الوطني
قراءات (66126)  تعليقات (121)

تعويض أصحاب الملفات المرفوضة والرد على الطلب في 6 أيام

تسهيلات بالجملة للحصول على تأشيرة شنغن إلى إسبانيا

حسان حويشة
صورة: (ح.م)

فيزا بخمس سنوات للوزراء والنواب وإطارات الجيش وزوجاتهم وأطفالهم

يستفيد الرعايا الجزائريون من تسهيلات بالجملة للحصول على تأشيرة الدخول إلى التراب الإسباني وفضاء شنغن الأوربي، بموجب مذكرة التفاهم الموقعة بين البلدين، والتي دخلت حيز التطبيق رسميا بعد المصادقة عليها بمرسوم رئاسي صدر في آخر عدد للجريدة الرسمية.

وورد في المذكرة الموقعة بين وزير الخارجية مراد مدلسي ونظيره الإسباني خوسي مانويل غارثيا مارغايو، جملة من التسهيلات تخص تقليص الوثائق المطلوبة إلى أدنى حد ممكن، وجعل تسلم التأشيرة يتم فقط في 6 أيام.

وأقرت المذكرة الموقعة تعويضا ماديا لأصحاب ملفات طلب التأشيرة المودعة لدى المصالح القنصلية المختصة، ويتم رفض طلبهم، حيث كان الإجراء المعمول به سابقا لا يمنح الحق في التعويض لأصحاب الملفات المرفوضة الذين يدفعون نحو 8500 دينار لقاء الملف الواحد، في حين نصت المذكرة على أن الذين يرد على طلباتهم بالإيجاب وتمنح لهم الفيزا لا يتم تعويضهم. 

وبحسب المذكرة، فإن تسليم التأشيرة يكون في أجل أقصاه 6 أيام لعدد من الفئات وهم الطلبة والفنانون والمثقفون ومستخدمو المؤسسات المتوجهون للتكوين في البلد الأخر والباحثون العلميون المؤهلون. ومن الممكن أن يتعدى أجل التسليم 6 أيام في الظروف القاهرة التي تستدعي مزيدا من التشاور مع الشركاء الأوربيين في فضاء شنغن.

وسيستفيد أعضاء الحكومة المركزية والبرلمان الوطني والمحكمة العليا والقضاة السامون أعضاء النيابة العامة، وكبار الإدارة المركزية والجهوية ابتداء من رتبة مدير عام، ورؤساء الجامعات، والقيادة العليا للجيش ابتداء من رتبة عقيد، من تسهيلات للحصول على تأشيرات متعددة الدخول تتراوح مدتها ما بين سنتين (2) إلى 5 سنوات، كما يستفيد من ذات الإجراء زوجات هذه الفئات وأطفالهم القصر.

وتمنح تأشيرات متعددة الدخول مدتها من سنة إلى 3 سنوات، وتسهل إجراءات الحصول عليها، لكل من عمداء الكليات ومديرو المراكز الجامعية والمهنيون المنتظمون في نقابة ورؤساء المؤسسات والتجار الذين ينتقلون بانتظام إلى أحد البلدين، والمستثمرون وإطارات المؤسسات والمهندسون الذي لهم مبرر مهني للتنقل إلى البلد الآخر، والأشخاص الذين يشاركون في نشاطات علمية وبحثية وثقافية وفنية بما فيها برامج التبادلات الجامعية، والرياضيون ذوو المستوى العالي، ورؤساء المجالس الشعبية البلدية، والأعوان المدنيون والعسكريون المتقاعدون الذين يقومون بزيارة إلى أحد البلدين وأطقم السفن والطائرات التي لها خطوط منتظمة بين البلدين.

 

إشترك في خلاصة التعليقات تعليقات (121)


هذا خبر مفرح في هذه الأيام المباركة لأن هذا يسهل لي التواصل مع زوجتي الأسبانية
1 - مغترب ـ (الجزائر)
2013/07/24
انا خارج هذا الإتفاق رغم أني أذكى منهم جميعا
لكن يجب أن تعلموا أن رسول الله صلى الله عليه وسلم تبرأ من عبد مسلم يعيش في بلاد المسلمين هجرها لبلاد الكفار ليعيش بينهم
فإن وفتك المنية هناك فلن تبعث مع أمة محمد صلى الله وسلم فقد هجرت أمته في الدنيا وسوف يتبرأ منك ولا شفاعة لك
2 -
2013/07/24
معجب
-448
غير معجب تعقيب
انا لا استحق السفر الى اي بلد لان هذا لا يحفزني لانني لا استطيع مغادرة تراب بلادي بالرغم من الرشوة وبعض الضغوطات الى ان الجزائر تبقى دايما بلادي ولا استطيع التخيل في ان يوم ياتي واسافر فيه خارج بلادي لحبيبة الغالية
3 - مينوشة
2013/07/24
معجب
-228
غير معجب تعقيب
Bjr. Les amis vive le Canada c fais 25ans merci envoir
4 - Kamel ـ (France)
2013/07/24
هيا ياخوانجية لفتح الاندلس مرة اخرى.هههههههههههه
5 - anti-khouanjiya
2013/07/24
سبانيا طاعتولها شانها!!! خلعوكم بالبالون او هما ميتين بالشر
6 - مهدي ـ (كندا)
2013/07/24
walah ghir sah 1 2 3 vive algeri
7 - tamani ـ (italia)
2013/07/24
اناعندي الفيزا انتاع العام ولكن اخرج بها مرة واحدة في السنة
8 - ولدعكرمة ـ (الحمادنة)
2013/07/24
لا أبالي بهذا شكرا لكم لا يمكنني مغادرة وطني لأنفع بلاد أخرى و زيادةعن ذلك بلاد غير مسلمة
أنا كطالب دكتوراه أتمنى أن أضيف شيئ لجزائرنا و في أمة محمد و أعزز أمنها الصناعي العلمي الاقتصادي ....الخ أرجو أن يخلصونا من الخدمة العسكرية الاجبارية و سوف تكون الأمور على ما يرام انشاء الله أدام الله صحتكم و أمنكم و صحا سحوركم
سلام
9 - slimedz ـ (oran)
2013/07/24
مين مات علقولو عرجون...... مين شدهم الفقر دارو هكا
10 - يوسف معسكر ـ (mascara algerie)
2013/07/24
سلام عليكم لكن للأسف هذا القرار يخدم فقط المصالح الإسبانية كونه
يمس فقط الطبفة الراقيــــــــــــــــة نحن غنم وهم يرعوننا كيفما شاؤوا للأسف إسبانيا تبحث عن مصالحها بالدرجة الأولى
11 - hichem russia ـ (algerie)
2013/07/25
وماهي الاوراق المطلوبة
12 - hamza ـ (Algérie)
2013/07/25
الامتيزات الي داره لرواحهم الاطرات الفاشلا وعلاش مدرهاش اكل الناس
13 - عمر ـ (جزائر)
2013/07/25
الحمد الله الي سهلو علينا .انروحو غادي نحملو فالبحاير
14 - saad ـ (جزايري )
2013/07/25
عندي اكتر من سبع سنوات لم ارى اهلي و انا وحيد وغريب في وطني الحبيب الجزائر طلبت اكثر من 80 طلب فيزا لرؤية الام الحبيبة ولكن لم اوفق بعد
وهذا القرار قد فتح لي الشهية ......
ادعوا لاخيكم
15 - مهندس فيزا ـ (الجزاير)
2013/07/25
ــ الاولي يا زير خارجيتنا ان تقلصون الوثاءق للشباب في الجزاير عن إيداع ملفات الشغل (كارثة اوراق ) و ان تقوم الدولة بتعويض تلك الاموال التي يدفعها الشباب للمشاركة في إمتحانات التوضيف التي تسرقها الدوله تسرق شبابا ليس له اموال اصلا
(في فرنسا اي ملف للعمل لا يتجاوز ـ( بطاقة التعريف+بطاقة الضمان الإجتماعي +رقم الحساب البنكي )
بلاد ميكي و بوباي
16 - farid
2013/07/25
وسيستفيد أعضاء الحكومة المركزية والبرلمان الوطني والمحكمة العليا والقضاة السامون أعضاء النيابة العامة، وكبار.........

visa sur mesure فاقوا اسرق واهرب لاوروبا
17 - khaled ـ (alger)
2013/07/25
الى رقم 2 اتبع القرآن ولا تتبع الخرافات والكذب على رسول لله ص ) اذهب الى اين تحب وموت في اي مكان شئت ولا ينفعك الا عملك صالحا فانت من الفائزين طالحا فانت من الخاسرين
الم تكن أرض الله واسعة فتهاجرو فيها .هو الذي جعل لكم الارض دلولا فامشو في مناكبها وكلو من رزقه وإليه النشور .
18 - islame ـ (setif)
2013/07/25
واش من فايدة فى هده القوانين التى تخدم الشوكر و الحتان الكبرى .....فين الشعب الضعيف من الاعراب يا حكومة .. الله ابهدلكم ..................لعبو باموام الشعب ... انوكلوا عليكم ربى
19 - mustafa ـ (algerie boussemghoun)
2013/07/25
انا لا ارى أي تسهيل لأن كل الفئات المذكورة يتقدمون ويحصلون على التأشيرات بكل سهولة اما الفئات الاخرى البسيطة والمهنية والاجدر بمثل هذه التسهيلات ليست مذكورة لذا طيبها سلال وكلاها سلال ورفاقتو حسبي الله فيكم يا حكومة
20 - جزائري بسيط ـ (tebessa)
2013/07/25
ههههه علاه كشما قعد فيها الاسبان .كلاتهم الازمة الاقتصادية و البطالة. كي شافو الشباب نتاعهم راهو هارب من بلادو باش يلقا خدمة .بداو يسهلو علينا الفيزا باش يعمرو بنا الفراغ لى قعد .
21 - fateh ـ (dubai )
2013/07/25
اسبانيا واوروبا اصبحت فقيرة لا عمل.... لانهم يبحثون على الجزائرين باه احوسو و يحرقو دراهمهم سبحان مقلب الاحوال اصبح الجزائري مترفه على الاوروبي
22 - algerie47
2013/07/25
اللي يسمع يقول صح المهم لا علينا قالو عسكري متقاعد
ايا سيدي راني متقاعد بلاك لهيه ندي سكن خاطر هنا راني نبكيلهم وماعطاونيش
ندير طلب ومن بعد نخبركم واش قالو لي
23 -
2013/07/25
كلما اقرأ اغلب التعليقات للقراء في الصحف الالكترونية ، استغرب للاسلوب الركيك و اغلبها بالدارجة الجزائرية و اتساءل عن سر هذا المستوى الضعيف ، قارنوا التعليقات في جريدة هسبريس المغربية و نضيراتها الجزائرية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
24 - HATIM ـ (tlemcen)
2013/07/25
لم افهم لماذا انتم فارحون فالاتفاق موجه لخدمة كبار اطارات الدولة الذين هم اصلا ليسوا في حاجة الى اسبانيا فهم ملوك هنا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
25 - nabil ـ (annaba)
2013/07/25
ازمة اقتصادية حادة في اسبنيا البطالة الفقر حتي في ايطاليا تعالو الى نقليترا ترون توافد جاليتهم بكثرة هربو من فقر لم افهم هذه القيمة المظافة لاسبانيا و اخواتها تاشيرة العار اصنفها كفانا الاحتكار المغشوش صبحان اله شبيبتنا تبقي ف الوطن .نريد بطاقة لشفاء للجميع و شغل و سكن انتهي شكرا
26 - hna ـ (ang)
2013/07/25
وهادي امك علاه قاعدة ثمة و ماجاتش هي طلت عليك
27 - وليد ـ (algerie)
2013/07/25
وترابط الذي يجمع فيما بينهم في شهر رمضان وهذى ما جعله يتشوق أن يعرف أكثر وأكثر على الإسلام ولحمد لله لقد إعتنق الإسلام وأصبح يصوم ويصلي ويحاول حفض القرآن هاؤلاء المهاجرين أجرهم عند لله كبير لأنهم كانو سبب في إعتناق هاذ الفرنسي للإسلام هم كانو سبب ولله صبحانه هو الهادي يهدي من عباده من يشاء هل تعلم سبب إعتناق العديد من المسحيين لدين الإسلام هو هاؤلاء المغتربين الذي قلت بأنهم لو يمتون في بلاد الكفر سيحشرون معهم ورسول صلى لله عليه وسلم لايشفع لهم عد إلى رشدك وفكر بعقل سليم هداك لله وهدانا معك إن شا
28 - جزائري ـ (مغترب)
2013/07/25
أي تسهيلات تتحدتون عنها كل هذه الفئات المدكورة في هذا التقرير بإمكانها أخد التأشيرة بسهولة أين هي فئة المؤجوريين والعمال وأصحاب الدخل المتوسط مقهورين في كل شيء حتى التأشيرة ليست من حقهم ،الغرب يتغنى بالديمقراطية والمساوات فلتفتح أوروبا حدودها للجميع ،أوروبا تستفيد منا أكثر مانستفيد نحنو أخدت ومازالت تأخذ خيراتنا وتبيع لنا منتوجاتها بملايير الأوروات يجب على شبابنا أن يكتشف أوروبا حتى يزيل من عقله هذا الهوس إذا فتحت الحدود لكل الفئات سنرتاح من مشكل الحراكة وسيعودون إلى بلدهم إدا لم يجدو هناك عمل و
29 - amine ـ (el jadida maroc)
2013/07/25
تحيا المهاجرين الجزائريين في اوروبا من الحدود للحدود
والله يفتحها عليهم ويصنعو الاقامة ويولو لاباس
30 - مجيب ـ (tiaret)
2013/07/25
مادام الريسان لكبار سهلولهم و رايحين و نساهم كيف و زيدلها ولادهم .... كيفاش الزوالي مسكين مايروحش خلي يروحوا بكل اي راكبة علي خمال
31 -
2013/07/25
يقول المثل: إذا رأيت يهوديا يبكي فاعلم أن من أبكاه إسباني..هؤلاء الإسبان لا يتحركون من فراغ , المشاريع الضخمة التي يحصلون عليها في الجزائر زائد الأزمة الخانقة التي يعرفها اقتصادهم تجعلهم يتصدقون على الجزائريين ببعض التأشيرات التي سيقطعونها دون سابق إنذار في أي وقت..غصفوران بحجر واحد الأنتفاع من أموال الجزائر في الجزائر و الإنتفاع من أموال الجزائرييين الذين يشترون أي شيء و كل شيء من سلع إسبانيا الكاسدة في إسبانيا.
32 - Mohammed ـ (España)
2013/07/25
أخي شكون لي قلك ،سبحان الله تغيرو مناس الغربة حتى في
يوم القيامة سبحان الله
رابي إقول من أتاني بقلب ساليم؟سيي كيفاش تنقي قلبك من لحقد (رقم 2 معدك أسم معدك العقل)
33 - tarragona arba09 ـ (espana)
2013/07/25
كي كلاهم الشر حوسو علينا وكي حبو يديروها لوكان سيبوها
34 - ساعد ـ (الشراعبة)
2013/07/25
كي حكمهم الفقر او لات بلادهم مفيها والو زعمة بداو يسهلو فالفيزا تصدقوني ياخوتي والله الشر راه يقطع فيهم نشالله ربي يخلينا بلادنا بخير
35 - mohamed ـ (medea)
2013/07/25
تصدقوني والله الكواغط نتاع فرنسا سمحت فيهم او رني دخلت للبلاد طار الحمام مبقاتش اروبة
36 - mohamed ـ (medea)
2013/07/25
كي ولات الفيزا ساهلة دوكا انا بصفتي مواطن جزائري اطالب بسكن قرب ساركوزي
37 - fares ـ (blida)
2013/07/25
و لماذا لم تكن هذه التسهييلات في اللتسعينيات ?
ففي 1996 /1997 رجعوليي 2 طلب فيزا مرفوض رغم ملفي الكامل والشرعي.
و الان حين افلست او قاستها الميزيرية اللكحلة هي تحاول ادخال الاموال و تشجيع الاجانب لشراء العقارات و تشغيل الاموال لتننعش اقتصادها و اللله تبقى غير السبانيا حاشا من يسمع
على كل حال الله يوفقق كل واحد.
38 - مقيم ـ (فرنسا )
2013/07/25
تسهيلات للحراقة و اصحاب البوطي و الاحلام الاوروبية............. مسكين الشعب دائما وابدا يبقى حلمه الوحيد فتح القفص و الهروب الى اوروبا............... الى مستقبل غامض.
39 - سمىر ـ (وهران)
2013/07/25
و الله أنت كيراك شبعان؟ طز على بلادك التي تفتخر بها؟
40 - salimou ـ (algerie)
2013/07/25
عندي فيزا متعددة الدخول،و لكن هيهات أن تمتص اوروبا جيبي و جيب زوجي،كون ما تجيناش تذكرة الطائرة من طرف اللي يعرضونا ما نسافروش،اسبانيا في أزمة،و هي الآن تطبق استراتيجية خبيثة لامتصاص جيوب هذه الطبقة
و الى المعلقين الذين يطالبون بتعميم التسهيلات على الكل،أقول لكم :"هنِّيوْ على رواحكم و اقعدو في قشرتكم خير ،اسبانيا مش ناقصة ـ لي ميـــــنابل ـ تروحوا تتمسخروا ببناتهم و تحملو الذل من أجل اقامة ،اسبانيا بدأت بتسريح العرب مقابل مبلغ مادي،يعني باختصار قالت لكم :قيلو عَزْرِيني...خلّيو عندكم شوية كرامة
41 - السيدة حلزونة ـ (انشر يا وليدي بليز)
2013/07/25
أولا هته الاجراءات ليست لعامة الناس بل موحهة اساسا لطبقة معينة ثانيا كفاكم نفاق اسبانيا و الا غيرها من البلدان الاوربية اسوء بلد اوربي احسن من الجزائر الف مرة و لو فعلا يتم فتح الفيزا لعامة الناس فو الله لن يبقى في الجزائر الا جماعة هذا النظام المتعفن و المستفيدون من ريعه شخصيا اعمل جاهد لمغادرة هذا البلد بأي وسيلة حتى و لو كان لبركينا فاسو شعب منافق و انتهازي رشو ة سرقة عنصرية جهوية فقر كذب نفاق
42 - هارب من ربكم ـ (بلاد الواق واق)
2013/07/25
الى التعليق 2
الكل يفتي على هواه فوالله رايت قي بلاد الكفار من العدل والرافة بالضعيف ما لم اراها في بلاد المسلمين واولادي من الخلق والتمسك بدينهم فعلا و كلاما ما لم اراه في الكثير ممن تعيش معهم انت
لذلك قبل ان تتكلم تاكد من قولك حتى لا تصيب قوما بجهالة
اما راي الشرع في الهجرة فما رايك في قول الرسول ص
اطلبوا العلم ولو في الصين
43 - سفيان ـ (france)
2013/07/25
كيماتوا بالشر طلقوا الفيزا
وهي أصلا تعمدت إعطاء الفيزا إلا للمدراء والمثقفين والإطارات ...
يعني ميسوري الحال من أجل إدخال العملة الصعبة وإنعاش اقتصادهم عن طريق الجزائريين الذين يظنون أنه من أجل سواد عيونهم.
أما الفقير البطال فهيهات والله رايحين يدوخوه السبع دوخات وفي الأخير يقولوا ملفك غير مقبول.
بلادي وإن جارت عليا عزيزة وأهلي وإن ظنوا عليا كرام
44 - نجلاء ـ (بسكرة)
2013/07/25
احنا خير منهم بكل المقاييس ........هذا القرار ماشي حب فينا راهم حابين يدوا الاطارات والخبرات وحتى الطلبة وطبعا اصحاب المال باش يرفعوا اقتصادهم الهااااااااااااااابط.
الاخ 15 مهندس فيزا ان شاء الله تقدر تشوف الوالدة على خير.
45 - ¨جزائرية ـ (بسكرة الجزائر)
2013/07/25
هدا تحيز فاضح من الاسبان تدعيما لاصحاب شكارة اما الفقير و المسكين لن يمسحه اي تغيير او تسهيل
46 - اسماعبل ـ (algerie)
2013/07/25
الله يقضي احوال كل مؤمن روحو حوسوا ولي عجبتوا الحاله ايريح اسبانيا ماهيش حاجه اكبيرة ولكن فيزا شنغن هي الفائدة والله ايوفقك "مهندس فيزا"
47 - salim ـ (seattle)
2013/07/25
بكل اختصار يريدون مال الجزائريين . كون الفئات المدكورة من اصحاب الشكارة . و يريدون زبائن لعقاراتهم الكاسدة جراء الأزمة و الجزائين على العقار يموتو . و الدراهم الله يعلم منين يجيو؟؟؟؟؟

رسالة الى كل الأحرار
يجب الإلتفات إلى مأساة الجزائريين المسجونين في إسبانيا
والله راهم بالآلاف وواحد ماعلابالو بهم
48 - عباس ـ (خيرونا - اسبانيا)
2013/07/25
رغم الاموال الطائلة التي تحوزها الجزائر مقارنة باسبانيا التي تختنق بالديون تجد الشعب يهب لاسبانيا لانه كره فلا سياحة و لا زراعة ولا صناعة ولا ثقافة لا اقتصاد ولا دين ولا مجتمع مربي ولا و لا ..............
49 - س ـ (الجزائر)
2013/07/25
فيزا بخمس سنوات للوزراء والنواب وإطارات الجيش وزوجاتهم وأطفالهم
et les touristes ? et les harraga?? et le peuple??
50 - karim ـ (Algerie)
2013/07/25
انا لا احب اسبانيا انا اريد فيزا لانجلترا البلد الامين او المانيا الفدرالية ارجوكم انقذوني لقد كرهت من الديناصورات
51 - ghani ـ (الجزائر)
2013/07/25
ههههه قال بعض المعلقين لا اريد مغادرة الجزائر بلدي هههه عندما تكون اللحمة بعيدة , القط يقول عليها انها شحمة اننا نعرف بعضنا البعض
52 - توفيق الفحل ـ (العاصمة)
2013/07/25
هذه الإجراءات داروها لصحاب الشكارة البرلمنيون عندهم الباسبور لحمر والقياداة كذلك
53 - مغترب ـ (Germany)
2013/07/25
أنا لا أدخل أوروبا إلا مجاهدا في صفوف الفاتحين الذين بشر بهم بهم رسول الله صلى الله عليه وسلم
54 - جيلالي ـ (الشلف. اولاد فارس)
2013/07/25
هذا يعني أن المواطن العادي مغبون هنا و ممنوع من التنقل و الهجرة؟ فما عليه فقط ركوب أمواج البحر؟ كل شيء ليكم داخل البلد و خارج البلد؟ و الزوالي محروم من كل شيء في الداخل و ممنوع عليه الهجرة؟
55 - ياسين ـ (الجزائر)
2013/07/25
افتحو المجال للشباب يدهبون الى الترك للوصول الى اروبى الاف يموتون فى الطريق ومنهم مسجونون والله العظيم اكثر من 10 الاف مسجون فى اليونان و الدول المجاورة
56 - ماحى ـ (الجزائر )
2013/07/25
والله ان بلدنا يعاني من تسلط شرذمة من المحتالين فكيف لا تريدوننا مغادرته ونحن نعاني الويلات من بطالة وفقر وظلم وكيف تطالبوننا بالبقاءوالبلاد تسير من سئ الى اسوء اعلموا ان اطماعنا في العيش بكرم قد دحضت لذا نحن غير ابهيين بالجزائر وهدفنا الخروج منها ان لم تكن اوروبا فغيرها من القارات المهم الا نعود الى مستنقع فتحه المسؤلون لنبقى حبسييه وان الله لكل ظالم بالمرصاد فيامن ظلمتم في هذا البلد دعائكم على من ظلمكم
57 - الحاج نور ـ (khenchela)
2013/07/25
السلام عليكم الي يحب يروح لاروبا يروح لالمانيا بلد و معنى الكلمة انا زرت اسبانيا فرنسا تركيا لكن كيما المانيا ما شفتش لكن لازم تكون كيما شعبها ولا ماتقدرش تعيش فيها ربي يوفق كل واحد
58 - djazairia ـ ( deutschland)
2013/07/25
هده فقط رشوة.
عندي سؤوال هل يجوز صيام اللصوص والراشي والمسدين.
وشكرا.
59 - ابن المجاهد الحر ـ (عنابة)
2013/07/25
الازمة والضيق والحاجة هذا ما اجبرهم على هذه التسهيلات لا اكثر و لا 3878
60 - kadourahmed ـ (alger)
2013/07/25
يزيدوها في رواحهم
61 - nabil ـ (batna)
2013/07/25
امركم عجيب الدول الاوروبية يعيشون في ازمة بطالة فقر عنصرية في تزايد لكن رغم ذلك تريدون الهجرة لها و تفضلون العمل كالعبيد في المقاهي وحمل النفيات و الاوساخ في فرنسا و ترفضون نفس العمل في الجزائر و الحقيقة مايعرف بالحراقة هم في حقيقة ناس دون مستوى لا علم لا قراية و طردوا من الدراسة بل كانوايشتمون و يضربون الاستاذ
و اروبا لا تريد هؤلاء بل تبحث عن الطبقة المثقفة ذوي الشهادات العليا و الاطارات و رجال الاعمال و ذلك قصد استغلالهم و تعزيز امكانياتهم الاقتصادية
62 - محمد ـ (الجزائر)
2013/07/25
كذلك اضيف الفقر و الرشوة و الفساد موجدون في معظم دول العالم و لو بدرجات متفاوتة
الجزائر لها 50 سنة من الاستقلال و تطور و التحول الديمقراطي يتطلب وقت فالدول الاروبية تطورت بعد 200 و 300 سنة من الثورات و سلسلة من التجارب و انظمة الحكم الفاشلة فهم لم يصلوا الى هدا المستوى بسهولة كونوا واقعيين
63 - محمد ـ (الجزائر)
2013/07/25
انا عايشة في سبانيا وما كنتش حابة نعيش فيها ومازلت ..لوكان ماشي زوجي سيف عليا باش يطلعني لكن هدي هي غلطة لي درتها كي حبست قرايتي وتزوجت وجيت لهاد البلاد بلاد الكفار ان شاء الله نرجع نعيش في بلادي ونشبع من شوفة ماما لعزيزة
64 - SIRINE ـ (ESPAÑA)
2013/07/25
FIKOU
65 -
2013/07/25
كان لازم يلقاو حل للأوراق بعد شراء العقارات.... باينة
66 - algeriano ـ (algerie)
2013/07/25
ان الهجرة من سنة الرسول صلى الله عليه وسلم حين أمر أصحابه أن يدهبوا الى الحبشة (المسيحية) و قال لهم ان بها ملك لا يظلم عنده أحد
ونحن اليوم شبابنا يعاني الظلم(الحقرة) أليس هذا تطبيق لسنة ونهاجر الى من لم يظلم عندهم أحد وكل الناس تشهد بهذا و كفى بالله شهيدا في قوله عز وجل{...قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي الأَرْضِ قَالْوَاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ اللّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا..}و قوله عز وجل{ رَبَّنَا أَخْرِجْنَا مِنْ هَـذِهِ الْقَرْيَةِ الظَّالِمِ أَهْلُهَا,,,,
67 - sofyan ـ (alger المحمل)
2013/07/25
عملوا هذا الأجراء لصالح البرلمنيون وكذلك ابعاد الشعب عن التفكير لفتح الحدود مع المغرب ، الله أكبر على أعداء الأنسانية
68 - منير ـ (العاصمة)
2013/07/25
nroho kamel lollll, publié ça ya chourouk stpppp
69 - zouheir ـ (Algerie)
2013/07/25
اجراءات تسعى إلى عدم التفكير في فتح الحدود مع الجيران
70 - عبدالرزاق ـ ( Königreich Marokko)
2013/07/25
الله يعطيك ما تتمنى نحيتهالي من فمي وأنصح السيد أن يستمع إلى الشيخ الشعراوي رحمة الله عليه وتفسيره للأية الكريمة إنهم لم يفعلوا هدا لكم إنما للقيادات وأولادهم إدا كانو هم يعيشون في أزمة و يهاجرون إلى بلدان أخرىللبحث عن لقمة العيش فمادا يفعلون بنا
71 - nawel ـ (alger)
2013/07/25
انا اعيش هنا غي برلين وكنت اتعلم اللغة الامانية مع كثير من شباب اسباني يتعلمون اللغة الامانية للبحث عن عمل والله صدقوني راهم يطلبو
72 - zineddine ـ (dutschlend)
2013/07/25
السلام عليكم أبشر خيرا سيبقى في البلاد الرجال المخلصين و الايام تشهد علي ذاليك و الخوف علي الولد وليس علي الاباء المغرورين الجزائر تكفي الجميع ليس لن شك ولكن خدو عبره من المها جرين الذين ليس لهم خيار بعد ما وجدو نفسهم بين الواقع واتمن للجزائر ان تهتم بي شئ ءكبر من هذا
73 - algerie ـ (duetschlande)
2013/07/25
و الله احسن حاجة . واش بلادنا مافيهاش لهم . يا خو انا رادي بلهم في اسبانيا و لا لهم في بلاد الرشوة و الحقرة
74 - akram ـ (algerie)
2013/07/26
هههههه كل واحد راه يهدر كي شغل عطاولو دار , ياو سهلولكم الفيزا برك , لي يحب يروح توريست يروح و لي محبش يقعد في بلادو
75 - imad ـ (algeria)
2013/07/26
السلام عليكم وش دير اسبنيا باناس الزوالية هيا راها تحوس علي صحاب الشكرة بش تبيعلهم العقرات اي المنازل الي عندك 300 او 400 مليون تشري دويرة وتخدم لبابي نتوعك وتعشي دوبل ناسينالتي ما تزوج ما ولو والله يرحم الزوالية مايسالو والو فهد الدنياوكيلهم ربي هدالحقارة مدايم غير الله لكريم لاليه شريك الوحد مارهش قدر يعيش هد المعيشة هنا فالبلاد صماطة فبلادك ومدلول ومحقور يقولك وحد المتل الرجل عمره ما ينحقر بصح فبلد الجزائر كل شئ ممكن وشكرا
76 - razik ـ (لجزائر)
2013/07/28
اجراءات تسعى إلى عدم التفكير في فتح الحدود مع الجيران
77 - mouhssin ـ (algeria)
2013/09/13
hadi halat li galil
78 - mohamed ـ (alger)
2013/09/30
والله ان هذا لكذب .في الشهر الماضي طلبنا انا وصديقي تاشيرة اعمال
مع جميع الوثائق المطلوبة بما فيها من دعوات من شركاتهم المفلسة.لكن للاسف لم يستفد الا 10اشخاص من 200 شخص.واستفدنا شطبا صغيرا بالقلم في صفحة التاشيرة عوض خاتم الرفض السابق .فهذا الاعلان من اجل 200x8500000 لمصارف القنصلية
الجزائري يحب البلد الذي يحترم الجزائريين (تركيا......) شكرا
79 - omar alger ـ (algerie)
2013/10/18
hola como estas amigos شوف خوية انا كنت عيش فى اسبانيا وكنت اعمل فى احسن شركة ...واسكن احسن منزل فى مدريد ....وقبل هدا ...جربت كلش ...بعت ..زطل بعت كوكين...تعرف حاجة ...اسبانيا ....مكين ولو ....مهم ايكن متقدرش تعيش فيها وانت مرتح...تعرف علش.. انت تروح تعمل...هد الا القيت عمل مستحيل...تخلص 1000اور الاحبت تسكن وتتزوج....ازم عليك زوجتك تخدم يعنى لكرى اننتع دار هو 700اور ولا 800ولا 10000وانت احسب .....كين ناس عيشين فى دل ازم اسكن معها اشخاص اخرين ...المهم الا حبيت تعيش حكاية طولا
80 - عمر ـ (algerie)
2014/01/19
فاق بيكم
81 - كخعسفضبض ـ (الجزائر)
2014/01/21
يا خوتي الجزائريين قالك سقسي المجرب او ما تسقسيش الطبيب انا واحد :
jai posé mon visa au centre de dépot d'alger tel de el biar jai retardé 1h de rendez vous lorsque chui arrivé mon dit que je suis trop en retard et je ne pourais pa me déposé le visa alors comme q1 d'autres chui décédé de retourné chez moi et apres ça un agent me demandez 5000 dz pour passé donc c fait !! la paie de mon et de 50000dz khems melayen et moi chui etudiant dans la fac avec 15 de moyen ( faculté de medecine
82 - نسيم ـ (الجزائر )
2014/02/13
jai fait une visa touristique pour lespagne avec l'ebergement l'assurance tout les papyé desponible et mon pas accepter alors ou es ces facilités que vous parlé tous ça c de blabla r1 né juste همالا خاوتي بلاما ما تسيو حبو برك باش ياكلوا دراهمكم بهاد الاشاعات
83 - نسيم ـ (الجزائر )
2014/02/13
Vive tous les pays européens surtou luxembourg Allemagne et la suisse
84 - hamza ـ (france)
2014/03/29
انا رني عيش في اسبانية بصح مكين ولو ورني مولي نستقر في بلادي اخطيكم ولله مهي معيش تخيا بلادي هم رهم في شر علي هث سهلو بش الجزئريون بروحو تجرو في اسبانية علي جال بش ينقضو اسبانية من الغرق
85 -
2014/04/12
lah ywaaasl kola waa7d lmobtaraaah amiine amiiine
86 - abde lkbir ـ (maroc)
2014/06/20

اكتب تعليقاً

اضغط مرتين على أي خانة كتابة لتظهر لوحة المفاتيح الافتراضية.
  • عريض
  • مائل
  • خط بالأسفل

عدد الأحرف المتبقية 500

الرجاء إدخال الرمز الذي يظهر في الصورة:

(29 مشاركة) شارك برأيك

2014-08-17

● ما رأيك في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة؟

تحتضن القاهرة جولات المفاوضات بين الوفدين الفلسطيني والاسرائيلي برعاية مصرية أثارت كثيرا من الجدل، فكيف تتصور المنحى الذي ستأخذه هذه المفاوضات، وهل ستنجح المقاومة في...

شارك

آخر المشاركات

ان مصر هي المكان الذي يلعب فيه الحكام العرب بغزة

بواسطة: يوسف 2014/08/20 - 16:40
استفتاءات
مصر وسيط محايد في المفاوضات أم طرف حليف للمقاومة أو معاد لها؟
أدخل الرقم الظاهر في الصورة