الوطني
قراءات (18789)  تعليقات (87)

في انتظار اجتماع لمناقشة المقترحات قريبا

"لونباف" تضع 12 مطلبا استعجاليا على مكتب وزير التربية

فضيلة مختاري
مطالب جديدة على مكتب وزير التربية
مطالب جديدة على مكتب وزير التربية
صورة: (الأرشيف)

قدمت نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مقترحات عديدة قالت بأنها ستقوم برفعها إلى وزير التربية الوطنية، بابا احمد عبد اللطيف، وفي مقدمتها اختلالات القانون الأساسي المعدل 450 / 12، وملف الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية، إلى جانب ملف الجنوب.

فيما يخص ملف اختلالات القانون الأساسي، إدراج تكوين لأساتذة مواد التربية البدنية والرياضية والفنية والموسيقية، وبناء على المادتين 44 و57 من المرسوم 08/315 القاضيتين بتحديد مدة التكوين في إطار الاتفاقية المبرمة بين وزارتي التربية والتعليم العالي، بإصدار منشور تطبيقي استعجالا لتحديد مدة التكوين على أن لا تتجاوز سنة كاملة.

أما بالنسبة للمتكونين فطالبت نقابة "لونباف" بضرورة إنصافهم واسترجاع حقهم المهضوم باعتماد ترقيتهم من تاريخ انتهاء تكوينهم، أي تخرجهم مع استفادتهم من الإدماج في رتبتي أستاذ رئيسي ومكون في إطار القانون الأساسي المعدل، والبالغ عددهم 80 ألف معلم وأستاذ أساسي.

وبالنسبة لمساعدي التربية، فطالبت النقابة كل مساعدي التربية بعد استفادتهم من الإدماج في رتبة مساعدي التربية رئيسيين أن يفتح لهم امتحان مهني للترقية لرتبة مشرف تربوي الصنف 10، وإن اقتضى الأمر إجراء عملية تكوينية كما تنص عليه المادة 109 من قانون الوظيفة العمومية 06/03 وطالبت النقابة بضرورة استفادة حملة شهادة الليسانس الذين هم قيد الخدمة الفعلية، بالترقية للمشرف التربوي الرئيسي الصنف 11، تثمينا للشهادة العلمية وتشجيعا على تحسين المستوى التأهيلي للموظفين.

وبالنسبة لموظفي المخابر، طالبت النقابة بضرورة استفادة المخبري من جميع المنح و العلاوات الخاصة بالأسلاك التربوية، خصوصا منحتي التأهيل والبيداغوجيا ، إلى جانب رفع منحة المردودية إلى 40 بالمئة أسوة بالأسلاك الخاصة بالتربية. إلى جانب المطالبة بالتأهيل المباشر للمعاونين إلى ملحقين والملحق إلى ملحق رئيسي، وبالنسبة لمستشاري التربية، فطالبت النقابة بضرورة استدراك مستشاري التربية المنحدرين من رتبة أستاذ مجاز سابقا، المستوفين لـ10 سنوات خبرة مهنية من تاريخ تعيينهم في القطاع لإدماجهم في رتبة مستشار تربية رئيسي.

وبالنسبة لنظّار المدارس، طالبت النقابة بضرورة تقديم تسهيلات خاصة لترقيتهم لرتبة مدير ثانوية من خلال رخصة استثنائية لمن لا تتوفر فيهم أقدمية 5 سنوات في السلك استعجالا، في انتظار تصحيح الاختلال من خلال إعادة النظر في المرسوم المعدل.

وبالنسبة لفئة المقتصدين رفعت نقابة "لونباف" مطلب ضرورة استدراكهم بمنحتي البيداغوجيا والصندوق من خلال مراجعة النظام التعويضي، جراء تطبيق القانون الأساسي المعدل. أما بالنسبة لملف الأسلاك المشتركة، فقد طالبت النقابة بإعادة النظر استعجالا في نظامهم التعويضي بما يحسن أوضاعهم الاجتماعية والمهنية، مع مراجعة تصنيفهم بما يتلاءم والمهام المسندة إليهم، في انتظار إدماجهم في السلك التربوي وإلغاء المادة 87 مكرر من المرسوم 90 / 11.

وفيما يخص ملف الجنوب، فطالبت ذات النقابة بتحيين منحة المنطقة على أساس الراتب الرئيسي لشبكة الأجور الجديدة لسنة 2007 بدل سنة 1989. وطالبت أيضا بضرورة استفادة الأساتذة من منحة التعويض النوعي على المنصب للمرسوم 95/300إلى جانب التعجيل في بناء سكنات لأساتذة الجنوب. وبالنسبة لملف الخدمات الاجتماعية طالبت النقابة بهيكل التسيير الوطني الذي لم ينصب بعد، وبتحديد الوضع تحت التصرف لرؤساء اللجان الولائيه ونوابهم .

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (87)


مطالب بعض أشباه المربين لاتنتهي.
ولا يملأ جوف ابن آدم إلا التراب .
لو تمّت الغربلة لن يصلح للتعليم سوى 20 بالمئة والباقي .....
1 - تلميذ البشير ـ (رأس الوادي)
2012/10/24
مطالب النقابة تعجيزية ترهق ميزانية الدولة وتزيد في التضخم,أستغرب مطلبها المتعلق بادراج المقتصدين في سلك التربوي؟؟؟إذاكان لابد فإنى الحارس والطباخ والبواب في المدرسة كلهم لابد أن... يستفيدوا من المنحة البيداغوجية,هل المقتصد يقوم بالدعم؟هل تكوينه تربوي؟هل مارس التدريس؟المقتصد هو الملك في قطاع التربية(السكن....)بل الترقية تم فتحها لهم مثلما لم تفتح لأي سلك(مفتش ....للتسيير المالي في المتوسط,مفتش للتسيير المالي في الثانوي)رغم أنهم يؤدون نفس المهام بل رغم أنها وظيفة زائدة.
ا
2 - لطفي مناس ـ (البليدة)
2012/10/24
وهل الترقيات والزيادات حل لمشاكل التغبية ؟
3 - راينا رايكم
2012/10/24
متى سيتم مراجعة القانون الأساسي لأمناء الضبط من أجل اخراجهم من الوظيف العمومي , نخن ننتظر تلبية الوعود من الوزارة خاصة محاضر فيفري التي أمضي فيها مسؤولوا وزارة العدل بالموافقة و السعي لدى السلطات العليا للبلاد من أجل تطبيق هذا المطلب الذي أوصت به لجنة اصلاح العدالة و لم يعرف طريقه للتجسيد إلى يومنا هذا ,يجب الفصل بين السلطات و استقلالية السلطة القضائية
4 - أمين قسم ضبط
2012/10/24
أما بالنسبة للمتكونين فطالبت نقابة "لونباف" بضرورة إنصافهم واسترجاع حقهم المهضوم باعتماد ترقيتهم من تاريخ انتهاء تكوينهم، أي تخرجهم مع استفادتهم من الإدماج في رتبتي أستاذ رئيسي ومكون في إطار القانون الأساسي المعدل، والبالغ عددهم 80 ألف معلم وأستاذ أساسي.


اي حق مهظوم ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
5 - مجاز سابق ـ (شهادة الميلاد)
2012/10/24
كل الوزارة تتحاور مع منتسبيها و نقاباتها إلا وزارة العدل تعمد إلى اقصاء نقابة القطاع - نقابة أمناء الضبط - لماذا ؟ , مطالبنا اجتماعية و قانونية نريد فتح باب الحوار يا وزير العدل و مناقشة مطالبنا
6 - قطاع العدالة
2012/10/24
L'unpefالمجرمة قضت على الأساتذة الموجزين بالضربة القاضية وجرت وراء مصالحها الله يخزيكم يا ممثلوها حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم
7 - محمد ـ (Annaba)
2012/10/24
الى صاحب التعليق رقم 2يبدو انك لا تنتمي الى التعليم او سلك التربية المقتصد يعمل كل شى في المؤسسة التربوية فهو تربوي وبيداغوجي ومالي ولا يستفيد من اي منحة متعلقة بهده المهام فهي الفئة الوحيدة التي ضحى بها المرسوم 315/08
8 - يحياوي273 ـ (alger)
2012/10/24
اولا ارجو نشر تعليقي لانني لاحظت ان معظم تعاليقي لا تنشر لا اعرف لماذا..0
اما جماعه unpef يظهر انهم حققوا ما كانوا يصبون اليه.ونسوا الغلابى الذين اضربوا وخصم من اجرتهم.
الفئه الاكثر ضررا من هذا القانون هي مهندسي الدوله في التعليم الابتدائي والذين صنفوا في ذيل الترتيب اي الرتبه10 .سبحان الله و يتكلمون عن تثمين الشهادات ماذا تساويشهاده التكوين التي اعتمدت للترقيه اذا قورنت بشهاده مهندس دوله ؟كيف يفكر هؤلاء القوم؟ماذا تتبجحون بمقوله :تثمن الشهاده.حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم يا نقابه المكاتب .
9 - كلمه حق ـ (دزاير)
2012/10/24
المقتصد "تربوي" ---و الفلاح طبي و الطبيب فلاحي و الميكانيي فنان و الفنان الميكانيكي قاموس من لغة الخشب عجزت عنه أدباء العالم واستطاع التفنن فيه مقتصدونا في قطاع التربية صحيح كل شيء في بلادي
ممكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــن
10 - البسكرى ما فهمش ـ (بسكرة)
2012/10/24
هههههههههههه نقابة المدراء تلتهم كل شيئ
شعراها انا وبعدي الخراب والدمار
11 - zakiii ـ (algerie)
2012/10/24
أتمنى من الدولة أن تنصف المقتصدين وذلك بتصنيفهم حسب الشهادات العلمية فالآن المقتصد الطذي عنده مستوى الرابعة متوسط مصنف في13 مثل مهندس دولة الذي درس5سنوات بعد البكالوريا,نعم هناك مقتصدون عندهم ليسانس أو أكثر لكنهم أقلية,فأكبر حق أخذه المقتصدون هو هذا التصنيف الذي لم يكونوا يحلمون به والترقية الغريبة حيث أن الوزارة فتحت لهم الترقية بأحداث رتبة مفتش في المالية في المتوسط والثانوي,فماذا يريدون أكثر من هذا,من حقهم أن يعطوهم أي منحة مثل منحة الصندوق لكن خيانة إذا منحوهم المنحة التربوية وسحت.
12 - عمر سالمي ـ (وهران)
2012/10/24
الانباف.............تصدر ضجيج نقابي لا غير


شهور من المفواضات....19 جلسة تفاوضية....وافقت وثمنت

ومشكلتها الوحيدة هي منصب الاستاذ المكون الذي يساوي المدير في التصنيف
----اما كثرة المطالب الاخرى للتغطية فقط والمناورة والوزارة تدرك ذلك
13 - ahmed ـ (bba)
2012/10/24
أغلب المقتصدين لا يقومون بأي عمل.. حتى اعمالهم الادارية لا يقومون بها .. لكن هناك - وهو قليلون - نزهاء ، صادقون ويستحقون كل الحوافز وحتى التكريم..
14 - جزائري ـ (الجزائر)
2012/10/24
الى رقم 8
الكتاب هم الذين تحولوا الى الة حقيقية في المؤسسات التعليمية
منى كان المقتصد تربويا طول اليوم هما مع الانترنت و الشات .
بل يتولى الكتاب مهامهم
كفاكم كذبا و نفاقا
15 - عبدالله ـ (باتنة)
2012/10/24
ولما هذا التكالب على فئة المقتصدين ..هل يجرؤ احدكم ان بقول هذا الكلام امام سيده المقتصد وجها لوجه ...المقتصد هو سيد التسيير المالي والمادي في المؤسسة وبدونه لا تقوم للمؤسسة قائمة وهو الموظف الوحيد في قطاع التربية الذي يتبع الى جهتين هم وزارة التربية الوطنية بصفته مقتصد والى وزارة المالية بصفته محاسب عمومي ولديه اعتماد خاص من الخزينة العمومية اعطونا منحة للصندوق والمسؤولية ولتذهب منحتكم البيداغوجية الى الجحيم ..
16 - yacine02 ـ (algerie)
2012/10/25
ثانوية المقراني ابن عكنون مقتصد فاشل ركيك كل من يشاهد حال الثانوية كيف اصبحت يبكي عليها شيء لا يعقل فمثل هدا الانسان و حشى المقتصدين يجب ان يصنف في الدرجة 0 ويعاقب لص حقير مدمر
17 -
2012/10/25
نبارك هذه النهضة لنقابة الانباف ونرجو ان تقف معها كل النقابات و لا تحرم الاسلاك الايلة للزوال من الاقدمية.
18 - خالد ـ (alger)
2012/10/25
كل هذه المطالب في وقت واحد حتى لا يتحقق أي شيء
19 - bibouh ـ (alger)
2012/10/25
ملاحظات تبرر إدماج أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) في منصب استاذ التعليم الثانوي (PES) :

1. عمل أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) في الثانوية بنفس المهام التي تقوم بها الأصناف الأخرى
2. طريقة التثبيت (titularisation) التي تمت بنفس الطريقة مع الأصناف الأخرى
3. النقطة الإدارية و التربوية المحصل عليها وهو يقوم بمهامه (مهام أستاذ التعليم الثانوي) منذ حوالي 30 سنة
20 - zizou ـ (algerie)
2012/10/25
إن أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) سبق عمله التشريع فهو يعمل في الثانوية بنفس مهام أستاذ التعليم الثانوي من حولي 30 سنة و لم تتح له سبل الترقية إلى يومنا هذا فلو تركناه على حاله لكان هذا إجحافا في حقه.
فإن أردنا أن نرقيه إلى منصب أستاذ التعليم الثانوي فهو في هذا المنصب منذ حوالي 30 سنة (من الناحية العملية) فلهذا السبب أقول أن قضية أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) قضية تتمثل في تسوية وضعية سبق فيها العمل التشريع.

مطالبنا:
21 - zizou ـ (algerie)
2012/10/25
مطالبنا:

1. إدماج أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) في منصب أستاذ التعليم الثانوي (PES) الشرط: أقدمية حتى 20 سنة
2. إدماج أستاذ التعليم التقني للثانويات (PTLT) في منصب أستاذ التعليم الثانوي رئيسي (PES Principal) الشرط: أقدمية أكثر من 20 سنة خاصة وأن هذه الفئة على أبواب التقاعد و حرمت من الترقية طيلة حياتها المهنية


Professeurs Technique des Lycées Techniques (PTLT)
22 - zizou ـ (algerie)
2012/10/25
يا جماعة الله فهموني ماذا يقصد بادراج تكوين لاساتذة التربية البدنية والفنية والموسيقية من فظلكم
23 - عبدون ـ (الجزائر)
2012/10/25
و الله العظيم لن نسامح كل من تهاون في اتقان حرف واحد لتلاميدنا
و سوف نقتص منه أمام الله يوم القامة
يوم تقول جهنم هل من مزيد
كما تقولون أنتم اليوم هل من مزيد (الدروس الخصوصية و التبزنيس الموازي للتعليم و و و ... إلخ )
***************************
ملحوظة :الله يبارك لكل من كان مخلصا وفيا و نزيها في تعليمه ...
24 - bouroubaaek ـ (قالمة)
2012/10/25
ولاواحد تكلم منكم على الاسلاك المشتركة جراء الوضعية التي يعشونها
25 - arbouz boukanoun ـ (algeriens)
2012/10/25
اما بالنسبة للاساتذة و المقتصدين هذا حق من حقوقهم لان لو تعلموا مشاكل و الوضعية التي يعملون فيها ماتكلمتوا عنهم بهذة الطريقة.
26 - arbouz boukanoun ـ (algeriens)
2012/10/25
المثل الشعبي يقول ( اللي فاتوا الكلام ما عليه الا يقول سمعت واللي فاتوا الطعام ما عليه الايقول شبعت). صحة لنومك
27 - abdou aboud ـ (algerie)
2012/10/25
ما محل مستشار التغذية المدرسية من الإعراب يا نقابة الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين
28 - محمد العنابي ـ (قالمة)
2012/10/25
اتقوا الله في انفسكم وحللوا اموالكم ياغلب الاساتذة حوالي 75/ منكم لايحلل ماله ولايتقن عمله وتريدون دائما المزيد وتبحثون عن الحجج لدخول في الاضراب اي الاستراحة وفقط
29 - عابد ـ (وهران)
2012/10/25
زملائي الكرام منذ أن بدأ هذا الحراك والكل يتكلم عن فئته ويحق للجميع أن يفعل هذا لاكن أين أنتم يامستشاري التربية وأين المسؤولين عن هذه النقابة من هذه الفئة أعطي مثالا فقط ليعلم الجميع أن فئة مستشار ي التربية تنحدر من ثلاث فئات:
1 مساعد تربوي 2 أستاذ تعليم أساسي 3 أستاذ تعليم متوسط
لو نتمعن جيدا في القانون الصادر في 2008 أو القانون المعدل نجد أن هناك فئة واحدة مقصودة بعدم الترقية لأي منصب سواء مدير أو مستشار رئيس أو أي ترقية أخي كانت وكأن المساعد التربوي يجب أن يرقي مستشار للتربية ويموت
30 - عز الدين ـ (بسكرة)
2012/10/25
بركاو من اللف والدوران وتكلموا فيماهو صحيح
31 - يعيش بلقام ـ (الجزائر)
2012/10/25
كيف حالنا نحن اساتذة التربية البدنية الذي تم تكويننا من طرف كتابة الدولة للتعليم الثانوي و التقني وتم ادماجنا كاساتذة التعليم الاساسي ونحن لا علاقتنا لنا بالاساسي ومارسنا مهامنا طيلة 30 سنة في الطور الثانوي والان تريدون منا ان نتكون هل هذه السنوات كلها ليست تكوين ,ونحن الذين كونا المكونين
ارجوا من زملاء الاساتذة الذين لهم نفس الشهادة ان يصلوا صوتهم الى النقابة المعنية والتي تتبنانا هل هي نقابة التعليم الثانوي او unpef او الى الوزارة الوصية
32 - مصطفى ـ (الجزائر)
2012/10/25
اريد ان اثمن مجهودات كل النقابات التي تناضل من اجل رفع الغبن على العمال
ولكن توجد فئة من النقابين وهم فئة قطاع التكوين المهني ربي يهديهم ويزرع فيهم قليل من الجرئة لينتفضوا على الوزارة ويستردوا لنا حقوقنا
فلقد اصبحنا في ديل الترتيب لجميع القطاعات
33 - جمال ـ (djelfa)
2012/10/25
أنتم تحتقرون المقتصد ، لأنكم لا تعرفون مهامهم ، و التي تتمثل في انك تقول يقوم بتصفح الانترنت فقط ، من منا لا يفعل ذلك ، الا ترون ان المقتصد عمود المؤسسة ، هل انت الذي تسهر على ممتلكات المؤسسة هل أنت الذي لديك سجل يومي فيه مترين في الطول و في العرض هل أنت من يقوم بتسديد رواتب و أجور المستخدمين هل أنت الذي تقوم بمتابعة المسار المهني لكل المستخدمين هل أنت الذي تقوم بإعداد التقارير و الوضعيات المالية الشهرية هل أنت ذاهب بين مفتش الوظيفة العمومية و الرقابة المالية و الخزينة هل أنت من يقوم ........
34 - salama
2012/10/25
من حق قطاع التربية أن يناضل و يطلب حقوقه المشروعة لكن هل يعقل أن وصل بهم الذل أن يطلبوا الأموال و الرتب و نحن نرى أنه كل يوم يعتدى على من قيل فيه كاد المعلم أن يكون رسولا أتعجب حين أراهم يرضون بهذا الأمر الذي يمكنهم باضراب يوم واحد أن يضعوا له حدا و هاهم يلهثون وراء المال و الرتب استفيقوا فليست الدنيا مال فقط بل فيها كرامة لا تباع و لا تشترى بمال الدنيا
35 - حمزة الجزائري ـ (الجزائر)
2012/10/25
كنت كغيري من مفتشي التعليم الابتدائي نصرخ بأعلى أصواتنا ليل نهار أن يانقابة U.N.P.E.F أن التعليم الابتدائي تم غمط جميع حقوقه وأ نالوزارة متحيزة بل قل غير مبالية بهذه المرحلة التعليمية ولاتريد أن تدرك خطورة تهميشها,بحت أصواتنا وأدركنا أننا كنا نفرغ شحنة من الغيرة على التعليم فلا الوزارة تكلف نفسها عناء قراءة مانكتب ولا النقابة والنتيجة هي قانون خاص جاء مسخا مشوها فيه من التحيز وشراء الذمم مقابل السكوت عن فضائع ومهازل ترتكب فيب قطاع حساس كان على الدولة ألا تسمح بأي عبث فيه,لكن هاهو الحصاد المر.
36 - معمر عزالدين ـ (جيجل)
2012/10/25
يا نقابة أين ترقية الاساتذة المجازين خاصة الذين أدمجوا في رتبة أستاذ التعليم المتوسط قبل أن كانوا في التعليم الإبتدائي. والغريب في الأمر أن زملاءهم الذين بقوا يمارسون مهامهم في الابتدائي قد رقوا الى أساتذة مكونين
37 - احمد ـ (الجزائر)
2012/10/25
احلم يا زاوالي النقابات امثالl'unpef تجري غير على مصالحها الي خطوه مدير والي صار او صارت مراقبة عامة والي يحتاج دراهم خاو تو وووووووووووووو
38 - محمد ـ (Annaba)
2012/10/25
إن هذه النقابة هي نقابة إشهارية (publicité) كل المطالب تصب في الترقيات و إحداث مناصب جديدة و إضافة مكاسب و مزايا أخرى لعمال التربية فهي لم تتطرق إطلاقا إلى البرنامج الدراسي و كيفية إثرائه و لم تتطرق كذلك إلى المستوى البيداغوجي للمعلمين كيف بتلميذ يدرس 9 سنوات فرنسية و 11 سنة لغة عربية لا يعرف صياغة جملة مفيدة بالفرنسية أو بالعربية أليس هذا بالأمر العجيب و الكارثي
لماذا لا يحاسب هؤلاء الأساتذة على هذه المجزرة في حق التلاميذ
إن الوزارة مطالبة اليوم و أكثر من أي وقت مضى أن تضع حدا لهذا التهريج فورا
39 - عمار المنطقي ـ (الجزائر)
2012/10/25
وأين حق المعلم يانقابة (...........)
40 - محمد ـ (بسكرة)
2012/10/25
Les conseillers de l'Education sont marginalisés.Un directeur d'école primaire est mieux classés qu'eux.On passe plus de 50 heures à l'école et voilà le résultat.
41 - KARIM ـ (Tiaret)
2012/10/25
كفانا الاضرابات و الاضترابات في قطاع التربية حتئ يتسنئ لنا اداء مهمتنا علئ اكمل وجه فهناك من اخد بقدر لازم او اكثر. جزاكم الله خيرا
42 - ايوب وارث ـ (بجاية)
2012/10/25
اجابة لتعليق 42 ايها السيد المحترم لا تبغض ولما الغيرة علئ سيادة المدير و ما ادراك ما المدير انه العمود الفقري في كل عملية تربوية و القائد الرشيد والمثال الاسمئ في الساحة التربوية فهو الكل في الكل استغفر الله وتوب اليه فالمدير اسمئ مما تتصور ايها الاخ الكريم والله ولي التوفيق شكرا
43 - موسئ وارث ـ (برج ميرة بجاية)
2012/10/25
انا اوافقك يا عمر سالمي فالمقتصدين الرئسيين في الجامعة لا احد منهم متحصل على البكلوريا و منهم من لم تطا قدماه ثانوية و يعملون تحت ادارة متصرفين جامعيين لكن الغريب ان المقتصدين اجورهم اعلى لان لهم منح لا يحلم بها المتصرف اضافة الى ان الجامعة تمنحهم مناصب نوعية كالمتصرفين ليزيد الفرق اتساع
44 -
2012/10/25
هل تعلمون لماذا كل هذا الحقد على فئة المقتصدين؟
بكل بساطة لأنه هو نقطة ضعف الأستاذ و المدير و مختلف الموظفين بالمؤسسة التربوية، فلا يعرف عيوبهم إلا هو، و لا يفضحهم إلا هو لأنه لا يعرف النفاق بحكم تكوينه المحاسبي و المالي، ثم هو من يحسن الحديث باللغة الفرنسية التي لا يزال الكثير من الأساتذة يشعرون بالصغار عندما يحضرون تداولها.
45 - salim ـ (Alger)
2012/10/25
و ما تنساوش تطالبوا باش يزيدو يزوجوهم
أنا تربوي ومدرس كرهت يماة هذا النقابات التفرعين و زيد التفرعين . خليو وليداتنا يقراو بزاف علينا التمسخير نتاعكم .التعليم راهو رسالة و اللي ما عجبوش يبدل المهنة يروح للبانكا خيرلو عند ربي من اللعب بوليدات الناس
46 - sami salmane ـ (djelfa)
2012/10/26
انا مساعد تربوي لي شهادة ليسانس علوم ادارية و قانونية الخبرة اكثر من 21 سنة القانون المعدل لم ينصفني ارحموا فئة المساعدين التربويين وشكرا رجائي من المتدخلين خارج الفطاع احترام انفسهم
47 - عبدالباسط ـ (مستغانم الجزائر)
2012/10/26
السلام عليكم ورحمة الله وبعد.
إن قطاع التعليم قد تعفن من جمبع النواحي المتعلمين (التلاميذ دون تربية) ، المعلمين دون ضمير ،والمسيرين( المديرين المستشرين والمساعدين دون روح االمسؤولية) ويمكن القول أنه في مرحلة الإنعاش . إن المجتمع هو أخلاق.
وأما النقابة فهي تمثل وتدافع على مصالحها فقط.
ومن الصعب إصلاح الكل....على الوزير أن يكون مسؤولا على ما ينتظره من تطهير الوزارة ، مدريات ، مؤسسات .الله يكون في العون على الخير.
48 - baba ـ (algerie)
2012/10/26
رد على صاحبنا المدير رقم 43 ليكن في علمككم سيدي المحترم أنغالبية مديري المتوسط مستواهم الثالثة متوسط،وأغلبهم وصلوا غلى هذا المنصب عن طريق الغش في الإمتحاناتّ،وأن أغلبهم مروا عن طريق النقابة،أو أنهم من أبناء الشهداء الذين سطوا على حقوقنا،فقد نجحوا بدون تعب ولا جهد،ونحن ما زلنا في قائمة الإحتيط،فكيف تقول أن المدير هو العمود الفقري في المتوسة؟
49 - AEKSGT ـ (SGTTIPAZA)
2012/10/26
بسم الله عيد مبارك للجميع أنا أستاذ معارض بشدة لمنحة الجنوب يجب أن تسمى منحة التنقل أو البعد و تمس كل من يتنقل بعيدا عن منزله
50 - الحق
2012/10/26
خافوه ربي فينا ولايتنا اصبحت مرتعا لاصحاب الارياف فدعوا التعليم نظيفا و الله لا يسمح من كان السبب
51 - جهاد ـ (تبسة)
2012/10/26
نريد منحة الجنوب وتعميمها على كل عمال الوظيف العمومي ...
52 - مدولنا حقنا ـ (الجنوب)
2012/10/26
منحة الجنووووووووببببببب
53 - مدولنا حقنا ـ (الجنوب)
2012/10/26
للكل*كك و الله اما اغلب المدراء يتواطؤن مع المقتصدين التابعين لنفس المؤسسةوبالاشتراك مع الممونين في االاختلاسات وتضخيم الفواتير هنا في غليزان نعرفهم جيدا والله العظيم ماعندو فلس او شبر من الارض الان اصبح ملياردير سيارت شاحنات عقارات مكتبة لتموين كل المؤسسات التربوية في بلدية زمورة والله لعصابة منظمة من المقتصدين و ممون واحد كان يخدم عند الناس ينظف على الدجاج وخاصةموظف بالمديرية يكن معهم لهده الاسباب المدراء والمقتصدون كلهم .......... الا من له ضمير حي يحب البلاد
الصح هو المعلم والتلميد
54 - moh ـ (relizane)
2012/10/26
الحمد لله ان النقابة تذكرت اساتذة التربية البدنية للتعليم الاساسي لا بد ان تعطى لهم فرصة للتكوين كبقية المواد حتى تتم ترقيتهم
55 - AHCENE ـ (M DAOUROUCH)
2012/10/26
اين انتم يا اساتذة التربية البدنية للتعليم الاساسي اين حقكم في ا لتكوين والترقيةكبقية المواد
56 - AHCENE ـ (M DAOUROUCH)
2012/10/26
appel a toute les organisations syndicales l union fait la force
57 - ahmed ـ (alger)
2012/10/26
القانون كبقية القوانين الجزائرية مختل عقليا منذ ولادته وفي جميع المجالات ...للعلم فان اساتذة الأساسي، أساتذة مواد التربية البدنية والرياضية والفنية والموسيقية لم تتح لهم الفرصة للتكوين أصلا منذ البداية ثم يأتي القانون يطالبهم بشهادات تكوين؟؟؟
اليس هذا اختلال في التفكير والعقل؟
ثم تاتي النقابة تطالب بفتح التكوين لهذه الفئة؟ فالاساتذة الذين
تخرجوا في الثمانينات ولم يبق لهو سوى اقل من 5سنوات للتقاعد
وهم ألوف متى يتكونون؟؟؟؟
أليس هذا إختلال في التفكير والعقل والمطلب؟
اله يهديكم جميعا نقابة ووزارة
58 - استاذ 30سنة خدمة ـ (صحراوي)
2012/10/26
يا مسؤلي النقابات هل تناسيتم الخطأ القانوني الذي وقعت فيه وزارة التربية بحق مستشار ي التوجيه بحيث أسقتهم بدرجة ----عقوبة من درجة الراعة بدون --- مندرجة 13 إلى 12 فلماذا لاتضيفوا هذا الطلب
فسبب معروف المستشارين في الجزائر يقدر عددهم بـ6400 مستشار وصوتهم لايسمعه أحد حسبنا الله ونعم الوكيل
59 - مستشار توجيه ـ (الجزائر)
2012/10/26
غريب امر هذه النقابة تتبنى الجميع لتكسب اكبر عدد من المنخرطين بعدها تبدا لعبة المساومة مع الوزارة
....ياو فاقوا
60 - اكرهكم ـ (الجزائر)
2012/10/26
ما مصير اساتذة التربية الفنية الموسيقيةو البدنية في التصنيفات الجديدة بعد سبات طويل طول خزعبلات النقابات الشبه تربوية تستيقض بنداء عاجل للوزارة المعنية للنظر الى هذه الفئة المنسية .من افنى شبابه و كهولته خدمة للبلاد و العباد يكون نسيا منسيا في بلاد ميكي اسف للتعبير.لم يعد بمقدوري المواصلة عيد اضحى مبارك
61 - موسى ـ (الجزائر)
2012/10/27
يا نقابة unpef أو نقابة اللاعدل أو نقابة الحقد على المجازين ما دهاكم ....كيف تتاناسون فئة المجازين ؟ أي حقد هذا ؟ ماهي مشكلتكم مع الشهادة ؟ ...و الله لو كنتم تحملونها لكنتم أول المطالبين بتثمينها . حقا لقد سقطت نقابتكم كما سقطت ugta.
62 - استاذ مجاز ـ (الجزائر)
2012/10/27
أنا لست من قطاع التربية , لكن من خلال قراءتي للتعاليق اندهشت من مستوى التفكير لدى عمال قطاع التربية ربي يستر
63 - malik ـ (jijel)
2012/10/27
إلى الذين يغارون من المقتصدين " اللي مليحقش للعنب يقول قارس " فمعلم المدرسة الإبتدائية يمكن أن يصبح مدير إبتدائية ولكنه لا يستطيع أن يحلم بمنصب المقتصد ، أما أستاذ التعليم المتوسط يمكن أن يصبح مستشار تربية أو مدير متوسطة ولكنه لا يحلم بمنصب المقتصد ، فليعلم الجميع أن منصب المقتصد ليس من هب ودب يمكنه الإلتحاق به فموتوا بغيضكم هههههههههههه
64 - دعه يعمل إتركه يمر ـ (لجزائر)
2012/10/27
نحن مع أي مطلب من شأنه تحسين أوضاع عمال التربية والأداء التربوي وملتزمون بكل ما تطالبنا به النقابة من مواقف - مزال واقفين - رغم مكائد الكائدين متحدون ورهن إشارة UNPEF إلى غاية تحقيق جميع مطالبنا المشروعة بإذن الله
65 - BOUTAHAR ABDELLATIF ـ (BBA)
2012/10/27
مع نقابتنا UNPEF إلى غاية تحقيق كافة مطالبنا المشروعة إن شاء الله .
66 - BOUTAHAR ABDELLATIF ـ (BBA)
2012/10/27
نحن مع شعار مع unpef
ما تنظلم ما تزعف
هاهاهاهاهاهاهاه
الم تقراء يا سادة يا اسلاك المشركة
باننا موجودون في الاعلى اي المطلب الاول
لمادا في رايكم سوف اقول لكم لمادا
لان جل مطالب الاساتدة حلت و سويت
ايوة تفكرونا الان
67 - سلك مشترك ع ح ب ـ (moristiga)
2012/10/28
السلام عليكم:
ان نقابة الانباف اخطات ثلاث مرات حسب راي. الاول عندما لم تدخل في اضراب مع الكنابست والثانية عندما دخلت في اضراب فاشل في شهر ماي الفارط دون تحقيق اي شىء اما الثالث في فصل الصيف الفارط تتوعد بدخول مدرسي ساخن وعندما جاء الدخول المدرسي كان دخولا باردا جدا فلم تتنفس فيه الانباف حتى الهواء.ولهذا لم تعد عندي اي ثقة في الانباف غعلى اساتذة التعليم المتوسط(الاساسي) والابتداي ان يبحثو لهم عن نقابة أخرى تحقق لهم مطالبهم .
وشكرا
68 - رجل تربية ـ (الجزائر)
2012/10/28
ان نقابة الانباف اخطات ثلاث مرات حسب راي. الاول عندما لم تدخل في اضراب مع الكنابست والثانية عندما دخلت في اضراب فاشل في شهر ماي الفارط دون تحقيق اي شىء اما الثالث في فصل الصيف الفارط
69 - bouzid ـ (algerie)
2012/10/29
ان نقابة الانباف اخطات ثلاث مرات حسب راي. الاول عندما لم تدخل في اضراب مع الكنابست والثانية عندما دخلت في اضراب فاشل في شهر ماي الفارط دون تحقيق اي شىء اما الثالث في فصل الصيف الفارط
70 - bouzid ـ (algerie)
2012/10/29
اللهم اني اتبرا من هذه النقابة الآثمة
اين حق استاذ التعليم الاساسي خريج المعهد التكنولوجي لعلوم التربية للسنوات 81/87لماذا لم تشملهم عملية التكوين الاضحوكة يا منافقين و عن اي تكوين تتكلمون اقسم بالله العظيم انها المهازل لقد سبق لي ان اشرفت على حراسة المعلمين المتكونين في امتحانات السداسي الاول و الثاني و رايت كيف هو هذا الامتحان المهزلة معلمين ينقلون من الكتب و يتذرعون انهم لم يدرسوا يوما هههههههههههههههههههههههه اخس عليكم يا نقابة المنافقين اسيادكم يريدون الاستقالة
71 - عبدالمجيد
2012/10/29
هههههههههههههه صبحان الله العظيم صبحان الله وبحمده
لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
غريب ما يكتب عن سلك المقتصدين انهم منكم ولكم وخدامكم تربويون وبيدالغوجيون وماليون واداريون ومن يجهل هذا عليه الاطلاع على النصوص القانونية وايضا معظمهم حاملين لشهادات الليسانس والمتحدث نفسه ليسانس سنة 1992 يا اخي اتقو الله في كلامكم والمقتصد لا ينكر اي عمل لاي عامل من عامل الصيانة الى الدكتور بالجامعة ................كل في مهامه وبمكانته ودوره والشاذ لا يقاس عليه من اي فئة كان والسلام عليكم
72 - intendant ـ (oran )
2014/05/11
السلام عليكم
فعلا الان وبعد اقصاء وزارة التربية المقتصدين وتهميشهم اصبحو يخدموا بالمنطق حسب اجرتهم نفتح المكاتب ونغلقها ولا غير مثلنا مثل عمال الشبكة الاجتماعية ................ لما تعطي الوزارة للمقتصد قيمته واجرته يؤدي مهامه ووظيفته والعكس صحيح منطق محاسبي
73 - مقتصــــــــــــد ـ (oran )
2014/05/11
كل ما نتمناه من السيدة الوزيرة الجديدة لم الشمل وجعل التربية اسرة واحدة تعمل لهدف واحد تمنح لكل حق حقه حق الشهادة وحق العمل والمسؤولية وبداية ذي بدء النظر للمقتصد واعادة الاعتبار له كاطار مع تثمين شهادته وتحسين اجرتة مقله مثل السيد المدير نظرا لاهميته الكبيرة في السير الحسن للمؤسسة
وفقك الله يا وزيرة
74 - مسير مالي ( مقتصد ) ـ (oran )
2014/05/11

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(61 مشاركة) شارك برأيك

2014-07-21

● كيف تتصور نهاية العدوان الصهيوني على غزة؟

فشل "المبادرة" المصرية لوقف العدوان بتحييد المقاومة والقضاء عليها بنزع سلاحها، وعجز إسرائيل في النيل من المقاومة، وتكبدها لخسائر كبيرة لا تريد أن تكشف عنها...

شارك

آخر المشاركات

أتوقع انتصار المقاومة

بواسطة: safia 2014/07/23 - 18:53
استفتاءات
هل المبادرة المصرية كما يشاع:
أدخل الرقم الظاهر في الصورة