السبت 11 جويلية. 2020 م, الموافق لـ 20 ذو القعدة 1441 هـ آخر تحديث 21:30
الشروق العامة الشروق نيوز
إذاعة الشروق
رويترز

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض بالعاصمة واشنطن يوم الجمعة 26 جوان 2020

نقلت وكالة فارس للأنباء عن مدعي عام طهران علي القاصي مهر قوله، الاثنين، إن إيران أصدرت أمر اعتقال بحق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب و35 آخرين، فيما يتعلق بقتل القائد العسكري البارز قاسم سليماني وطلبت مساعدة الشرطة الدولية (الإنتربول).

وفي الثالث من جانفي قتلت ضربة أمريكية بطائرة مسيرة في العراق سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني. وتتهم واشنطن سليماني بتدبير هجمات لفصائل مسلحة متحالفة مع إيران على القوات الأمريكية في المنطقة.

وقال القاصي مهر، إن أوامر الاعتقال صدرت بتهم القتل والأعمال الإرهابية. وقال إن إيران طلبت من الإنتربول إصدار “بطاقة حمراء” لترامب والأفراد الآخرين الذين تتهمهم الجمهورية الإسلامية بالمشاركة في قتل سليماني.

وأضاف القاصي مهر، إن المجموعة تضم مسؤولين عسكريين ومدنيين أمريكيين آخرين، لكنه لم يقدم مزيداً من التفاصيل.

وقال إن إيران ستواصل متابعة المسألة بعد انتهاء فترة رئاسة ترامب.

وأدى مقتل سليماني إلى وصول الولايات المتحدة وإيران إلى حافة نزاع مسلح، بعد أن ردت إيران بإطلاق صواريخ على أهداف أمريكية في العراق بعد ذلك بعدة أيام.

إيران دونالد ترامب قاسم سليماني

مقالات ذات صلة

600

7 تعليق
  • الأحدث
  • الأقدم
  • مجنون من ديار الغربة

    😂😂 راني نحك في راسي

  • Mohand waamar

    Même on sait que c’est pas fesable mais le geste reste une initiative iran forte est ce que un pays arabe peut le faire jamais

  • SoloDZ

    على الامم المتحدة ان تضيف لميثاق السياسة الدولية بند يسمى “الجياح الدبلوماسي” او بمعنى ادق الاستغباء المفضوح وتسجل ان ايران هي اول من قامت بذلك

  • mohamed

    امر مضحك للغاية على الاقل لو اصدرت ايران هذا الامر يوم 1 افريل لكان اقل سخافة واقل خطرا عليها طبعا .سليماني قتل بتواطؤ السلطات الايرانية وقصف ايران بعدها لبعض المواقع في العراق كان بتوطؤ امريكي هذه لعبة تديرها امريكا لابتزاز دول الخليج وافقارها ونجحت .اما التصريحات السخيفة فنتائجها عكسية قالها صدام وذبح صبيحة العيد ثم قالها القذافي ابان حكم رونالد ريغن وشنت امريكا غارة على بيته واعاد الكرة مع الفرنسي ساركوزي واجتاحته فرنسا وقتلته شرة قتلة .وهل من مزيد

  • Ezzine

    بمعدل التحديات التي تسجلها إيران في هذه الأيام ضد الغطرسة الأمريكية ستصبح قاطرة حتى للدول الكبرى التي تتردد في “تأديب” الأمريكيين “اربوب” العالم. لن يدخروا جهداً في “تلقين درس” للمتمردين الإيرانيين على غطرستهم “ولكن هل سيفعلون ذلك دون “ترك بعض من ريشهم في ميدان المعركة”. الإيرانيين تعلموا الدرس مما جرى “لعراق صدام حسين”.
    فالأزمة … أولدتهم همة واقتدارا. اعتمدوا على أنفسهم … فأصبحوا بفضل اسلحتهم الحربية المتطورة والمحلية الصنع… قادرين على الدفاع على أنفسهم حتى من خارج حدودهم… لا بل إذلال امريكا إذا ما قررت مواجهتها مباشرة.

  • سيف الحجاج

    اللهم انصر الايرانيون على العدو الاكبر للامة ترامب… لا حول ولا قوة الا بالله الناس تعمل وبعض الاغبياء يضحكون …راحت النخوة والرجولة للاسف ..

  • momo

    pour numero 3 solo abka nta et wahabia dyalak saoudia fi la liste

close
close