-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

أمريكا تدعم هدنة “الأضحى” بسوريا

الشروق أونلاين
  • 1962
  • 2
أمريكا تدعم هدنة “الأضحى” بسوريا
ح.م
فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية

دعت الولايات المتحدة الامريكية إلى وقف لإطلاق النار في سوريا خلال عيد الأضحى ملقية بثقلها وراء جهود الوسيط الدولي الأخضر الإبراهيمي للتوسط في وقف لأعمال العنف المتفاقمة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية إنها تؤيد دعوة الإبراهيمي لوقف إطلاق النار”حتي يتسنى للشعب السوري قضاء العطلة الدينية في سلام وأمن.”،وقالت فيكتوريا نولاند المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية في بيان:”نحث الحكومة السورية على وقف العمليات العسكرية وندعو قوى المعارضة إلى أن تحذو حذوها. يجب على الحكومة السورية أيضا السماح بوصول الامدادات الإنسانية بشكل كامل وفوري للمناطق المحاصرة والسماح بوصول الإمدادات الحيوية للمحتاجين.”

ووصل الإبراهيمي المبعوث المشترك للأمم المتحدة والجامعة العربية للأزمة السورية إلى دمشق أمس الجمعة لبدء محادثات مع مسؤولي حكومة الرئيس بشار الأسد بهدف ضمان التوصل لهذه الهدنة القصيرة، ويقوم الإبراهيمي بجولة في المنطقة بهدف إقناع مؤيدي ومعارضي الأسد الأساسيين بدعم فكرة التوصل لهدنة خلال عيد الاضحى. ودعا وزير الخارجية التركي أحمد داود أوغلو كل أطراف الصراع في سوريا إلى الإلتزام بوقف إطلاق النار في العيد،وأيدت أيضا إيران التي تعد أحد مؤيدي الأسد الرئيسيين الدعوة إلى وقف إطلاق النار لكنها قالت إن المشكلة الرئيسية في سوريا هي التدخل الخارجي ،ويبدو أن مهمة التوصل إلى هدنة مؤقتة صعبة مع احتدام القتال الذي سقط فيه أكثر من 30 ألف قتيل،وانهار وقف سابق لإطلاق النار في إفريل بعد أيام قليلة مع أنحاء كل طرف باللائمة في ذلك على الآخر. واستقال الوسيط كوفي أنان من منصبه بعد ذلك بأشهر قليلة معربا عن خيبة أمله. وستطبق الهدنة دون مراقبين دوليين في حالة إقرارها.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • تلميذ البشير

    الطاعون أمريكا هي من يؤجج الفتنة والاقتتال في سوريا ، وتريد أن تخدع السذج من .....على أنها تريد الخير لأهل الشام.

  • بدون اسم

    "أمريكا تدعم هدنة "الأضحى" بسوريا"
    أمريكا تدعم الهدنة ؟؟؟
    و مخابراتها و mossad هم اللذين دبروا عملية اغتيال رئيس جهاز المخابرلت اللبنانية حت تشعل النار في الشرق الأوسط .
    الكثير يضن أن النظام المجرم السوري هو وراء هذه العملية غير أنه غير صحيح فهذه المرة لأن اشعال نار الفتنة في لبنان قد تضعف حزب الله حليف النطام السوري المجرم.
    أمريكا عدونا و على حكامنا أن يبتعدوا عنها.......ان كانوا حقا ثوريين و وطنيين و ضد الناتو كما يزعمون.

    "أمريكا تدعم هدنة "...ان هذا لشيئ عجاب...