-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
السفير المصري في الجزائر عز الدين فهمي لـلشروق

نصف المسجلين صوتوا في أول أيام انتخابات الإعادة

الشروق أونلاين
  • 2733
  • 0
نصف المسجلين صوتوا في أول أيام انتخابات الإعادة

أكد أمس، السفير المصري في الجزائر عز الدين فهمي على أن الجالية المصرية في الجزائر من المسجلين أبدت اهتماما ملحوظا بانتخابات الإعادة وأن 50 بالمئة من مجموع المسجلين 400 مصري قد انتخبوا في أول يوم. وكشف في اتصال مع الشروق على أن مرشحي الرئاسة مرسي وشفيق لم يبعثا مراقبين للوقوف على العملية الانتخابية بالجزائر، لأن عدد الجالية لا يتجاوز 6 آلاف شخص “الجالية المصرية موجودة بقوة في دول الخليج خاصة وعليه فإن اهتمامات المرشحين عادة تتوجه إلى هناك حيث يمكن أن يصنع التصويت الفرق. بدأت عملية التصويت على الساعة الثامنة صباحا أمس ولحد الآن سجلنا إقبالا إيجابيا، ذلك أن أكثر من نصف المسجلين انتخبوا سواء شخصيا أو عن طريق البريد”.

وعن قلة عدد المسجلين أضاف “ليس كل مصري مقيم بالجزائر لديه حق التصويت. فكل حسب وضعيته ونوعية إقامته، إضافة إلى أن هناك الكثيرين من غير المسجلين أو من لا يحمل بطاقة الانتخاب معه وبعض العوائق الإدارية المعروفة حالت دون مشاركتهم”.

وللإشارة فقد بدأ نحو 586 ألف مواطن مصري من المقيمين في الخارج ممن لهم حق التصويت أمس الأحد الإدلاء بأصواتهم في جولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية وذلك من خلال141 لجنة اقتراع ببعثات مصر في الخارج.

وقال الوزير المفوض عمرو رشدي المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية المصرية في بيان صحفي أمس، أن المصريين بدأوا في التوافد على لجان الاقتراع منذ الصباح الباكر للتصويت في جولة الإعادة التي يتنافس خلالها المرشحان الدكتور محمد مرسي والفريق أحمد شفيق اللذين حصلا على أعلى نسبة تصويت في الجولة الأولى.

وحسب المعلومات المتوفرة فإن أن أعلى نسبة لتواجد المصريين في الخارج من الذين لهم حق التصويت بالمملكة العربية السعودية وتبلغ 261 ألف

و924 ناخب يليها الكويت 119 ألف و234 ناخب ودولة الإمارات العربية المتحدة61 ألفا و427 ناخب وقطر32 ألفا و836 ناخب والولايات المتحدة الأمريكية 27 ألفا و318 ناخب وكندا11 ألفا و892 ناخب.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!