-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
توهم ضحاياها بإغراءات مالية ومشاريع ثنائية

عصابات دولية تسطو على المواطنين عبر المواقع الإلكترونية

الشروق أونلاين
  • 6563
  • 10
عصابات دولية تسطو على المواطنين عبر المواقع الإلكترونية

يبدو أن الظواهر والآفات الاجتماعية تتطور بالجزائر، بشكل تجعل كل متأمل فيها يستغرب من الأفكار والأساليب المستعملة من طرف العصابات، التي تستغل سذاجة البعض، وحب الاكتشاف لدى البعض الآخر، لتطيح بهم، موهمة إياهم بإغراءات لا تعد ولا تحصى، بعدما يتم الاتصال بهم، خاصة بمن لديهم أملاك معروضة للبيع على المواقع الالكترونية المعروفة عبر الوطن، من خلال هواتفهم المعروضة، ليكون أول اتصال من بلد أوروبي، حتى تنجح الخطة التي يتم نسج خيوطها من الجزائر بمشاركة أفارقة.

 

الحصول على المال الوفير في وقت قياسي وبأقل جهد وتكلفة، هي من أكثر سمات اللصوصية على الإطلاق، كيف لا؟ وأشكال السطو تتطور يوميا مع تطور الوسائل التكنولوجية، أين بات على كل شخص أخذ الحذر والحيطة والفطنة أمام المواقف، خاصة تلك المشبوهة، ولعل أكثرها تلك التي تمتزج ما بين التفكير الجهنمي للعصابات المحلية والإفريقية، المعروفة بمكرها العجيب والغريب في آن واحد، وفي هذا الصدد يروي العديد من الضحايا قصصهم مع تلك العصابات الدولية، بدليل أرقام الهواتف المتصل بها، والتي ينطلق أول مكرها من الإبحار عبر المواقع الإلكترونية الجزائرية،   الأكثر تداولا للتسويق والبيع، يعرض فيها ملاك الماكنات والشاحنات وأصحاب العقارات أرقام هواتفهم بغرض التعريف بها وعرضها للبيع.

يقول أحد المستهدفين، إن أول من يتصل هو صوت نسائي من بلد أجنبي، وفي أغلب الأحوال من أوروبا كإنجلترا أو فرنسا على وجه التحديد، لتبدأ بالتعريف بنفسها مستعملة اللغة الفرنسية في حديثها، تذكر من خلال دردشتها والتعرف على الشخص المصطاد بأنها لها ثروة كبيرة تريد الاستثمار بها في الجزائر، ولها ابن أو أحد معارفها متواجد بالجزائر من أجل تولي المهام، وتنطلق في سرد ما تريد إنجازه، وعن الأموال التي تملكها بالعملة الصعبة، بقدر ما يمكن أن تغري به الشخص المستهدف، حتى تصل به إلى غاية مطالبته برقم حسابه البنكي، كي توهمه أنها على جدية من أمرها، لترسل له نسبة من مالها، حتى ينطلق في المشروع الذي اتفقا عليه، هي خطوات إلى غاية اللحظة منطقية إلى حد ما، إلى غاية اللحظة التي ترسل أحد أبنائها ـ الذي هو شريك لها في العصابة ـ إلى الشخص الذي اتفقت معه، ويجري بعدها لقاءات تعارف إلى غاية مهاتفة الضحية لإبلاغه بأن الابن محتاج إلى قيمة من المال عاجلا، كون أموالها التي بعثتها لم تصل بعد، نظرا للإجراءات التي تطول في بعض الأحيان، ومن هنا تبدأ المطاردة المخطط لها، وفي حال عدم تنبه الضحية راكضا رواء الإغراءات، سيقع حتما في فخ اللصوص، الذين يعتبر أغلبهم أفارقة، أما في الحالة الثانية، فيضطر اللص الموكل له التعامل المباشر مع الضحايا إلى الفرار بجلده، وعدم الظهور من جديد، بعد اللجوء إلى غلق هاتفه بصفة دائمة.

هي قضايا وأخرى تحدث يوميا لبعض المواطنين، شأن الاتصالات التي يتلقاها البعض من طرف أشخاص للاستهزاء والاستهتار بهم، وغيرها من القضايا المشابهة، التي حولت المسار الإيجابي للمواقع الإلكترونية المتخصصة إلى غير المسلك الذي وجدت لأجله.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
10
  • sadia

    j'ai reçue plusieurs fois des e mails dans ce genre une fois une personne s est fait passer pour le fils de KADAFi , imais jai jamais mordue a la meçon je reponds toujours allez voire ailleurs moi jai pas d argent vous vous trompez de personne et on m envoi plus

  • morad

    الطماع يغلبه الكداب

  • lamine mekiana

    الطماع ديما لحيتو طويلة و القانون لا يحمي المغفلين

  • chouaib

    أكبر النصابين في العالم هم النيجريون وليس من الكوت ديفوار.عالم الربح من الأنترنت واسع وخطير وعلى الفرد ان يتوقع ان يخسر فيه الكثير من المال و الجهد والوقت في البداية.

  • الجثث التي تمشي

    يفعل الجاهل بنفسه ...ما لا يفعله العدو بعدوه ...حالنا نحن الجزائريين في القرن 21 ...اوربا عايشة فينا زيد الميريكان زين الافريك زيد الشناوة زين العرب .... وزيد الدزيريxالدزيري ..... والجزائر تغرق في الجهل والظلام ومن المتسبب الرئيسي طبعا انا وانت ايها الجزائري لاننا نحن عبارة عن كوارث طبيعية تعصف بكل ما هو جميل في الجزائر بفضل عقليتنا الرايبة ..عفوا الرائعة ..123 نريبو لالجيري ..... انا اسف ايها الجزائرون لقولي نحن اغبياء ...في زمن تبدع فيه الشعوب ابداع الجزائري الثرثرة كما افعله الان ...؟

  • Skaff AffreVille

    دراهم الطماع ياكلهم الكذاب.

  • محمد امين

    الطمع يفسد الطبع - مثل جزائري

  • بدون اسم

    خدع غبية تنطوي على الاكثر غباءا

  • بدون اسم

    بهدلونا نساء الجزائرجزائري مقيم في إسبانيا

  • TD

    اغلب النصابين من كوت ديفوار.