-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
منتخبات تونس، كوت ديفوار والطوغو في ظروف أحسن

“الخضر” أكبر الخاسرين في “معركة” الفنادق وميادين التدريب

الشروق أونلاين
  • 11712
  • 0
“الخضر” أكبر الخاسرين في “معركة” الفنادق وميادين التدريب
الشروق
جانب من تدريبات الخضر بجنوب افريقيا

كان المنتخب الجزائري أكبر الخاسرين في معركة الفنادق وميادين التدريب مقارنة بمنتخبات المجموعة الرابعة من كأس إفريقيا 2013.

ففي الوقت الذي سيكون فيه منتخب كوت ديفوار الذي سيقيم في فندق “كيدار كونتي” وسيتدرب في مركز “بافوكينغ”، الذي لا يبعد عن مقر إقامته كثيرا، ومنتخب تونس الذي سيقيم في فندق “هانتر راست” بمدينة روستنبورغ، والذي سيتدرب بملعب “أولمبيا” بنفس المدينة على بعد 12 كلم، ومنتخب الطوغو الذي سيقيم بفندق “كاباناس” داخل مدينة سان سيتي، والذي سيتدرب بملعب “موغواسي”، الذي يبعد عن مقر إقامته بحوالي 15 كلم، فإن المنتخب الجزائري، سيقيم بفندق “كواماريتان” ويتدرب بملعب “مورولينغ” البعيد عنه بحوالي 30، ليكون بذلك أكبر خاسر في العملية، لأنه سيكون المنتخب الأكثر قطعا للمسافة من أجل التدرب أو لعب المباريات، لا سيما أن ملعب بافوكينغ روايال يبعد عن مقر “الخضر” بحوالي 42 كلم.

.

الإجهاد والتعب سينالان من اللاعبين

وقد يكون عامل التنقلات اليومية في غير صالح اللاعبين، على اعتبار أنهم سيقطعون حوالي 70 كلم يوميا ابتداء من 16 جانفي، في أحسن الحالات، وحوالي 100 كلم يوميا أيام المباريات الرسمية، الأمر الذي من شأنه التأثير على اللاعبين وإجهادهم، على عكس ما هو حاصل حاليا بمركز بافوكينغ، الذي يوفر كل سبل الراحة للاعبين.

. .

التدريبات تضمنت تمارين للسرعة والتحمل

خاليلوزيتش ركز على العمل البدني

ركز مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش كثيرا على العمل البدني كثيرا خلال الحصة التدربية الصباحية لنهار الاربعاء، كما كان عليه الحال منذ بداية التربص. واستغرقت الحصة حوالي الساعتين، حيث عرفت مشاركة جميع اللاعبين، الذين بدأوا الحصة بتمارين الركض والإحماء، قبل أن يرفع الناخب الوطني حجم العمل.

وبرمج الطاقم الفني الوطني عدة تمارين بدنية تتركز على السرعة وقدرة التحمل، لا سيما أن خاليلوزيتش يراهن كثيرا على طريقة اللعب التي تعتمد على التمريرات السريعة والسرعة في التنفيذ. كما كان المحضر البدني لـ”الخضر” صارما في متابعة كل اللاعبين، وخاصة أولئك الذين يعانون من بعض المتاعب البدينة مقارنة بزملائهم الآخرين.

هذا، وعمد خاليلوزيتش إلى تقسيم اللاعبين إلى أربعة أفواج من أجل العمل التكتيكي، حيث شدد على ضرورة الاعتماد على الكرات القصيرة والسريعة في الحالات الهجومية، مع الرقابة الصارمة في الحالات الدفاعية، خاصة أن الناخب الوطني يلح دائما على الهجوم والدفاع بأكبر عدد ممكن من اللاعبين.

.

نهاية الحصة في قاعة تقوية العضلات

هذا، واختتمت الحصة التدريبية لصباح الاربعاء في قاعة تقوية العضلات، أين خضع اللاعبون لعمل يرجى منه الاسترجاع بعد العمل والمجهودات الكبيرة المبذولة في الحصة التدريبية الصباحية.

.

اللاعبون تابعوا باهتمام قرعة الكأس

التعليقات كانت كثيرة، والمنافسة بين تجار ودوخة بدأت من روستنبورغ

لم يكن مساء الثلاثاء عاديا بالنسبة للاعبين المحليين المشاركين في تربص المنتخب الوطني، حيث تابع هؤلاء باهتمام قرعة الدور الثمن النهائي لكأس الجزائر، خاصة بالنسبة لسليماني، بزاز، عودية، دوخة وتجار، الذين لا زالوا معنيين بالمشاركة في المنافسة، على عكس ريال وسيديريك، غير المعنيين بالكأس بعد خروج فريقيهما، شبيبة القبائل وشبيبة بجاية من المنافسة.

هذا، وعلق اللاعبون كثيرا على القرعة، خاصة بين اللاعبين تجار ودوخة، على خلفية أن قرعة الدور ثمن النهائي أوقعت اتحاد الحراش في مواجهة اتحاد العاصمة، حيث توعد كل لاعب زميله بالفوز والتأهل إلى الدور ربع النهائي، وكانت قرعة الكأس مناسبة لتغيير الأجواء داخل التربص وبين اللاعبين.

.

“الخضر” يبيتون في بريتوريا ليلة المباراة

سيتنقل المنتخب الوطني إلى مدينة جوهانسبروغ، هذا الجمعة، استعدادا لمباراة جنوب إفريقيا الودية، حيث سيتدرب زملاء فغولي على ملعب سويتو، الذي سيحتضن المواجهة الودية، في حين أن إقامة المنتخب ستكون بفندق هيلتون ببريتوريا، التي تبعد عن جوهانسبورغ بحوالي 70 كلم.

.

الحرارة عدو اللاعبين

لا زال لاعبو المنتخب الوطني يشتكون من ارتفاع درجات الحرارة هنا بمدينة روستنبورغ، خاصة خلال الحصص التدريبية، حيث يضطر اللاعبون في مرات عديدة خلال التدريبات لأخذ قسط من الراحة وشرب المياه بغرض الاسترجاع ومقاومة الحرارة القياسية هنا بجنوب إفريقيا.

.

خاليلوزيتش يواجه البعثة الإعلامية مساء الخميس

سيعقد مدرب المنتخب الوطني وحيد خاليلوزيتش ندوة صحفية، مساء الخميس ابتداء من الساعة الثانية والربع، أول ندوة صحفية له منذ وصول بعثة المنتخب إلى جنوب إفريقيا، حيث سيلاقي البعثة الإعلامية الجزائرية المتواجدة بروستنبورغ لأول مرة بعد أن قرر غلق التدريبات ومنع التصريحات، ويعقد خاليلوزيتش ندوته الصحفية بمركز بافوكينغ.

.

سيقيم التربص ويتحدث عن ودية جنوب إفريقيا

ومن المرتقب أن يتطرق خاليلوزيتش إلى الحديث عن التربص الذي يجريه “الخضر” بجنوب إفريقيا، وتقييم الأسبوع الأول منه، كما سيتحدث عن مباراة جنوب إفريقيا الودية المقررة هذا السبت بملعب سويتو بجوهانسبورغ.

.

لقاء صحفي مع عودية ومصباح

كما اختار مدرب المنتخب الوطني كلا من اللاعبين محمد أمين عودية وجمال مصباح للإجابة عن أسئلة الصحفيين، مساء الخميس، ابتداء من الساعة الثانية إلا ربعا بمركز بافوكينغ، وهي المرة التي سيدلي فيها اللاعبون بتصريحات لوسائل الإعلام، بعد تلك التي أدلوا بها بمطار جوهانسبورغ الجمعة الفارط.

.

.

أخبار الكان

الطرابلسي يبعد البدوي والوسلاتي من قائمة المنتخب التونسي

أبعد مدرب المنتخب التونسي سامي الطرابلسي الأربعاء لاعبين من قائمة 25 لاعبا التي استدعاها لتربص أبوظبي للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، و يتعلق الأمر بلاعب أتلتيكو مدريد الاسباني عبد القادر الوسلاتي، ولاعب النجم الساحلي التونسي رامي البدوي. واتخذ مدرب نسور قرطاج هذه الخطوة تبعا للوائح الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، التي تنص على ضرورة إرسال قائمة من 23 لاعبا للجنة المنظمة لكأس إفريقيا 10 أيام قبل موعد الانطلاق الرسمي للبطولة.

.

خسر وديا أمام النرويج

منتخب جنوب إفريقيا قوي.. يعتمد على الهجمات السريعة، والاختبار سيكون مفيدا للمنتخب الوطني

خسر سهرة الثلاثاء منتخب جنوب إفريقيا مباراته الودية أمام النرويج بهدف دون رد على ملعب “غرين بوينت” بمدينة كاب تاون قبل مواجهته للمنتخب الجزائري يوم السبت المقبل في أول مقابلة ودية لأشبال البوسني وحيد خاليلوزيتش. ورغم الخسارة، فقد كشف منتخب “الأولاد” عن إمكانات فنية كبيرة ومستوى جيد سيكون مفيدا لزملاء بودبوز لقياس جاهزيتهم للموعد القاري.

واعتمد المدرب الجنوب إفريقي غوردون إغسوند على التشكيلة الأساسية التي سيعتمد عليها في المنافسة الإفريقية، حيث استعاد عدة لاعبين كانوا يعانون من إصابات مؤخرا، على غرار مفيلا، باركر وماسيليلا. كما شهدت مباراة أول أمس حضورا جماهيريا قياسيا، حيث امتلأت مدرجات ملعب “غرين بوينت” عن آخرها لرغبة أبناء مانديلا اكتشاف منتخبهم قبل المباراة الافتتاحية في “كان 2013″، لا سيما وأن أشبال إغسوند غادروا أمس مدينة “كاب تاون” وتوجهوا إلى جوهانسبورغ استعدادا لمواجهة “الخضر” يوم السبت.

وأظهر منتخب جنوب إفريقيا إمكانات كبيرة جدا خلال مباراة النرويج. واتضح أن زملاء مفيلا يعتمدون على الهجمات السريعة والكرات القصيرة، كما صنعوا عدة فرص للتسجيل، لكنها لم تستغل بسبب تسرع المهاجمين ونقص خبرة اللاعبين، وهو العامل الذي يسعى مدرب البافانا للعمل عليه كثيرا قبل انطلاق “الكان”.

وبالنظر إلى المردود الذي قدمه منتخب جنوب إفريقيا في مباراته الودية أمام النرويج، فإن ذلك سيكون اختبارا قويا جدا للمنتخب الوطني، والمواجهة ستكون مفيدة للمدرب خاليلوزيتش للوقوف عند استعداد لاعبيه لـ”كان 2013″.

.

مدرب منتخب جنوب إفريقيا:

سعيد بالفرص التي صنعناها، ومباراة الجزائر لتصحيح الأخطاء

هذا، وعبر مدرب منتخب جنوب إفريقيا، إغسوند غوردون، عن سعادته بالأداء الكبير للاعبيه أمام منتخب النرويج، رغم الهزيمة في اللقاء. كما عبر عن ارتياحه لعمل خط الهجوم، والفرص الكبيرة التي صنعها المهاجمون خلال هذه المواجهة، مضيفا بأن مباراة الجزائر ستكون مهمة جدا له وللمنتخب، لأنها ستكون الأخيرة قبل المباراة الافتتاحية أمام منتخب جزر الرأس الأخضر. وقال إغسوند خلال الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، بأن مواجهة الجزائر ستكون فرصته لتصحيح الأخطاء.

.

لا مفاجآت في القائمة النهائية لزامبيا

لم تعرف قائمة الـ23 لاعبا النهائية التي أعلن عنها الاربعاء، مدرب منتخب زامبيا هيرفي رونار أي مفاجآت، حيث ضمت تقريبا نفس التشكيلة التي كانت أحرزت كأس إفريقيا 2012، والتي ينشط معظمها في جنوب إفريقيا والكونغو الديمقراطية مع نادي تيبي مازيمبي، هذا وعلى غرار بعض المنتخبات المشاركة في كأس إفريقيا، فقد فضّل المدرب السابق لاتحاد العاصمة هيرفي رونار، تأجيل الفصل في القائمة النهائية إلى آخر يوم، حيث اضطر قبل إرسال قائمته إلى إبعاد 4 لاعبين يلعبون في مناصب مختلفة، حارس مرمى، مدافع، متوسط ميدان ومهاجم. يذكر أن منتخب زامبيا هو حامل اللقب سيدافع عن تاجه ضمن المجموعة الثالثة، والتي تضم كل من زامبيا، نيجيريا، بوركينا فاسو وأثيوبيا.

.

مانوتشو على رأس قائمة أنغولا

مرة أخرى، تصدر مهاجم نادي بلد الوليد الإسباني مانوتشو القائمة النهائية لـ23 لاعبا التي اختارها المدرب غوستافو فيران، للدفاع عن حظوظ منتخب أنغولا خلال نهائيات كأس أمم إفريقيا بجنوب إفريقيا التي ستنطلق بعد حوالي عشرة أيام. ويضم المنتخب الأنغولي خليطا من لاعبين ينشطون ضمن بطولات مختلفة على غرار البطولة القبرصية، التركية، البرتغالية، وهذا باستثناء الدفاع الذي يتشكل معظمه من لاعبين ينشطون في البطولة المحلية. وبما أنه كان قد استدعى 27 لاعبا للدخول في تربص مغلق، اضطر مدرب أنغولا غوستافو فيران، إلى تقليص قائمته قبل موعد إرسال القوائم، وهذا باختيار 23 لاعبا منهم ثلاثة حراس مرمى، ثمانية مدافعين، خمسة في وسط الميدان وسبعة مهاجمين وإبعاد أربعة لاعبين كلهم ينشطون على مستوى البطولة المحلية لأنغولا، يذكر أن منتخب أنغولا سيشارك في كأس إفريقيا ضمن المجموعة الأولى إلى جانب جنوب أفريقيا، المغرب ومنتخب الرأس الأخضر.

.

تعادل سلبي بين المغرب وزامبيا

تعادل منتخب المغرب مع نظيره الزامبي 0-0 في المباراة الدولية الودية التي أقيمت في جوهانسبورغ، في اطار استعداداتهما لخوض نهائيات كأس الأمم الافريقية 2013.

ويلعب المغرب في المجموعة الأولى إلى جانب جنوب إفريقيا وأنغولا والرأس الأخضر، فيما تلعب زامبيا حاملة اللقب في المجموعة الثالثة مع نيجيريا وبوركينا فاسو واثيوبيا.

.

برنامج اللقاءات الودية قبل انطلاق “الكان”

10 جانفي:

غانا مصر

تونس الغابون

12 جانفي :

إثيوبيا المغرب

جنوب إفريقيا الجزائر

13 جانفي :

غانا تونس

14 جانفي :

كوت ديفوار مصر

15 جانفي:

زامبيا ناميبيا

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!