الأحد 20 جانفي 2019 م, الموافق لـ 14 جمادى الأولى 1440 هـ آخر تحديث 22:59
الشروق العامة الشروق نيوز بنة تي في
إذاعة الشروق
ح.م

هناك أمراض صدرية عديدة قد تصيب المرأة والرجل على حد سواء. لكن ثمة أمراضاً صدرية تصيب المرأة أكثر، لأسباب مختلفة بحسب نوع المرض، علماً بأنه ثمة أمراض صدرية حادة يمكن الإصابة بها وأخرى أقل حدة. احذري هذه الأمراض الصدرية التي قد تصيبك أكثر من الرجل.

الربو:

تعتبر النساء أكثر عرضة للإصابة بالربو، كما أنها أكثر عرضة للوفاة جراء الإصابة مقارنة بالرجل. علماً بأن الربو من الأمراض الصدرية التي تتعلق بالقصبات الهوائية التي قد تتحسس أكثر نتيجة التلوث والتدخين والتعرض للمواد الكيماوية.

الانسداد الرئوي المزمن:

يسبب الانسداد الرئوي المزمن التهاباً مزمناً يؤدي إلى صعوبات في التنفس، وسعال مستمر، ويصبح المريض أكثر عرضة للأمراض الجرثومية. وفيما يعتبر التدخين السبب الرئيسي للانسداد الرئوي المزمن، تعتبر المرأة تماماً كما في حالة الربو أكثر عرضة للإصابة بالانسداد الرئوي المزمن وأكثر عرضة للوفاة بسببه.

سرطان الرئة:

يسبب سرطان الرئة معدلات مرتفعة من الوفيات بين النساء بشكل خاص علماً أن السبب الأساسي للإصابة به هو التدخين,وفق الديار .

تجلط في الرئة:

تحصل جلطات دم في مختلف أنحاء الجسم خصوصا في الساقين وقد تنتقل إلى الرئتين، ما يسبب صعوبات في التنفس ويخفف من معدلات الاكسيجين. وتعتبر المرأة أكثر عرضة لهذه الحالة في حال تناول حبوب منع الحمل والعلاجات البديلة للهرمونات أو في فترة الحمل او بعد الولادة.

https://goo.gl/dEfpaH
الأمراض الصدرية الربو السرطان

مقالات ذات صلة

  • العلماء يكشفون:

    هذا هو السر في ولادة التوائم؟!

    في معظم الأحيان، يولد التوأم في أفريقيا، وفي البلدان الآسيوية – أقل الأحيان. وفي روسيا، تبلغ فرصة ولادة التوائم أكثر بقليل من واحد بالمائة. على…

    • 4002
    • 0
0 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم

لا يوجد أي تعليق, كن أول من يعلق!

close
close