-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
بعد فرار المطلوب نحو مالي ووضع والده تحت الرقابة القضائية

حجز مركبتين والتحفظ على مسكن اقتنته “القاعدة” بـ2.6 مليار بالوادي

الشروق أونلاين
  • 9644
  • 8
حجز مركبتين والتحفظ على مسكن اقتنته “القاعدة” بـ2.6 مليار بالوادي
الأرشيف
الوضع في الساحل ينعش خلايا القاعدة

أكدت مصادر موثوقة لـ “الشروق” أن مصالح العدالة أمرت بالحجز التحفظي ومنع التصرف في مسكن يقع بحي القرية وسط مدينة الوادي اقتناه شاب عمره 25 سنة بقيمة 2.6 مليار سنتيم .

 

وأشارت مصادرنا المؤكدة إلى ان قوات الامن التي داهمت المسكن على اثر رصد اتصالات هاتفية بين عنصر من التنظيم الإرهابي وشاب يدعى “ع. ع. ح” عمره 25 سنة تتعلق باقتناء المسكن وتهيئته بأي ثمن قامت قوات الامن بمتابعة تحركات المعني، لكنه اكتشف ترصد قوات الامن له فتمكن   من الفرار نحو الصحراء ثم شمال مالي مرورا بورڤلة.

وبالمسكن المشبوه الذي داهمته قوات الامن تم اكتشاف مركبتين رباعيتين ضخمتين احدهما قيمتها في الأسواق تقدر بنحو 700مليون سنتيم والأخرى رباعية عادية جديدتين ومن دون وثائق ولم تعثر به على أية اسلحة.

واثر التحريات تبين ان المعني الشاب اقتنى المنزل كاش بالمبلغ الضخم المذكور من دون معرفة مصدر الاموال واثر التحري لمصالح الامن تبين ان والد الشاب كان سابقا في الثمنينيات والتسعينيات شريكا لأمير تنظيم “القاعدة” الحالي في الصحراء “عبد الحميد ابوزيد” واسمه محمد غدير ينحدر من الدبداب وله فروع أسرية في ولاية الوادي في الابل بصحراء اليزي والوادي، وهو ماجعلها تواصل ربط العلاقة لتصل الى الابن الشاب الذي فر قبل توقيفه.

وقامت قوات الامن بتوقيف والديه وبعد ان استمعت لهما العدالة امرت بوضع والد الشاب تحت الرقابة القضائية واستمرار التحقيق في القضية التي قد تبين استثمارات للقاعدة في مجال العقار بمنطقة الوادي التي تعرف اسعارها ارتفاعها مذهلا لم يجد لها المختصون تفسيرا.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
8
  • صريح

    عدر لم اقصد العاصمة وانا عاصمة الصحراء الوادى لانها المنطقة الحساسة في الصحراء

  • صريح

    القاعدة كانت تنشط في الساحل ضروك راهي قي قلب العاصمة بي فضل ابنائها الخونة الله يستر من الي راه جاي

  • matmah2010

    الا عندنا اهنا في الجزائر المجرم ينجو بفعلته حتى ولو كان مراقب هادا واش راه امدوخني

  • ؤمضعسض

    ................... 2.5 ملياري و الله غير ضحك ياو ابناء المسعولين يكريوا بها لاصال انتاع العرس فقط ........................و الشي الثاني لا يحرق بالنار إلا رب النار ....... لا أنت و بعار انتاعك لي راك تمجد فيه يقتل في الارواح بدون وجه حق.

  • ECHARAK BENSA

    انت مغفل ام ماذا .... الموضوع يتكلم عن الارهاب وانت تتكلم عن الاموال التي سيجنيها الناس من هذا تبا لكم انا من ابناء الولاية واعرفها جيدا وخاصة تغزوت وقمار انتم سبب البلاء الذي حل في الجزائر كلها لوكنت مكان بو تقليقة كنت احرقت هذه الولاية مثلما يفعل بشار الان تبعون كل شيئ من اجل المال وتتجارون بالدين وانت ابعد ما يكون عنه

  • saad

    يبدو ان جمع الاموال في الجزائر حلال علي المسؤولين الكبار فقط وحرام علي المواطن العادي

  • عبد الرحمان

    ليتكم تتحفظون على كل من يملك الملاير والعمارات دون أن يعرف أحد من أين جاءوا بالأموال إنهم جميعهم إرهابيون بغيتهم جمع المال بشتى السبل والطرق

  • أبوبدر

    تجد في النهر ما لم تجد في البحر وما كان أخفى أدهى وأمر . ومن أمثال هؤلائي يتمركزون في الإدارة خاصة .