-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
اكتسحت المشاهدة واحتلت المراتب الأولى في آخر دراسة لمعهد إيمار

قناة “الشروق تي في” في الصدارة مجددا

التحرير
  • 6944
  • 0
قناة “الشروق تي في” في الصدارة مجددا
الشروق أونلاين

تربعت قناة “الشروق” على عرش القنوات الجزائرية، وجاءت في صدارة ترتيب المشاهدة، التي كشفتها نتائج استطلاع الرأي، الذي أجراه مهد إيمار، المتخصص في سبر الآراء.

النتائج التي كشفها معهد إيمار، التي تخص نسب المشاهدة، لشهر مارس الماضي، أثبتت أن القناة البرتقالية تبقى قناة العائلة الجزائرية بامتياز، باستحواذها على ريادة القنوات لجميع الشرائح العمرية والمهنية، لدى الجنسين، في عينة الدراسة، التي شملت العديد من مناطق الوطن، على غرار تيزي وزو والعاصمة وتيارت ووهران وتلمسان.

وأشارت نتائج معهد إيمار إلى أن 53 في المائة من الرجال و47 في المائة من النساء، تابعوا “الشروق”، خلال شهر مارس الماضي.. وقد جاءت “الشروق”، طبقا للنتائج المعلن عنها، في صدارة أفضل 20 قناة جزائرية، متبوعة بكل من النهار وسميرة تيفي و”الشروق نيوز” والهداف والجزائرية وان.

قناة “الشروق العامة” فرضت ريادتها كأفضل قناة من بين 10 قنوات خاصة في الجزائر، طبقا لنتائج إيمار بنسبة 16 في المائة، متبوعة بقناة النهار بنسبة 11 في المائة و”سميرة تي في” بنسبة 10 في المائة.

نتائج المشاهدة المعلن عنها من قبل إيمار، كرست قناة “الشروق” كأول قناة عائلية في الجزائر، حيث كشفت النتائج أن ما لا يقل عن 52.3 %يشاهدن “الشروق”.. وهي نسبة متقاربة جدا مع مشاهدات قناة سميرة 52.2. وفي السياق ذاته، أكدت نتائج إيمار أن 43.4 % من الرجال يتابعون “الشروق العامة”، مقابل 14 % في المائة للنهار و39.4 % لقناة الهداف.

والجديد في شهر مارس المنصرم، الصعود الكبير لقناة “الشروق نيوز”، التي حازت نسبة مشاهدة بلغت 30 بالمائة، محتلة المرتبة الرابعة، فيما حققت نسبة مشاهدة بلغت 33.4 بالمائة لدى الرجال.. وهذا يعود إلى الحراك الشعبي الذي تحولت معه “الشروق نيوز” إلى مصدر موثوق للمعلومة الصحيحة، وفضاء مفضلا للنقاش السياسي، حيث رافقت القناة الحراك الشعبي ببلاطوهات مباشرة، تداول عليها المختصون والسياسيون والناشطون في الحراك..

وفي السياق ذاته، أكدت النتائج التي أسفر عنها استطلاع الرأي، الذي أجراه إيمار، أن “الشروق” تحظى بنسب مشاهدة مرتفعة لدى كافة الشرائح الاجتماعية والعمرية، حيث تبقى قناة العائلة الجزائرية من دون منازع، جاءت النتائج لتؤكد أن الفئة التي تتراوح أعمارها من 9 إلى 17 سنة تتابع “الشروق” بنسبة 41.8 في المائة، والفئة من 30 إلى 49 بلغت نسبة 51 في المائة، في حين استحوذت الشريحة العمرية من 18 إلى 29 بنسبة 44.9 في المائة وفئة 50 سنة فما فوق حققت نسبة 50.6 من نسب المشاهدة على “الشروق.”

من جهة أخرى، تصدرت قناة “الشروق العامة” قائمة أفضل 5 قنوات جزائرية عامة بالقناة العمومية الثالثة و”الشروق بلوس” والجزائرية والبلاد.

وتعكس الجداول المرفقة والنتائج التي كشف عنها معهد إيمار أن قناة “الشروق العامة” تبقى قناة العائلة الجزائرية من دون منازع.. ورغم الهزات التي تعرض لها مجمع “الشروق”، لكنها تبقى تحوز ثقة الشارع والمشاهد الجزائري، كقناة عائلية دون منازع، وهذا يؤكد عزم القائمين عليها لبذل المزيد من الجهود للحفاظ على هذه الريادة التي افتكتها منذ رؤيتها النور، بفضل ثقة المشاهدين وإيمانهم بالمشروع الإعلامي والخدمة التي تقدمها إلى المشاهدين على اختلاف توجهاتهم وفئاتهم العمرية.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
0
معذرة! لا يوجد أي محتوى لعرضه!