-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع

مرسي يستقبل الخميس وفدا عن حركة حماس

الشروق أونلاين
  • 3566
  • 6
مرسي يستقبل الخميس وفدا عن حركة حماس
ح.م
الرئيس المصري محمد مرسي

يستقبل الرئيس المصري، محمد مرسي، الخميس، وفدا رفيع المستوى من حركة المقاومة الفلسطينية “حماس” برئاسة خالد مشعل، رئيس مكتبها السياسي، في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ الحركة.

وقال مسؤول كبير بحركة حماس، رفض ذكر اسمه، وكالة الأنباء التركية، إنها المرة الأولى التي يستقبل فيها رئيس مصري وفدا من حركة حماس، وهذا حدث تاريخي بالنسبة للحركة أن يلتقي رئيس أكبر دولة عربية بوفد يمثلها.

وأشار إلى أن الوفد يرأسه خالد مشعل، رئيس المكتب السياسي للحركة، الذي وصل اليوم إلى القاهرة قادما من المغرب.

وكانت العلاقات بين الرئيس المصري السابق، الذي ظل في الحكم 30 عاما، وبين حركة حماس التي تأسست عام 1987 تتسم بالفتور أحيانا، وبالتوتر أحيانا أخرى.

وقال المسؤول المقرب من مشعل إن الوفد سيقدم التهنئة للرئيس مرسي بمناسبة انتخابه رئيسا للجمهورية، وسيتطرق إلى التطورات على الساحة الفلسطينية، والجهود التي تقوم بها القاهرة لإتمام المصالحة الفلسطينية، وتأمين الاحتياجات اللازمة للشعب الفلسطيني، خاصة في قطاع غزة المحاصر، وعملية الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية.

ولم يستبعد عقد لقاء بين رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، ومشعل في القاهرة، قائلا: “كل الاحتمالات مفتوحة، وهذا اللقاء يتوقف على إزالة أي عقبات أمام انعقاده”.

وكان جهاز المخابرات العامة المصرية قد توصل مع حركتى فتح وحماس الشهر الماضي إلى اتفاق على تشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة محمود عباس، غير أن الاختلاف بين حركتي فتح وحماس حول موعد الانتخابات، إضافة إلى انشغال مصر بانتخاباتها الرئاسية عطل تنفيذ هذا الاتفاق.

ومن ناحية أخرى أجرى الرئيس المصري مباحثات ظهر اليوم بمقر رئاسة الجمهورية في القاهرة حول العلاقات المصرية الفلسطينية، والمصالحة الفلسطينية -الفلسطينية، وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وجهود إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
6
  • mohamed khedr

    السلام عليكم ايها الاخوة الجزائريون
    هذه اول مرة اكتب فيها تعليق فى جريدة جزائرية..وأحب اقول لكم ..كل عام وانت بخير ..كل عام وانتم الى الله اقرب..واقسم بالله أننا نحبكم وقد اثبتت الايام ان ما حدث هو أزمة مفتعلة خططها النظام المباركى الملعون فكان يحب دائما ان يشغلنا بالكرة والافلام والمسلسلات الهابطة المليئة بالسفة والتى لا تمثلنا ونتبرأ منها تماما..وإذا كان قد شتمكم مصرى فأعلموا أن مصر 90 مليون فحرام ان يتم التعميم على شعب بأكمله..استودعكم فى رعاية الله ..سلام

  • aziz

    اللهم اصلح بين جميع المسلمين وانصرهم على عدوهم

  • البشير بوكثير

    حماس هي الأساس والنبراس.

  • BADRO

    انت يا محمد مرسي الوحيد القادر بعون الله ان تمحي الصورة السلبية التي رسمها العميل السابق حسني مبارك علي مصر ام القضية الفلسطينية وبعون الله وبدهائك وحكمتك سوف لن تطول معنات الاخوة في فلسطين

  • amazighi

    dieu vous protege

  • badro

    انني جد سعيد في الايام الحالية لانني اسمع اخبار عن مصر جد ممتازة خاصة وان الاخبار الحالية كنت فاقد للامل ان اسمعها عن مصر من قبل فتحية مني الي كل مصري غيور علي وحدة الامة الاسلامية