-- -- -- / -- -- --
إدارة الموقع
تعتبر حلا للآلاف لمواجهة الضغط عشية رمضان

هذه العمليات تغني عن استخدام السيولة المالية

حسان حويشة
  • 2055
  • 1
هذه العمليات تغني عن استخدام السيولة المالية
أرشيف

بلغت العمليات التي تغني عن استخدام السيولة المالية عبر خدمات بريد الجزائر نحو 17 معاملة، منها ما يتم عبر البطاقة الذهبية وبعضها الآخر من دون الحاجة إليها، ويمكن أن تكون حلا وملاذا لآلاف الجزائريين في ظل ضغط السيولة المالية عبر مكاتب ومراكز البريد.

ويشير الموقع الرسمي لمؤسسة بريد الجزائر إلى أنه يمكن استعمال البطاقة الذهبية لدفع فواتير 5 مؤسسات وطنية كبرى من دون الحاجة لسحب دينار واحد، وهي العمليات تتعلق بفواتير كل من شركة المياه للعاصمة “سيال” والجزائرية للمياه وشركة الكهرباء والغاز سونلغاز وفواتير اتصالات الجزائر وموبيليس.

ويشرح موقع بريد الجزائر أن البطاقة الذهبية تمكن أيضا من تعبئة أرصدة الهاتف النقال للمتعاملين الثلاثة موبيليس وجازي وأوريدو، إضافة لرصيد اتصالات الجزائر للانترنت الثالث والجيل الرابع “LTE”.

كما يمكن بواسطة الذهبية إجراء عدة معاملات تتعلق بقطاع التأمينات دون الحاجة لسحب الأموال، على غرار تأمينات الشركة الجزائرية للتأمين الشامل “كات” وتأمين “كرامة” و”MACIRVIE”، إضافة لحجز تذاكر الطيران من البيت عبر البطاقة الذهبية لشركتي الخطوط الجوية الجزائرية وطيران الطاسيلي.

ويمكن أيضا تطبيق “بريدي باي” من دفع قيمة المشتريات دون الحاجة لا للبطاقة الذهبية ولا للسيولة المالية، وهو عبارة عن وسيلة دفع عن طريق الهاتف النقال، من ميزاتها أنها سهلة الاستعمال وغاية في الأمان مبنية على تكنولوجيا قراءة الرمز الشريطي ثنائي الأبعاد، وهي التقنية المعروفة باسم “كيو.أر.كود” أي بمعنى (رمز الإجابة السريع).

هذا النوع من طرق الدفع يتم إجراءه دون أي اتصال حسب بريد الجزائر، أي من دون البطاقة الذهبية وبدون سيولة، حيث يتم إجراء عملية مسح ضوئي انطلاقا من تطبيق “بريدي موب” ليتم بعدها منح رمز الإجابة السريع للتاجر أو يتولد بموجب إجراء المعاملة المالية.

كما يمكن تحويل الأموال لحساب آخر من دون الحاجة لسحبها المعروف بالتحويل من حساب إلى حساب سواء باستخدام البطاقة الذهبية عبر الموزعات الآلية للأوراق النقدية أو عبر شبابيك مكاتب بريد الجزائر.

كما تبرز عمليات الدفع باستخدام أجهزة الدفع الالكتروني “TPE” لبريد الجزائر بواسطة البطاقة الذهبية، كأحد الحلول التي تغني عن استخدام السيولة المالية، ويتوفر هذا الحل لدى الاتجار على غرار الصيدليات والمراكز التجارية والمطاعم وتجار صغار، إضافة للفنادق وغيرها من أصحاب السجلات التجارية الذين استفادوا من عملية توزيع أجهزة الدفع الالكتروني لبريد الجزائر.

وحسب ما أفادت به المديرة المركزية للإعلام ببريد الجزائر إيمان تومي لـ”الشروق” فإن الخدمات المالية الالكترونية التي تتم عن بعد ودون الحاجة للسيولة، ستمكن من امتصاص جزء كبير من الضغط على مكاتب بريد الجزائر خصوصا في شهر رمضان المعروف بتزايد إقبال الزبائن على سحب وإيداع الأموال.

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
1
  • KOFO

    هذه التكنولوجيا لا زالت غير متحكم فيها. اعرف شخصا سدد فاتورة الماء عن طريق البطاقة الذهبية ولكن شركة المياه تطالبه تسديد ديون سابقة . ومع كل فاتورة جديدة تظهر فيها ديون سابقة والتي سددها بواسطة البطاقة الذهبية.