-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تتراوح بين 300 و8000 دينار

الشروع في بيع قسيمات السيارات إلى غاية 2 جويلية

الشروق أونلاين
  • 9228
  • 19
الشروع في بيع قسيمات السيارات إلى غاية 2 جويلية

فتحت أمس، المديرية العامة للضرائب الفترة المحددة لتسديد قسيمات السيارات بالنسبة لسنة 2012 وسينتهي يوم الاثنين 2 جويلية على الساعة الرابعة بعد الظهر.

وأوضحت المديرية في بيان لها بأن السيارات المعنية بالقسيمة هي السيارات

السياحية والسيارات النفعية وكذا سيارات نقل المسافرين. وتتوفر قسيمات السيارات حسب نفس المصدر على مستوى قباضات الضرائب ومكاتب بريد الجزائر.

ولتفادي طوابير الانتظار والازعاجات المترتبة عنها دعت المديرية العامة

للضرائب مالكي السيارات الى الالتزام بهذا الواجب في الأسابيع الأولى من الفترة المحددة و عدم انتظار الايام الاخيرة مشيرة الى انه يشترط تقديم وثيقة تبرر تسديد قسيمة سنة 2011 .

و تتراوح قسيمة السيارات السياحية التي تقل أعمارها عن ثلاثة سنوات ما

بين 1500 و8000 دج وفق طاقة المحرك حسب ذات المصدر. ويقدر سعر القسيمة على التوالي ما بين1000 و 4000 دج بالنسبة للسيارات التي يتراوح عمرها ما بين 3 و6 سنوات و ما بين700 و3000 دج بالنسبة للسيارات التي يحصر عمرها ما بين 6 و10 سنوات، وما بين 300 و2000 دج بالنسبة للسيارات المستعملة منذ أكثر من عشر سنوات.

أما السيارات النفعية التي يقل عمرها عن 5 سنوات فسعر قسيمتها بين 5000 و15000 دج وما بين 2000 و 7000 دج بالنسبة للسيارات التي يبلغ عمرها خمس سنوات فما فوق. وتتراوح قيمة قسيمة السيارات العمومية لنقل المسافرين التي عمرها اقل من خمس سنوات ما بين 4000 و15000 دج و ما بين 200 و7000 دج بالنسبة لتلك التي يفوق عمرها الخمس سنوات.

وبالنسبة للسيارات التي تجهل سنة أول استعمالها في السير رمز (122) فتبلغ

قيمة قسيمتها 300 دج بالنسبة للسيارات السياحية و2.000 دج بالنسبة للسيارات النفعية، أما السيارات غير المعنية بهذه القسيمة فهي عربات الأشغال العمومية والجرارات والقاطرات والعربات الفلاحية والعربات الأقل من أربع عجلات أي الدراجات والدراجات النارية.

وبخصوص السيارات التي تحمل ترقيما خاصا تابعا للدولة وللجماعات المحلية والتي يستفيد أصحابها من مزايا دبلوماسية أو قنصلية وسيارات الإسعاف فهي معفية من القسيمة بموجب القانون الساري مثل السيارات المجهزة بالعتاد الصحي وعتاد مكافحة الحرائق وتلك الموجهة للمعوقين. الجدير بالذكر أنه يجب إلصاق القسيمة على الزجاج الأمامي للسيارة، حيث سيترتب عن عدم إلصاق القسيمة تطبيق غرامة جبائية تساوي 50 بالمائة من مبلغ القسيمة.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
19
  • ahmed

    la france est les pays qui ont exigé la vignette mais elle a été supprimée alors laissez-nous tranquille avec cette taxe et supprimez la c'est un vol et l'etat de nos routes castrophiques

  • الحراشي

    الى البليدي رقم16 باين بلي تخدم في les impots راكدةو اتمونجي و الشعب ايجيبولكم فالشكاير . هذوالدراهم الي تاكلو فيهم احرام و ما عندهم حتى معنى لوكان برك خدم بيهم الطرقان .قاعدين غير الهمهم الله لا تربحكم يا وجوه les esclaves .

  • Blidi

    vous avez l'argent pour acheté de nouvelles voitures toutes neuves mais pas d'argents pour payer sa vignette

  • youcef

    bzaf 3lina

  • bba

    الخزينة معمرة ب260 مليار دولار ومالقاوش وش يديرو بها و يحوسوا على الضريبة السيارات؟؟؟؟ شعب يستاهل شياة ........... vote على FLN

  • farah

    بصح هذو دراهم تاع la vignette ايخلصو بيهم الشنابط ؟؟؟؟؟؟

  • lamine

    مؤسسات الدولة البيروقراطيين اصحاب الشكارة الي قاعدين comme les vampires ايمصو في دم الشعب انوكلو اعليكم ربي يا حرامية .

  • sousou

    بلاد العقوبات و الجزية .على بيها انقول منين جابو الدراهم و يبنيو في هذو الفيلات ؟؟؟؟ شوفو دراهمكم وين ايروحو ياشعب الغافل. الراضي بالذل و الهوان .

  • salim

    wach hada ya bouteflika , ghir akhlasou el vote bditouna belmachakel ,anwaklou alikoum rebi ya sarakin drahem cha3b

  • bachir

    blad mikey wa sarakine , taklou rahj ya wjouh char rabi ayjebhalkoum

  • الحراشياو نوص

    نطالب الرئيس بوتفليقة بالغاء هذه المهزلة و السرقة على المباشر و التدخل سريعا لاننا على شفة بركان و الشعب راه اكره من هذي الحقرة هذو السراقين البزناسية يتحاسبو واش دارو بهذه الاموال من قبل ة الي الشعب لم ينتفع بها .وكذالك الشعب يجب ان يقول لا لا لسراقين تاع الادارة المتعفنة الفاسدة الي عايشة في البيروات على ضهر الشعب المغبون .نحن ننتضر تدخل الرئيس لالغائها فورا و شكرا .

  • احمد

    ولم يذكروا السيارات المتوفرة على الغاز

  • بدون اسم

    الله لا يربح اويحيى الذي كان وراء هذه القسيمة. في الاول قالوا لنا انها مؤقتة حيث سيتم الغاؤها من بعد. نتمنى ايجينا وزيرا اول جديد ويلغيها في قانون المالية 2013.

  • mourad BOUDRAA Mourad

    il faut révolter d'une manière pacifique

  • بدون اسم

    il faut revolter

  • TD

    إنه حرام عليكم، ألا يكفيكم البترول والغاز و الذهب وووو !!!
    وعن أي طرقات يدفع الناس، الحفر أم المستنقعات ؟؟؟
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم، يمهل ولا يهمل

  • rachid

    pauvre peuple algeriens a chaque fois les vignettes rabi ma3koum

  • علي

    الشيء الذي أضحكني في الموضوع عندما شاهدته في قناة ا ليتيمة عندما قالت المذيعة إن الدولة إستحدثت ضريبة جديدة تتمثل في بيع قسيمة لكن ليس إختياريا بل إ جباريا .
    وذلك لجمع 800 مليار سنتيم كل سنة لتمويل البلديات الفقيرة هههه
    النظام يزور و يسرق في الدراهم والشعب كل يوم زيدولي ضريبة باه يسرقوها الأميار نتاع البلديات .
    مزية الأكسجين نعمة من عند ربي ولا ديرونا ضريبة أيضا على التنفس ياخي بلاد ميكي .
    نصدروا في الغاز والبترول و قاتلنا الشر . المغرب وتونس ماكاين فرق بينا وبينهم يا السراق

  • عايش في الغربة

    أولا السلام على جريدة اللشروق
    ثانيا الله لايربح الحكومة لي قاعدة غير تاكل في أموال الشعب الزوالي المسكين كان غير كنا مستفيدين من هذه الأموال هجرونا من الجزائر العزيزة بسبب هذه الأجراءت التعسفية و السرفة مال الشعب هذه القسيمة لازم تتنحا ولا واش رايكم يا قراء الشروف الكرام وعاشت الجزائر حرة أصيلة شكرا للشروق جريدة وفناة