوشامة، شرف تسجيل الهدف رقم 200 في الرابطة المحترفة، وهذا أمام اتحاد بلعباس في الجولة 14 بعد إمضائه للهدف الخامس لفريقه في الدقيقة 86 في مقابلة عرفت فوز الاتحاد العاصمي بسداسية من دون مقابل.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!