إدارة الموقع
في إطار التعاون الصحي بين البلدين

إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا

الشروق أونلاين
  • 1150
  • 2
إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا
أرشيف

تتوجه إلى العاصمة الموريتانية، نواكشوط، الإثنين، بعثة طبية جزائرية ثانية تتشكل من خبراء في الصحة لتقديم الدعم لهذا البلد الشقيق، حسب ما علم الأحد، لدى وزارة الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات.

وتتكون هذه البعثة من المدير العام لمعهد الصحة العمومية ومديرة الصيدلة ونائب مدير بمصلحة الموارد البشرية ومدير التكوين بوزارة الصحة، إلى جانب خبراء من مجمع صيدال، لمساعدة وزارة الصحة الموريتانية على إنشاء وحدة صيدلانية مركزية لتوزيع الأدوية.

وكانت البعثة الطبية الأولى المتكونة من أخصائيين في التخدير والإنعاش وتقنيين في الصحة قد توجهت إلى موريتانيا في الرابع يناير الجاري، برئاسة وزير الصحة والسكان وإصلاح المستشفيات، عبد الرحمان بن بوزيد، والوزير المنتدب المكلف بإصلاح المستشفيات، إسماعيل مصباح، حيث تم استقبال الوفد الوزاري من طرف وزير الصحة الموريتاني، نذيرو ولد حامد.

وكانت هذه الزيارة فرصة لوفدي البلدين لعقد جلسة عمل لتحديد سبل التعاون في مجال الصحة، حيث عبر السيد نذيرو ولد حامد بالمناسبة عن رغبة بلاده في الاستفادة من خبرة الجزائر في مجال التكوين والأدوية والمساعدة على إنشاء وحدة لإنتاج الأوكسيجين والغازات الطبية.

يذكر أن البروفيسور بن بوزيد، خلال زيارته نواكشوط مطلع الشهر الجاري، أبدى استعداد الجزائر لتقديم المساعدات اللازمة للشقيقة موريتانيا في المجال الصحي ليس لمواجهة جائحة كورونا فحسب بل لتعزيز التعاون على المدى المتوسط والبعيد.

كما اتفق حينها وزيرا الصحة على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصحي مستقبلا، عقب استقباله رفقة الوزير المكلف بإصلاح المستشفيات، إسماعيل مصباح، من طرف الوزير الأول الموريتاني، محمد ولد بلال.

ومكث طاقم جزائري في نواكشوط لمدة 15 يوما قصد تقديم مساعدات لزملائه الموريتانيين، حيث قدمت الجزائر مساعدات تمثلت في معدات ومستلزمات طبية وأدوية للوقاية من جائحة كورونا.
س. ع

أضف تعليقك

جميع الحقول مطلوبة, ولن يتم نشر بريدك الإلكتروني. يرجى منكم الإلتزام بسياسة الموقع في التعليقات.

لقد تم ارسال تعليقكم للمراجعة, سيتم نشره بعد الموافقة!
التعليقات
2
  • ملاحظ

    ومتی يكون دعما للقطاع الصحي شبه منهار ببلادنا?
    تقول اننا كوبا او الصين اللذان تتمتعان بصحة راقية ومتطورة ۔۔۔قوموا باءصلاح المنظومة الصحية ببلادنا قبل تفكير في ارسال معونات طبية لدول اخری۔۔والله عجب تلعبوها انسانيون وهي نبحث عنها في مستشفياتكم۔۔۔مادام نحن عندنا احسن منظومة الصحية بالعالم في الاحلام۔۔

  • tadaz tabraz

    إرسال بعثة طبية جزائرية ثانية إلى موريتانيا ... وكأن الجزائر بمستوى المانيا أو فرنسا ... واذا كان الأمر كذلك فلماذا يبيع الجزائريين بيوتهم وسياراتهم ... لانقاذ أبنائهم وفلذات أكبادهم في مستشفيات توركيا وفرنسا والمانيا ... الخ