-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
قال إن الجامعة العربية تحرص على سيادة ليبيا وستطلب وقفا لاطلاق النار

موسى: مجلس الأمن يقيم هذا الأربعاء الوضع في ليبيا ويدرس إيجاد حل سياسى

الشروق أونلاين
  • 1384
  • 0
موسى: مجلس الأمن يقيم هذا الأربعاء الوضع في ليبيا ويدرس إيجاد حل سياسى

أفاد الأمين العام للجامعة العربية، عمرو موسى، الاثنين، بأن مجلس الأمن الدولي سيعقد بعد غد، الأربعاء، جلسة مخصصة لإجراء تقييم شامل لمدى تطبيق القرار (1973) الخاص بفرض منطقة حظر جوى فوق الأجواء الليبية، وأوضح أن الجامعة ستطرح مطلب وقف إطلاق النار وإيجاد مخرج سياسي للأزمة الليبية.

  • وقال موسى، في تصريحات صحفية، إن رؤية الجامعة العربية تجاه الأزمة الليبية تقوم على الحفاظ على سيادة ليبيا وعدم تقسيمها والتحرك بسرعة نحو وقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي، وأضاف إن هذه الرؤية تتطلب”وقفا كاملا لإطلاق النار تحت رقابة دولية فعالة ووقف كل الأعمال العسكرية، والبدء في صياغة مرحلة انتقالية”، موضحا أن كل ما سبق يمثل عناصر الحل السياسي والحركة السياسية التي يجب أن تطرح أمام مجلس الأمن في اجتماعه القادم.
  • وأبدى أمين عام الجامعة العربية تفاؤلا  برؤيته لوجود أفق سياسي لحل الأزمة الليبية، مؤكدا أن هناك دائما أفقا للحل السياسي، لكن المهم هو الاتفاق على هذا الحل وهو الأمر الذي اتفقت عليه كل المنظمات الإقليمية والدولية المعنية بالأزمة الليبية (الأمم المتحدة، الاتحاد الأفريقي، الجامعة العربية، الاتحاد الأوروبى، منظمة المؤتمر الإسلامي).
  • وذكر موسى أن هناك  صعوبة كبيرة فى حل الأزمة الليبية سياسيا لكنها “لا يجب أن تثنينا عن  الإصرار على إيجاد حل سياسي للأزمة الليبية بدلا من الحلول العسكرية”. وكانت الجامعة العربية قد شددت في وقت سابق أن حل الأزمة في ليبيا سياسيا وأن الشعب الليبي هو من يقرر مصيره بنفسه ويحدد النظام الذي يناسبه.
  • وصرح نائب الأمين العام للجامعة العربية، أحمد بن حلي، أن الاتجاه للعملية السياسية وطاولة المفاوضات بين الأطراف الليبية هو “الطريق لإيجاد حل سياسي لأنه لا ينبغي فرض أي حل من خارج ليبيا”.

 

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!